Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية حريات احياء ذكرى مقتل الصحفي الكردي اماند محمد في السليمانية

احياء ذكرى مقتل الصحفي الكردي اماند محمد في السليمانية

احيا صحفيون وعائلة الصحفي الكردي أمانج باباني، ذكرى رحيله السنوية الأولى، الذي وُجد مقتولاً مع زوجته وطفله داخل سيارته قبل عام في السليمانية، في ظروف غامضة.

  وكان باباني يعمل مقدما لبرامج استقصائية في قناة ( ان ار تي) الكردية وينتقد الكثير من السلبيات في اوضاع ادارة الاقليم والازاب الفاسدة فيه.

وتنبأ الصحفي بموته قبل سنوات من الحادث حيث غرد، “الصحافة تساوي الموت، معادلة قبيحة أن تتساوى مهنة حيوية بالموت، ونحن اذ بدأنا بهذا العمل ارتأينا ان نعيش حتى بعد موتنا لسنوات، لكنهم لن يمنحونا هذه الحياة القصيرة، يبدو أن الموت يدق أبوابنا جميعاً لكننا لا نكترث.. فليأتِ”. ..  

وعُثر، في تشرين الاول 2019، على جثث الصحفي الكردي ئامانج باباني، وزوجته الاعلامية وطفلهما وسط مدينة السليمانية شمال العراق، فيما ذكرت رواية السلطات الامنية انه قتل عائلته وانتحر.

واظهر فلم فيديو الضحية في ليلة الحادث وهو يصحب طفله في احد مولات السليماني ويتسوق ويتناول طعامه ويتصرف بشكل طبيعي لا يدل على نية الانتحار.  

وباباني ليس الصحفي الوحيد الذي يتم اغتياله في اقليم كردستان العراق ، حيث سبق ان فقد عدد منهم حياته في الاقليم نتيجة نشاطه الاعلامي المناهض للقوى السياسية المهيمنة على الاقليم وموارده.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

اعتقال ارهابي خطير في العراق

 اعلنت الحكومة العراقية القاء القبض على ارهابي خطير متورط في تنفيذ جرائم ذهب ضحيتها المئات من العراقيين.وقال القائد العام للقوات المسلحة في تغريدة...

الانتخابات العراقية والعودة بخفي حنين

 جاءت نتائج الانتخابات المبكرة التي كان بعض العراقيين يعولون عليها من اجل التغيير والاصلاح ، مخيبة للامال بتكرار نفس الوجوه والاحزاب جراء مقاطعة شعبية...

اتفاق مائي بين العراق وتركيا

 كشف مهدي الحمداني وزير الموارد المائية العراقي عن توقيع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على اتفاقية المياه بين بلاده والعراق، مؤكدا أنها بهذا التوقيع...

شباب كرد يثيرون اعمال شغب في كركوك

 وقعت اعمال شغب في كركوك شمال العراق ، بين مؤيدي مرشحين عرب واكراد على خلفية نتائج الانتخابات التشريعية العراقية التي جرت قبل ايام، والتي...

احدث التعليقات