Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية حريات احياء ذكرى مقتل الصحفي الكردي اماند محمد في السليمانية

احياء ذكرى مقتل الصحفي الكردي اماند محمد في السليمانية

احيا صحفيون وعائلة الصحفي الكردي أمانج باباني، ذكرى رحيله السنوية الأولى، الذي وُجد مقتولاً مع زوجته وطفله داخل سيارته قبل عام في السليمانية، في ظروف غامضة.

  وكان باباني يعمل مقدما لبرامج استقصائية في قناة ( ان ار تي) الكردية وينتقد الكثير من السلبيات في اوضاع ادارة الاقليم والازاب الفاسدة فيه.

وتنبأ الصحفي بموته قبل سنوات من الحادث حيث غرد، “الصحافة تساوي الموت، معادلة قبيحة أن تتساوى مهنة حيوية بالموت، ونحن اذ بدأنا بهذا العمل ارتأينا ان نعيش حتى بعد موتنا لسنوات، لكنهم لن يمنحونا هذه الحياة القصيرة، يبدو أن الموت يدق أبوابنا جميعاً لكننا لا نكترث.. فليأتِ”. ..  

وعُثر، في تشرين الاول 2019، على جثث الصحفي الكردي ئامانج باباني، وزوجته الاعلامية وطفلهما وسط مدينة السليمانية شمال العراق، فيما ذكرت رواية السلطات الامنية انه قتل عائلته وانتحر.

واظهر فلم فيديو الضحية في ليلة الحادث وهو يصحب طفله في احد مولات السليماني ويتسوق ويتناول طعامه ويتصرف بشكل طبيعي لا يدل على نية الانتحار.  

وباباني ليس الصحفي الوحيد الذي يتم اغتياله في اقليم كردستان العراق ، حيث سبق ان فقد عدد منهم حياته في الاقليم نتيجة نشاطه الاعلامي المناهض للقوى السياسية المهيمنة على الاقليم وموارده.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

الاعلان عن تشكيل جبهة تشرين لمتظاهري العراق

  في الذكرى الاولى لانطلاق انتفاضة تشرين / اكتوبر 2019 ، المطالبة بالاصلاحات ومحاربة الفساد ، اعلن ناشطون عراقيون، تشكيل كيان سياسي باسم "جبهة تشرين"...

مذكرة اعتقال صحفية عراقية بسبب كتاباتها

   رفضت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، قرار القضاء باصدار مذكرة اعتقال بحق صحفية عراقية بسبب كتاباتها.   وقال بيان الجمعية إنها راجعت القصص...

القبض على ام القت ولديها الى النهر

  قال المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية اللواء خالد المحنا، إن المجتمع العراقي ضج بجريمة مروعة حيث قامت الأم بإلقاء ابنيها في نهر دجلة، من أعلى...

رئيس وزراء العراق يزور اوروبا

  وصل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الى المانيا قادما من باريس، في إطار جولة أوروبية تشمل فرنسا وبريطانيا وألمانيا، يجري خلالها عدة مباحثات ترتكز...

احدث التعليقات