Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل اعادة فتح ساحة التحرير مركز التظاهرات

اعادة فتح ساحة التحرير مركز التظاهرات

 

اعادت القوات الامنية العراقية فتح الشارع الرئيسي المؤدي إلى “ساحة التحرير”، مركز التظاهرات المطالبة بالاصلاحات ، وسط العاصمة بغداد أمام حركة السيارات لأول مرة منذ عام.

واعلنت عمليات بغداد اعادة فتح طريق تقاطع شارع السعدون باتجاه ساحة الخلاني، ذهابا وإيابا عبر نفق التحرير، مشددة على ان فتح الطريق تم بالاتفاق مع المتظاهرين السلميين.
وعقب اقامة تظاهرات واسعة في 25 تشرين الحالي في ذكرى اندلاع التظاهرات ، رفع معظم المشاركين بالاعتصام خيامهم ، في مؤشر على تخفيف فعاليات الحراك الشعبي الذي استمر لأشهر قبل أن يخفت زخمه بصورة كبيرة في مارس/آذار الماضي جراء القيود التي فرضتها السلطات للوقاية من فيروس كورونا.

وكانت التظاهرات خاصة في الأشهر الأولى منها، شهدت اعمال عنف ومواجهات ما أوقع 600 شهيدا من المتظاهرين ، اضافة الى نحو 25 الف جريح.

 وشهدت ساحة التحرير وساحات الاعتصام في بغداد والمحافظات ، تظاهرة كبرى بمناسبة الذكرى السنوية الاولى لانطلاق التظاهرات المطالبة بالاصلاحات في البلد في 25 تشرين / اكتوبر 2019.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

اقرار قانون تعويض الايزيديات ضحايا داعش

اقر مجلس النواب العراقي ،يوم الاثنين الماضي، قانون الناجيات الايزيديات ، الذي يتضمن تقديم تعويضات لضحايا تنظيم داعش الارهابي في العراق .   وقد اعتبرت...

تهدئة الاوضاع في ذي قار تمهيدا لزيارة البابا لها

  أعلن محافظ ذي قار المؤقت، عبد الغني الأسدي، في مؤتمر صحفي ، يوم الأحد، أن الاستعدادات الرسمية جارية لترتيب الزيارة المنتظرة لبابا الفاتيكان إلى...

حوار مع مستشار رئيس الوزراء العراقي

    اجرى الحوار : مصطفى العبيدي تحتل الانتخابات المبكرة في العراق المقرر اجراءها في العاشر من تشرين اول القادم، اهتماما كبيرا من الاحزاب والاوساط الشعبية ،...

احدث التعليقات