Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل اجلاء 400 عراقي عالق في الهند

اجلاء 400 عراقي عالق في الهند

أجلى العراق، يوم الاثنين، المئات من العراقيين العالقين في الهند بسبب توقف الرحلات الجوية بين البلدين عقب تزايد انتشار فيروس كورونا المتحور هناك.

واعلنت وزارة النقل العراقية، ان الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، نقلت 399 عراقيا الى مطار بغداد الدولي ضمن الرحلة الاستثنائية الأولى التي نفذها الناقل الوطني الى الهند.
وقال مدير عام الشركة الكابتن كفاح حسن في بيان، ان “عدد المواطنين العراقيين الذين تم اجلائهم من قبل الطائر الاخضر بلغ نحو 399 مواطنا “، مؤكدا انه “تم تهيئة حافلات من قبل الشركة العامة للمسافرين والوفود لنقلهم الى الاماكن التي تحددها وزارة الصحة العراقية والجهات المختصة“.
وأوضح حسن، ان “تنفيذ الرحلة جاء بعد الجهود الكبيرة التي بذلها وزير النقل الكابتن ناصر حسين الشبلي لاستحصال الموافقات الرسمية عبر التنسيق المباشر بين وزارت النقل والخارجية والصحة مع السلطات الهندية والتي اثمرت نتائجها عن أعادة العائلات العراقية الى أحضان بلدهم“.

وذكرت السلطات العراقية التي أجلت نحو 400 عراقي من العالقين في الهند، ان هؤلاء ذهبوا إلى ذلك البلد لأغراض العلاج او الدراسة او التجارة، لكنهم علقوا بسبب تعليق الرحلات الجوية بين البلدين، فيما بينت وزارة الصحة العراقية بأنها ستلزم العائدين بالحجر في إحدى الفنادق لحين التأكد من عدم حملهم الفيروس المتحور.

وكان العراقيون العالقين في الهند قد وجهوا نداءات الى الحكومة العراقية عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي ، من اجل اجلاءهم واعادتهم الى العراق ، حيث وجه رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي باعادتهم ، وسط تحذيرات من مخاطر اعادتهم في هذا الوقت الذي تنتشر فيه موجة جديدة من كورونا الهندية ، والخشية من نقل العراقيين القادمين لتلك الموجة الى العراق.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

تحطم طائرة عراقية عسكرية ومقتل طاقمها

أفادت المصادر الامنية العراقية، بسقوط خمس ضحايا بينهم ضابط برتبة عقيد وآخر برتبة رائد، إثر تحطم طائرة مروحية عراقية، في مدينة آمرلي بمحافظة صلاح...

قتل معتقل بالخطأ في سجن حكومي في البصرة

 شهدت محافظة البصرة جنوب العراق، حادثة قتل هزت أوساط المحافظة، بعد أن للشاب "هشام محمد"، وذلك بعد احتجازه في مركز تحقيق تابع لمكافحة إجرام...

العراق يستعيد 17 الف قطعة اثارية مسروقة

أعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء وزير الثقافة، حسن ناظم، الثلاثاء، عن استعادة العراق يوم غد 17 الف قطعة اثرية من اميركا ودول اخرى، فيما...

انتقاد اممي لايقاف عمل لجنة حقوق الانسان في العراق

  انتقدت الامم المتحدة ، فشل مجلس النواب العراقي في اختيار اعضاء لجنة حقوق الانسان المنتهية ولايتها. وابدى مكتب حقوق الإنسان في بعثة الامم المتحدة لمساعدة...

احدث التعليقات