Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل استقالة وزير الصحة العراقي

استقالة وزير الصحة العراقي

وافق رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، على طلب الاستقالة التي قدمها وزير الصحة والبيئة، حسن التميمي، على خلفية حادثة حريق مستشفى ابن البيطار وسقوط عشرات الضحايا فيها، اضافة الى فشله في ادارة الوزارة.

ويأتي ذلك بعد صدور التقرير الخاص بلجنة التحقيق المشكلة على خلفية حادثة مستشفى ابن الخطيب، حيث صوت مجلس الوزراء العراقي ، على توصيات اللجنة التحقيقية حول حريق المستشفى والتي تضمنت فرض عدة عقوبات انضباطية بحق مدير مستشفى ابن الخطيب ومعاونه الإداري ومسؤول الدفاع المدني وإعفائهم من مناصبهم وتنزيل مدير المستشفى درجة وظيفية.

وقال بيان مجلس الوزراء إن القرارات تضمنت إعفاء مدير عام صحة الرصافة من منصبه، وإنهاء حالة سحب اليد المنصوص عليها بقرار مجلس الوزراء بحق وزير الصحة ومحافظ بغداد.

وكانت محكمة تحقيق الرصافة، اصدرت نهاية الشهر الماضي، مذكرات قبض بحق مجموعة موظفين في مستشفى ابن الخطيب على خلفية حادثة الحريق.

واشتعل حريق كبير في مستشفى ابن الخطيب، الذي يعالج مرضى كورونا نهاية الشهر الماضي،  بسبب “عدم الالتزام بشروط السلامة المتعلقة بتخزين اسطوانات الأوكسجين” المخصصة لعلاج مرضى كورونا، كما كشفت نتيجة تحقيق أولي.

ويذكر ان رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، قرر وقف عمل وزير الصحة ومحافظ بغداد وإحالتهما إلى التحقيق.

وقد اعلنت لجنة الصحة النيابية ، يوم الثلاثاء، انها ستقدم ثلاثة اسماء بديلة عن وزير الصحة المستقيل حسن التميمي ، التابع للتيار الصدري ، وان “الشخصيات التي سيقع عليها الاختيار ستكون بعيدة عن المحاصصة سعيا للنهوض بالواقع الصحي في البلاد“. ومعروف ان وزارة الصحة هي احدى الوزارات الممنوحة للتيار الصدري بموجب المحاصصة الحزبية ، والتي تعد من افشل الوزارات لعجزها عن تقديم الخدمات الصحية رغم الاموال الطائلة المخصصة لها.

ويتفق العراقيون على ان الاجراءات الحكومية في قضية حريق مستشفى ابن الخطيب ، هي دون المستوى المطلوب نظرا لفداحة الخسائر البشرية والمادية للحادث التي اسفرت عن مقتل 82 وجرح نحو 120 مريض اضافة الى تدمير المستشفى . 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

اعتقال ارهابي خطير في العراق

 اعلنت الحكومة العراقية القاء القبض على ارهابي خطير متورط في تنفيذ جرائم ذهب ضحيتها المئات من العراقيين.وقال القائد العام للقوات المسلحة في تغريدة...

الانتخابات العراقية والعودة بخفي حنين

 جاءت نتائج الانتخابات المبكرة التي كان بعض العراقيين يعولون عليها من اجل التغيير والاصلاح ، مخيبة للامال بتكرار نفس الوجوه والاحزاب جراء مقاطعة شعبية...

اتفاق مائي بين العراق وتركيا

 كشف مهدي الحمداني وزير الموارد المائية العراقي عن توقيع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على اتفاقية المياه بين بلاده والعراق، مؤكدا أنها بهذا التوقيع...

شباب كرد يثيرون اعمال شغب في كركوك

 وقعت اعمال شغب في كركوك شمال العراق ، بين مؤيدي مرشحين عرب واكراد على خلفية نتائج الانتخابات التشريعية العراقية التي جرت قبل ايام، والتي...

احدث التعليقات