Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية منوعات اسرائيل تعترف بخسائر قصف الصواريخ العراقية عليها عام 1991

اسرائيل تعترف بخسائر قصف الصواريخ العراقية عليها عام 1991

نشرت صحيفة عبرية، تقريرا من أرشيف جيش الاحتلال، يظهر آثار القصف العراقي بصواريخ سكود على إسرائيل خلال حرب الخليج عام 1991.

التقرير الذي نشرته صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، يكشف للمرة الأولى آثار القصف بالصواريخ التي سقطت على مدن تل أبيب وحيفا، ومستوطنة شمرون في شمال الضفة الغربية.

وأسفر القصف العراقي عن مقتل 14 إسرائيليا، وإصابة العشرات، وسط مخاوف في إسرائيل من استخدام نظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين أسلحة كيماوية في الهجمات.

وابتداء من 18 يناير/كانون الثاني حتى 25 فبراير/شباط 1991 سقط على إسرائيل 43 صاروخاً في 19 هجوماً صاروخياً، انطلاقاً من غربي العراق، حسب المصدر ذاته.

وكان لتل أبيب، النصيب الأكبر من الصواريخ العراقية آنذاك، إذ شهدت سقوط 26 صاروخاً، فيما سقط على مدينة حيفا 8 صواريخ و4 على مجلس شمرون الاستيطاني بشمالي الضفة الغربية المحتلة و5 في منطقة النقب.

وأصيب في تلك الهجمات 229 إسرائيلياً بشكل مباشر، فيما قتل 14 وحقن 222 إسرائيلياً أنفسهم بمادة الأتروبين التي تفيد في حالات استنشاق الغازات السامة، بينما أصيب 530 إسرائيلياً بالهلع، حسب المصدر ذاته.

وكان قيام العراق بتلك الهجمات الصاروخية ، ردا على قيام الولايات المتحدة والتحالف الدولي بقصف مدن العراق بعد احداث الكويت عام 1991 .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

اعتقال صحفية عراقية بسبب انتقادها مسؤولين

اطلقت القوات الأمنية، سراح الصحفية العراقية قدس السامرائي، عقب ساعات من اعتقالها، وبعد حملة تضامن معها من منظمات حقوق الانسان.      وأدان مرصد الحريات الصحفية، اعتقال...

القمع وتسويف الوعود يجددان ثورة الناصرية ومدن العراق

عاد غليان التظاهرات والصدامات الى مدن جنوب ووسط العراق ، للمطالبة بوقف العنف والملاحقات وحملات الاستهداف المنظم لناشطي التظاهرات ، بالتزامن مع الاحباط واليأس...

منح الجنسية العراقية لالاف الاجانب خلافا للقانون

كشفت دائرة التحقيقات في "هيئة النزاهة العراقية"، عن عمليات منح الجنسية العراقية، لالاف من الأجانب من خلال اعتماد أوراق مزيفة خلافا للقانون. وذكر بيان الدائرة،...

كارثة خفض سعر صرف الدولار في العراق

في اعنف ضربة للاقتصاد العراقي منذ 2003، اعلنت حكومة مصطفى الكاظمي سلسلة اجراءات اقتصادية تقشفية اخطرها خفض سعر صرف العملة المحلية مقابل الدولار الى...

احدث التعليقات