Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل اصابات كورونا في العراق تجاوزت المليون

اصابات كورونا في العراق تجاوزت المليون

تجاوزت إصابات فيروس كورونا منذ تفشي الجائحة في العراق، وحتى آخر موقف وبائي اعلنته الصحة يوم الأربعاء، مليون إصابة بالوباء.

ووصل المجموع الكلي للإصابات لغاية 21 نيسان الحالي (مليون و1854 اصابة)، وبهذه الحصيلة يكون العراق الاول عربيا من حيث مستوى الاصابات.

ووفقا لأرقام وزارة الصحة، فقد تم تسجيل 8696 إصابة، من بينهم 38 حالة وفاة جديدة، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. وبهذا يرتفع عدد العراقيين الذين أصيبوا بكوفيد 19 منذ فبراير العام الماضي إلى 1,001,854 إصابة، بينها 15098 وفاة.

وأشارت وزارة الصحة العراقية إلى أنها تجري ما يصل إلى 40 ألف فحص يوميا، وهو رقم متواضع في بلد به مدن كثيرة تعد أكثر من مليوني نسمة وذات كثافة سكانية عالية، وفقا لفرانس برس.

الجدير بالذكر أن العراق يعاني من نقص في التجهيزات الطبية لرعاية المصابين الذين يفضل عدد كبير منهم استعمال عبوات الأكسجين في منازلهم بدل التوجه للمستشفيات المتداعية، لكنّه نجح مع ذلك في إطلاق حملة تلقيح ضد فيروس كورونا.

وكانت بغداد قد استلمت نحو 650 ألف جرعة من لقاحات مختلفة، أغلبها عبر آلية كوفاكس الدولية التي تهدف لتوزيع منصف للقاحات.

ويذكر ان اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ، قررت فرض الحظر الشامل يومي الجمعة والسبت بشهر رمضان المبارك، مع تطبيق الجزئي ببقية أيام الأسبوع من الساعة 8 مساء وحتى الساعة 5 فجر، الا ان هناك انتقادات واسعة لعدم التزام المواطنين باجراءات الحماية من الجائحة وعزوفهم عن تلقي التطعيم ضد كورونا، مما يساعد على انتشار متسارع في الاصابات والوفيات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

تحطم طائرة عراقية عسكرية ومقتل طاقمها

أفادت المصادر الامنية العراقية، بسقوط خمس ضحايا بينهم ضابط برتبة عقيد وآخر برتبة رائد، إثر تحطم طائرة مروحية عراقية، في مدينة آمرلي بمحافظة صلاح...

قتل معتقل بالخطأ في سجن حكومي في البصرة

 شهدت محافظة البصرة جنوب العراق، حادثة قتل هزت أوساط المحافظة، بعد أن للشاب "هشام محمد"، وذلك بعد احتجازه في مركز تحقيق تابع لمكافحة إجرام...

العراق يستعيد 17 الف قطعة اثارية مسروقة

أعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء وزير الثقافة، حسن ناظم، الثلاثاء، عن استعادة العراق يوم غد 17 الف قطعة اثرية من اميركا ودول اخرى، فيما...

انتقاد اممي لايقاف عمل لجنة حقوق الانسان في العراق

  انتقدت الامم المتحدة ، فشل مجلس النواب العراقي في اختيار اعضاء لجنة حقوق الانسان المنتهية ولايتها. وابدى مكتب حقوق الإنسان في بعثة الامم المتحدة لمساعدة...

احدث التعليقات