Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل اصابات كورونا في العراق تجاوزت المليون

اصابات كورونا في العراق تجاوزت المليون

تجاوزت إصابات فيروس كورونا منذ تفشي الجائحة في العراق، وحتى آخر موقف وبائي اعلنته الصحة يوم الأربعاء، مليون إصابة بالوباء.

ووصل المجموع الكلي للإصابات لغاية 21 نيسان الحالي (مليون و1854 اصابة)، وبهذه الحصيلة يكون العراق الاول عربيا من حيث مستوى الاصابات.

ووفقا لأرقام وزارة الصحة، فقد تم تسجيل 8696 إصابة، من بينهم 38 حالة وفاة جديدة، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. وبهذا يرتفع عدد العراقيين الذين أصيبوا بكوفيد 19 منذ فبراير العام الماضي إلى 1,001,854 إصابة، بينها 15098 وفاة.

وأشارت وزارة الصحة العراقية إلى أنها تجري ما يصل إلى 40 ألف فحص يوميا، وهو رقم متواضع في بلد به مدن كثيرة تعد أكثر من مليوني نسمة وذات كثافة سكانية عالية، وفقا لفرانس برس.

الجدير بالذكر أن العراق يعاني من نقص في التجهيزات الطبية لرعاية المصابين الذين يفضل عدد كبير منهم استعمال عبوات الأكسجين في منازلهم بدل التوجه للمستشفيات المتداعية، لكنّه نجح مع ذلك في إطلاق حملة تلقيح ضد فيروس كورونا.

وكانت بغداد قد استلمت نحو 650 ألف جرعة من لقاحات مختلفة، أغلبها عبر آلية كوفاكس الدولية التي تهدف لتوزيع منصف للقاحات.

ويذكر ان اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ، قررت فرض الحظر الشامل يومي الجمعة والسبت بشهر رمضان المبارك، مع تطبيق الجزئي ببقية أيام الأسبوع من الساعة 8 مساء وحتى الساعة 5 فجر، الا ان هناك انتقادات واسعة لعدم التزام المواطنين باجراءات الحماية من الجائحة وعزوفهم عن تلقي التطعيم ضد كورونا، مما يساعد على انتشار متسارع في الاصابات والوفيات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

الغاء قرار حظر التجوال الشامل في العراق

الغت السلطات العراقية ، حظر التجوال الشامل بسبب تفشي جائحة كورونا الذي كان مقررا ان يستمر لعشرة ايام اعتبارا من 12 ايار المصادف اليوم...

فعاليات عراقية لدعم صمود الشعب الفلسطيني

  ابدى اغلب العراقيين ، دعمهم واسنادهم للشعب الفلسطيني بمواجهة العدوان الصهيوني عليه هذه الايام . ونظمت فعاليات شعبية، تجمعات في العديد من المدن لهذا الغرض،...

مدن اسرائيل تحترق بصواريخ المقاومة

نقلت وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، اثار دمار كبير في تل أبيب والقدس الشرقية بعد ليلة صاروخية سقط فيها قتلى ونشبت فيها حرائق واسعة...

قمع الصحافة والرأي في العراق .. عام حافل

مر "اليوم العالمي لحرية الصحافة"، في الثالث من ايار هذا العام، على رجال الاعلام والصحافة في العراق ، في ظل اجواء فرض المزيد من...

احدث التعليقات