Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل ابرز التحديات امام حكومة بغداد

ابرز التحديات امام حكومة بغداد

 

كشف مستشار رئيس الوزراء حسين علاوي، الجمعة، عن إجراءات رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي تجاه ثلاثة ملفات مهمة، تعد التحدي الأكبر الذي تواجهه الحكومة ، وهي البطالة والادمان على المخدرات وكذلك الاقتصاد المتعثر.

وقال علاوي في تصريح إن “التحديات التي تواجه الامن الوطني هي المخدرات والجريمة والإرهاب وكذلك الامن والاستقرار في المناطق المحررة وتحصين عملية الانتخابات التي يحرص عليها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ويتابعها بشكل مستمر.

وأضاف، أن “القرارات التي تصدر من مجلس الوزراء، وكذلك الإجراءات التي تتخذ من الحكومة العراقية بالتعاون مع مفوضية الانتخابات وكذلك اللجنة العليا للامن الانتخابي وبقيادة العمليات المشتركة وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية والاستخبارية والعسكرية والمدنية، هذا يقدم دعما كبيرا للمفوضية لاقامة الانتخابات في موعدها المحدد“.

وأشار إلى أن “التحدي الأكبر الذي تواجهه الحكومة هو البطالة والادمان على المخدرات بين الشباب، فضلا عن تحديات خارجية هي ما يدور في المنطقة من صراعات وموجات إرهاب“.

وأوضح أن “هنالك تحدياً آخر وهو التنمية، والكل يحذوا اليها، للوصول بمعالم جديدة في الاقتصاد العراقي، وتوفير فرص العمل والسكن للشباب العراقي، وهذا ما ناقشه مجلس الوزراء بصورة كبيرة”، مؤكدا أن “المبادرات التي تظهر من الحكومة والبنك المركزي هي داعمة بهذا الاتجاه“.

ولفت إلى أن “مواجهة تبعات كورونا من ناحية الامن الصحي، هي تحد للامن العراقي الذي يحتاج لإجراءات كبير جدا“، تقوم بها وزارة الصحة بمتابعة رئيس الوزراء وكذلك اللجان في البرلمان، التي تتابع وتراقب عمل الحكومة والرقابة الداخلية على توزيع اللقاحات، وتشجيع المواطن على أخذه هو جزء من إجراءات الامن الصحي“.

وفي شأن ذو صلة ، اعلنت مديرة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، الجمعة، عن القاء القبض على  متهمين بتعاطي او المتاجرة بالمخدرات بمناطق مختلفة من البلاد.

وذكرت المديرية انها القت القبض على ثلاثة متهمين في كركوك ومتهم في واسط واثنان في بغداد ، وعثرت معهم على مواد مخدرة مختلفة .

كما ذكرت خلية الاعلام الامني الحكومية، في بيان ، عن القاء قطعات الشرطة الاتحادية في بغداد وكركوك وسامراء خلال (اسبوع القبض على متهمين وفق يتعاملون بمواد مخدرة مختلفة، وتم ضبط (٣٤٩) حبة مخدرة مختلفة الانواع و(٦٩٨)غرام من مادة الكرستال المخدرة.

وقد تمت إحالتهم إلى القضاء وفق أحكام المادتين القانونيتين (28 و 32) مخدرات.

وتعد المخدرات في العراق ظاهرة خطيرة انتشرت في الاعوام الاخيرة ، على يد مافيات وعصابات تجلب المخدرات من ايران ، بسبب الفوضى وضعف متابعة الحكومة للموضوع.  

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

احتدام معركة المطالبة بحل البرلمان العراقي

 تتصاعد الدعوات لحل البرلمان العراقي على خلفية عجزه منذ عشرة اشهر عن الالتزام بالتوقيتات الدستورية لاختيار رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء عقب الانتخابات الاخيرة، وسط...

اصلاح الدستور العراقي بين الجدية والتلاعب السياسي

 ضمن تداعيات الصراع السياسي الدائر بين جناحي القوى الشيعية العراقية ، التيار الصدري والاطار التنسيقي ، تجددت الدعوات بضرورة اصلاح العملية السياسية الفاشلة ،...

قمع تظاهرة في كردستان تطالب بالاصلاح

 انطلقت ردود افعال رافضة لحملة الاعتقالات والقمع التي شنتها قوات الامن الكردية في اقليم كردستان العراق ، يوم السبت ، ضد تظاهرة شعبية طالبت...

الامم المتحدة تؤكد استمرار معاناة الايزيديين في العراق

 أعلنت الأمم المتحدة الخميس أن أكثر من 200 ألف ناج من المذابح التي ارتكبها تنظيم "داعش" بحق الايزيديين قبل ثماني سنوات ما زالوا نازحين...

احدث التعليقات