Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل اغتيال معارض ايراني في العراق

اغتيال معارض ايراني في العراق

 

أعلنت مصادر أمنية في مدينة السليمانية ضمن إقليم كردستان العراق، يوم الخميس، اغتيال معارض سياسي كردي إيراني برصاص مجهولين، وذلك بعد نحو أسبوع من قتل القوات الإيرانية كردياً إيرانياً على الحدود مع السليمانية.

وقال مسؤول في شرطة السليمانية، إن مجهولين يستقلون سيارة مدنية، أطلقوا النار على بهروز رحيمي خلال تواجده قرب منزله شرقي مدينة السليمانية، ما أدى إلى مقتله في الحال.

وتشير المعلومات الأولية إلى أن رحيمي، وهو أحد الأكراد الإيرانيين المسجلين كلاجئين سياسيين لدى مفوضية اللاجئين التابعة للامم المتحدة في السليمانية ، كما انه أحد المطلوبين من النظام الايراني بسبب معارضته النظام.  

ولم تعلن الجهات الأمنية الكردية أي تفاصيل عن الحادث، ولا عن الجهة التي تقف وراءه.

وعن حادث الاغتيال، قالت منظمة “هنكاو” الحقوقية في إقليم كردستان العراق، إن “مسلحين مجهولين اغتالوا المعارض السياسي الكردي من شرق كردستان (كردستان إيران) بهروز رحيمي، والمعروف بـ(ريبين)، بأسلحة كاتمة في مدينة السليمانية“.

وأوضحت المنظمة أن “رحيمي (49 عاماً) لقي مصرعه في قرية زاله بضواحي مدينة السليمانية إثر إطلاق مسلحين مجهولين يستقلون سيارة نوع (بي أم دبليو) سوداء اللون النار عليه من مسدسات كاتمة للصوت، قبل أن يفروا إلى جهة مجهولة”، مبينة أن رحيمي توفي بعد نقله للمستشفى بسبب جروحه البالغة التي أصيب بها.

وتداولت وسائل الاعلام المحلية وشبكات التواصل الاجتماعي ،مقطع فيديو يظهر عملية اغتيال رحيمي بإطلاق النار عليه من سيارة قرب منزله.

وفي السياق ذكرت قناة “صابرين نيوز”، على تطبيق “ّتيلغرام”، وهي الذراع الإعلامية لمليشيات عراقية مسلحة حليفة لإيران، بأن رحيمي كان قد شارك مؤخراً في مؤتمر إلكتروني لمنظمة “مجاهدي خلق”، زاعمة أنه “متورط بهجمات إرهابية داخل إيران“.

ويذكر ان قوات امنية ايرانية قتلت مؤخرا احد المعارضين الايرانيين قرب الحدود مع الاقليم ، وذلك ضمن سلسلة من عمليات الاغتيالات للمعارضين الايرانيين في العراق ، كما تقوم القوات الايرانية بقصف مقرات منظمات ايرانية معارضة متواجدة في اقليم كردستان العراق، اضافة الى عمليات خطف معارضين ايرانيين اخرين اثناء تواجدهم في العراق ، وذلك بالتعاون بين الاجهزة الامنية العراقية والايرانية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

اعتقال ارهابي خطير في العراق

 اعلنت الحكومة العراقية القاء القبض على ارهابي خطير متورط في تنفيذ جرائم ذهب ضحيتها المئات من العراقيين.وقال القائد العام للقوات المسلحة في تغريدة...

الانتخابات العراقية والعودة بخفي حنين

 جاءت نتائج الانتخابات المبكرة التي كان بعض العراقيين يعولون عليها من اجل التغيير والاصلاح ، مخيبة للامال بتكرار نفس الوجوه والاحزاب جراء مقاطعة شعبية...

اتفاق مائي بين العراق وتركيا

 كشف مهدي الحمداني وزير الموارد المائية العراقي عن توقيع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على اتفاقية المياه بين بلاده والعراق، مؤكدا أنها بهذا التوقيع...

شباب كرد يثيرون اعمال شغب في كركوك

 وقعت اعمال شغب في كركوك شمال العراق ، بين مؤيدي مرشحين عرب واكراد على خلفية نتائج الانتخابات التشريعية العراقية التي جرت قبل ايام، والتي...

احدث التعليقات