Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل الاردن تمنع دخول عراقيين لدعم الشعب الفلسطيني

الاردن تمنع دخول عراقيين لدعم الشعب الفلسطيني

تمكن المئات من العراقيين من عبور المنفذ الحدودي العراقي نحو الحدود الاردنية، للتوجه إلى الحدود المشتركة الأردنية الفلسطينية ، للتعبير عن دعم الشعب الفلسطيني في معاركه ضد اسرائيل، الا ان السلطات الاردنية منعت دخولهم الى الاردن.

وذكر ناشطون في الحملة إن الجانب العراقي وافق بصعوبة على عبور الحدود المشتركة مع الأردن،

وأنهم الآن في المنفذ الحدودي الأردني، وبانتظار استحصال الموافقات على الدخول الى الاردن.

وتولت قوات الأمن العراقية، التابعة لقيادة عمليات الأنبار، مسؤولية حماية القافلة داخل المحافظة، حتى وصولها الى الحدود الاردنية.

ويبلغ عدد العراقيين الملتحقين بحملة الذهاب إلى فلسطين، نحو 500 شخص تقلهم 10 باصات كبيرة، اضافة الى عدد من عجلات الصالون الصغيرة.

وتسعى القافلة للوصول إلى الحدود الاردنية الفلسطينية ، للاحتجاج هناك على الانتهاكات التي تركبها اسرائيل بحق القدس وسكانها ، اضافة الى اظهار الدعم لفصائل المقاومة في غزة لتصديها للعدوان الاسرائيلي.

ولاحقا اعلنت السلطات الاردنية انها لن تسمح لقافلة المتطوعين العراقيين بدخول الاردن ، الا بعد استكمال الاجراءات القانونية ، اي الحصول المسبق على تأشيرة دخول التي تستغرق وقت طويل، وهو ما يعني عرقلة دخولهم.

ومن جهة اخرى ، نظم العراقيون تظاهرة جديدة في شوارع بغداد لدعم الشعب الفلسطيني بمواجهة الاعتداءات الاسرائيلية.

كما ندد المئات من علماء الدين الاسلامي وأئمة المساجد والمثقفين، خلال تجمع كبير في إقليم كردستان العراق تحت شعار (القدس في قلوبنا)، بـممارسات إسرائيل المتمثلة بقتل الأبرياء من العزل من الشيوخ والنساء والأطفال.
وطالب المجتمعون بنصرة وتأييد الشعب الفلسطيني في حقه بالعيش الكريم، والتنديد بالقصف الإسرائيلي الوحشي ضد المقدسات الإسلامية في فلسطين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

عقد نفطي وغازي كبير بين العراق وفرنسا

  اثار توقيع عقد نفطي وغازي كبير بين العراق وفرنسا قبل ايام، لغطا واسعا في الاوساط الشعبية والسياسية والاقتصادية ، بين الترحيب به كونه يسد...

نزاع عشائري مسلح وسقوط ضحايا في بغداد

 اندلاع نزاع عشائري في شرق العاصمة العراقية ، اسفر عن سقوط قتلى وجرحى وحرق بيوت مواطنين وتعطيل الحركة في المنطقة ليومين متتالين.وقد اندلع نزاع...

سر العلاقة الغريبة بين حكومات بغداد وطهران

 حضيت زيارة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الى ايران، قبل ايام ، باهتمام كبير من العراقيين والمراقبين ، واعادت تقييم العلاقة الغريبة بين الحكومات...

مؤتمر لاسترداد الاموال المسروقة في بغداد

 اختتم المؤتمر الدولي لاسترداد الأموال العراقية المنهوبة، اعماله الخميس، واصدر توصيات ، تتعلق باليات استرداد الاموال وتعاون المجتمع الدولي بهذا الصدد.وانعقد المؤتمر على مدى يومين...

احدث التعليقات