Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل ادانات لقصف المليشيات قرية في ديالى

ادانات لقصف المليشيات قرية في ديالى

اكدت النائبة عن محافظة ديالى ناهدة الدايني، الاثنين 24/8/2020، التوجه الى المجتمع الدولي للكشف عن الجناة في مجزرة مصعب في المحافظة، مطالبة الحكومة بانصاف ذوي الضحايا.
وقالت الدايني في بيان، ان “استهداف قرى بني ويس والتي حدثت بها مجزرة مصعب بن عمير بقذائف وهي مكتظة بسكانها دليل على الاستهانة بدماء الشهداء ومحاولة اسكات اصوات الأحياء من اهلهم لعدم اثارة الموضوع”.
واضافت “اننا ندعو رئيس الوزراء لان يكون منصفا مع الجميع وفي كل المحافظات وإجراء تحقيق شامل بمن استهدف سابقا والان حدثت اكثر من عشرة مجازر في ديالى راح ضحيتها مئات المواطنين دون ان تظهر لجنة تحقيقة الجناة لم يتبقى امامنا الا المجتمع الدولي لاانصاف اهلنا في حالة بقاء عجز الحكومة وتفرج القوات الامنية”.

وبدوره ، اتهم النائب عن محافظة ديالى رعد الدهلكي، الاثنين، مجاميع مسلحة بالهجوم على عوائل ضحايا مجزرة مصعب بن عمير لاسكاتهم.
وقال الدهلكي في تغريدة” “غربان الشر وطيور الظلام خرجت من اعشاشها الموبوءة لممارسة هواياتها في ارعاب الابرياء وسفك الدماء، فقد تعرضت قرية امام ويس التي شهدت المجزرة الارهابية في جامع مصعب بن عمير لقصف بصواريخ الكاتيوشا من جهات معروفة النوايا والولاءات الرخيصة، في محاولة ارخص من منفذيها لبث الرعب واجبار العوائل الامنة على ترك منازلها”.
واضاف “اليوم نقولها كما قلناها سابقا، لم ولن نسكت عن حقوق المظلومين وسنتابع بكل قوة هذا الامر حتى لو استلزمنا تدويل القضية والذهاب الى اعلى المستويات ، ولن يكون هنالك اي خطوط حمراء في طريقنا وصولا الى احقاق الحق وانتصار المظلوم ، وستبقى ديالى لاهلها ولو كره الطائفيون”.

وكانت هذه القرية قد ارتكبت فيها المليشيات مجزرة بقتل 34 مصليا اثناء صلاة الجمعة عام 2014 .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

اعتقال ارهابي خطير في العراق

 اعلنت الحكومة العراقية القاء القبض على ارهابي خطير متورط في تنفيذ جرائم ذهب ضحيتها المئات من العراقيين.وقال القائد العام للقوات المسلحة في تغريدة...

الانتخابات العراقية والعودة بخفي حنين

 جاءت نتائج الانتخابات المبكرة التي كان بعض العراقيين يعولون عليها من اجل التغيير والاصلاح ، مخيبة للامال بتكرار نفس الوجوه والاحزاب جراء مقاطعة شعبية...

اتفاق مائي بين العراق وتركيا

 كشف مهدي الحمداني وزير الموارد المائية العراقي عن توقيع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على اتفاقية المياه بين بلاده والعراق، مؤكدا أنها بهذا التوقيع...

شباب كرد يثيرون اعمال شغب في كركوك

 وقعت اعمال شغب في كركوك شمال العراق ، بين مؤيدي مرشحين عرب واكراد على خلفية نتائج الانتخابات التشريعية العراقية التي جرت قبل ايام، والتي...

احدث التعليقات