Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل الامم المتحدة تستطلع اراء شباب العراق حول الانتخابات

الامم المتحدة تستطلع اراء شباب العراق حول الانتخابات

 

وجهت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، الاثنين، رسالة الى الشباب العراقيين، من اجل التواصل مع البعثة لسماع أفكارهم بشأن الانتخابات المبكرة.

وذكرت البعثة في بيان، بتاريخ (2 اب 2021)، ان “الانتخابات المبكرة على الأبواب في تشرين الأول/ أكتوبر، وهي تمثل حدثاً هاماً. وكشباب عراقيين، ستُتاح لكم الفرصة لتغيير مسار بلدكم، إن كنتم بعمر يتراوح بين 18 و30 عاماً، فإن بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) تودّ أن تسمع أفكاركم حول أهمية التصويت“. 

وطرحت البعثة عدة تساؤلات وهي:  

ما التغييرات التي تريدون أن تروها في مجتمعاتكم؟
ما هي الفرص التي ترغبون في الحصول عليها؟
كيف يمكن أن يساعد التصويت في جعل مستقبلكم أكثر إشراقاً؟  

وتابع البيان “لا تخبرونا لمن ستصوتون – بل ما الذي يحفزكم، أسمِعوا أصواتكم من خلال إرسال مقطعٍ مصورٍ أفقي من 15 إلى 20 ثانية، تذكرون فيه الاسم الأول، ومن أي محافظة ولماذا ستصوتون“. 

وذكر البيان “يمكنكم اتباع هذا النص: (مرحباً، اسمي … أنا من … سأصوت لأن …).  

ولفتت البعثة الى انه “لا بأس بمقاطع الفيديو المصورة بالهواتف الذكية، ويمكنكم التحدث باللغة العربية أو الكردية أو الإنجليزية”، موضحة انه “سيتم اختيار أفضل المقاطع المرسلة لجمعها ضمن مقطع فيديو يتم نشره عبر منصات التواصل الاجتماعي وشبكة الإنترنت التابعة لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي). 

ونوهت “يونامي” انه “لإرسال مقاطعكم المصورة وأية أسئلة على البريد الإلكتروني الخاص بالبعثة، 

 على أن يكون عنوان الرسالة “فيديو التصويت”، لغاية 20 آب/ أغسطس للحصول على فرصة للظهور“.

ويذكر ان العديد من الاحزاب السياسية اعلنت انسحابها من الانتخابات لمختلف الاسباب ومنها التيار الصدري والحزب الشيوعي وائتلاف اياد علاوي والعديد من تنظيمات شباب تشرين.   

وتعكس رسالة ممثلية الامم المتحدة في العراق ، قلقا دوليا من عزوف شريحة واسعة من العراقيين عن المشاركة في الانتخابات المبكرة المقررة في تشرين القادم ، وذلك بسبب فقدان الامل من امكانية تحقيق التغيير المنشود مع وجود احزاب السلطة المتمسكة بامتيازاتها وموقعها في الدولة والتي تستخدم المال السياسي والنفوذ والتزوير وسلاح الفصائل ، مما سيترك اثارا مؤكدة على نتائج الانتخابات ويؤدي الى بقاء نفس القوى الفاسدة والفاشلة التي دمرت البلد ونهبت ثرواته.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

عقد نفطي وغازي كبير بين العراق وفرنسا

  اثار توقيع عقد نفطي وغازي كبير بين العراق وفرنسا قبل ايام، لغطا واسعا في الاوساط الشعبية والسياسية والاقتصادية ، بين الترحيب به كونه يسد...

نزاع عشائري مسلح وسقوط ضحايا في بغداد

 اندلاع نزاع عشائري في شرق العاصمة العراقية ، اسفر عن سقوط قتلى وجرحى وحرق بيوت مواطنين وتعطيل الحركة في المنطقة ليومين متتالين.وقد اندلع نزاع...

سر العلاقة الغريبة بين حكومات بغداد وطهران

 حضيت زيارة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الى ايران، قبل ايام ، باهتمام كبير من العراقيين والمراقبين ، واعادت تقييم العلاقة الغريبة بين الحكومات...

مؤتمر لاسترداد الاموال المسروقة في بغداد

 اختتم المؤتمر الدولي لاسترداد الأموال العراقية المنهوبة، اعماله الخميس، واصدر توصيات ، تتعلق باليات استرداد الاموال وتعاون المجتمع الدولي بهذا الصدد.وانعقد المؤتمر على مدى يومين...

احدث التعليقات