Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل احصاء عدد قتلى ومعتقلي تنظيم داعش خلال سنة ونصف

احصاء عدد قتلى ومعتقلي تنظيم داعش خلال سنة ونصف

كشفت إحصائية رسمية صادرة عن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، عدد الإرهابيين القتلى والمقبوض عليهم والأسلحة التي تم ضبطها من قبل الجهاز خلال 15 شهراً بدءاً من 1 أيار 2020 وحتى 31 تموز من العام الجاري.
وأظهرت الاحصائية أن عدد الارهابيين الملقى القبض عليهم بلغ 424، وعدد الذين تم قتلهم بعمليات أمنية بلغ 252.
كما أظهرت أن “عدد الضربات الجوية خلال هذه الفترة بلغ 642 ضربة، فيما بلغت الطلعات الاستطلاعية 1074“.
وبينت الإحصائية أيضا أن الاسلحة والمواد المستولى عليها للفترة المذكورة أعلاه كانت كالآتي:

(بندقية عدد 85، مسدس كاتم للصوت عدد 2، مسدس مختلف الانواع عدد 18، بندقية قنص عدد 1، عبوة ناسفة عدد 19، عبوة لاصقة عدد 2، حزام ناسف عدد 8، رشاشة احادية عدد 1، قاذفة ار بي جي عدد 7، دراجة نارية عدد 1، قنابر هاون عدد 7، “صجم” نصف كيلو، رمانة يدوية عدد 30، قنبلة مدفع عدد 4، رشاشة عدد 3، بندقية عدد 3، مساطر مصائد مغفلين عدد 116، مصادر طاقة عدد 3، موجه هاون عدد 1، بنادق مختلفة الانواع عدد 11، قنابر هاون مختلفة الاحجام معدة للاستخدام للعبوات الناسفة عدد 54، صاعق قنبرة هاون عيار 82 ملم عدد 11، مواد تي ان تي بنحو 100 كغم”.

وفي هذا السياق ، اعلن جهاز مكافحة الإرهاب، الأربعاء، عن البدء بتنفيذ استراتيجية ضد بقايا فلول عصابات داعش الإرهابية.
وقال الناطق باسم الجهاز صباح النعمان، لوكالة الأنباء الرسمية، إن “الجهاز مستمر في عملياته لملاحقة بقايا الإرهاب، وفقا للمعلومات والتحليل الاستخباري، فضلا عن رسم خارطة تحركات الإرهابيين في المناطق التي ما زالوا يتواجدون فيها“.
وأضاف، أن “هناك متابعة من قبل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وإشرافا مباشرا من جهاز مكافحة الارهاب على العمليات الامنية ضد بقايا عصابات داعش الارهابية“.
وأشار إلى “وجود خلية مشتركة للتنسيق الاستخباراتي برئاسة الجهاز، لتبادل المعلومات بين مختلف دوائر الاستخبارات في الاجهزة الأمنية لمطاردة الإرهاب، اضافة الى وجود تنسيق عالي المستوى مع اقليم كردستان لاسيما في العملية الأخيرة التي شهدت تفكيك كتيبة “القعقاع” والتي جرت بالتعاون مع “آسايش” السليمانية“.
وبين أن “الجهاز ينفذ الاستراتيجية العراقية لمكافحة الارهاب التي أقرها وأطلقها في بداية العام الجاري، فضلا عن وجود برامج وخطط انبثقت عن تلك الاستراتيجية وستبدأ الدوائر المعنية بتنفيذها ضد بقايا داعش“.

ورغم اعلان الحكومة العراقية القضاء على تنظيم داعش عام 2017 ، الا ان بقايا التنظيم وخلاياه النائمة في العديد من المحافظات الشمالية والغربية، عاودت مؤخرا اعمالها الارهابية في مهاجمة الاهداف المدنية والامنية مما اوقع خسائر بشرية ومادية كبيرة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

عقد نفطي وغازي كبير بين العراق وفرنسا

  اثار توقيع عقد نفطي وغازي كبير بين العراق وفرنسا قبل ايام، لغطا واسعا في الاوساط الشعبية والسياسية والاقتصادية ، بين الترحيب به كونه يسد...

نزاع عشائري مسلح وسقوط ضحايا في بغداد

 اندلاع نزاع عشائري في شرق العاصمة العراقية ، اسفر عن سقوط قتلى وجرحى وحرق بيوت مواطنين وتعطيل الحركة في المنطقة ليومين متتالين.وقد اندلع نزاع...

سر العلاقة الغريبة بين حكومات بغداد وطهران

 حضيت زيارة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الى ايران، قبل ايام ، باهتمام كبير من العراقيين والمراقبين ، واعادت تقييم العلاقة الغريبة بين الحكومات...

مؤتمر لاسترداد الاموال المسروقة في بغداد

 اختتم المؤتمر الدولي لاسترداد الأموال العراقية المنهوبة، اعماله الخميس، واصدر توصيات ، تتعلق باليات استرداد الاموال وتعاون المجتمع الدولي بهذا الصدد.وانعقد المؤتمر على مدى يومين...

احدث التعليقات