Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية حريات احياء ذكرى مقتل الصحفي الكردي اماند محمد في السليمانية

احياء ذكرى مقتل الصحفي الكردي اماند محمد في السليمانية

احيا صحفيون وعائلة الصحفي الكردي أمانج باباني، ذكرى رحيله السنوية الأولى، الذي وُجد مقتولاً مع زوجته وطفله داخل سيارته قبل عام في السليمانية، في ظروف غامضة.

  وكان باباني يعمل مقدما لبرامج استقصائية في قناة ( ان ار تي) الكردية وينتقد الكثير من السلبيات في اوضاع ادارة الاقليم والازاب الفاسدة فيه.

وتنبأ الصحفي بموته قبل سنوات من الحادث حيث غرد، “الصحافة تساوي الموت، معادلة قبيحة أن تتساوى مهنة حيوية بالموت، ونحن اذ بدأنا بهذا العمل ارتأينا ان نعيش حتى بعد موتنا لسنوات، لكنهم لن يمنحونا هذه الحياة القصيرة، يبدو أن الموت يدق أبوابنا جميعاً لكننا لا نكترث.. فليأتِ”. ..  

وعُثر، في تشرين الاول 2019، على جثث الصحفي الكردي ئامانج باباني، وزوجته الاعلامية وطفلهما وسط مدينة السليمانية شمال العراق، فيما ذكرت رواية السلطات الامنية انه قتل عائلته وانتحر.

واظهر فلم فيديو الضحية في ليلة الحادث وهو يصحب طفله في احد مولات السليماني ويتسوق ويتناول طعامه ويتصرف بشكل طبيعي لا يدل على نية الانتحار.  

وباباني ليس الصحفي الوحيد الذي يتم اغتياله في اقليم كردستان العراق ، حيث سبق ان فقد عدد منهم حياته في الاقليم نتيجة نشاطه الاعلامي المناهض للقوى السياسية المهيمنة على الاقليم وموارده.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

تهريب المخدرات من ايران الى العراق

  كشف محافظ كركوك راكان الجبوري، الثلاثاء، عن تحول إقليم كردستان الى ممر لتهريب المخدرات الى وسط وجنوب البلاد. وقال الجبوري، إن "تهريب المخدرات من بعض...

تأجيل الانتخابات العراقية .. اسباب فنية ام تحدي ارادة الشعب ؟

وجهت الاحزاب السياسية العراقية، ضربة جديدة لتعهدات حكومة مصطفى الكاظمي باجراء انتخابات مبكرة ، ولارادة الشعب بالتغيير والاصلاح ، عبر نجاح ضغوطها على مفوضية...

اقليم كردستان يحتج على فلم ايراني مسيء

أعلنت حكومة إقليم كردستان العراق، يوم الأحد، تسليم القنصل الإيراني لدى أربيل مذكرة احتجاج على فيلم إيراني عن معركة مخمور في محافظة نينوى خلال...

حكومة العراق تصادق على اعدام 340 سجين

  أعلنت رئاسة الجمهورية في العراق، يوم السبت، أنها صادقت على أكثر من 340 حكم إعدام صادر من المحاكم العراقية واكتسب الدرجة القطعية في قضايا...

احدث التعليقات