Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية حريات التقرير الامريكي لحقوق الانسان يكشف الانتهاكات في العراق

التقرير الامريكي لحقوق الانسان يكشف الانتهاكات في العراق

أصدرت وزارة الخارجية الأميركية، تقريرها السنوي عن ممارسات حقوق الإنسان في العالم لعام 2020، شمل حوالي 200 دولة وإقليم في العالم.

وبالنسبة للعراق ، اشار التقرير إلى أن قوات الحشد الشعبي تقع في الغالب خارج سيطرة الحكومة، ورغم أن جميع وحدات الحشد تخضع للسلطة النهائية لرئيس الوزراء، إلا أنها عمليا تستجيب لإيران. ولم تحتفظ السلطات المدنية الاتحادية بالسيطرة الفعالة على بعض عناصر قوات الأمن، لا سيما وحدات معينة من قوات الحشد الشعبي المتحالفة مع إيران.

وأدت الحدود الإدارية غير المحددة والأراضي المتنازع عليها بين إقليم كردستان العراق والحكومة المركزية إلى ارتباك حول اختصاص قوات الأمن والمحاكم. 

واضاف التقرير ، ارتكبت عناصر من قوات الأمن انتهاكات عديدة موثقة، ولم تتخذ الحكومة سوى الحد الأدنى من الإجراءات لتقديم المسؤولين عن أعمال العنف التي شهدتها البلاد منذ أكتوبر 2019 .حققت الحكومة في مزاعم الانتهاكات والفظائع “لكنها نادرا ما عاقبت المسؤولين“.

ويشير التقرير إلى ظاهرة “الإفلات من العقاب” للمسؤولين الحكوميين وأفراد قوات الأمن وقوات الحشد الشعبي وبعض الوحدات التابعة لأجهزة الأمن الداخلي التابعة لحكومة إقليم كردستان.

ورصدت الوزارة انتهاكات مثل القتل غير القانوني والتعذيب والإعادة القسرية للنازحين داخليا إلى مواقع واجهوا فيها تهديدات، والتهديدات بالعنف ضد الأشخاص النازحين داخليا والعائدين الذين يُعتقد أنهم ينتمون إلى داعش، وانتشار الفساد الرسمي.

وعلى الرغم من انخفاض أعدام مسلحي داعش، إلا أنهم استمروا في ارتكاب انتهاكات جسيمة وفظائع، بما في ذلك القتل من خلال التفجيرات الانتحارية والعبوات الناسفة، وقد حققت الحكومة وحاكمت مسلحي داعش الذين ارتكبوا مثل هذه الجرائم بموجب قانون مكافحة الإرهاب.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

عقد ملتقى المرجعيات العراقية في مكة

  اختتم ملتقى المرجعيات الدينية العراقية، مؤتمره في مكة المكرمة أمس، محذرا من «وباء الطائفية»، وداعياً إلى ضرورة فتح قنوات للحوار البناء، والتواصل الإيجابي بين...

انتقاد اممي جديد لاوضاع السجناء في العراق

  اتهمت الامم المتحدة ، في تقرير جديد ، السلطات العراقية "بممارسة التعذيب ضد محتجزين" في السجون الحكومية. وأصدرت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي) ومكتب...

الامم المتحدة تستطلع اراء شباب العراق حول الانتخابات

  وجهت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، الاثنين، رسالة الى الشباب العراقيين، من اجل التواصل مع البعثة لسماع أفكارهم بشأن الانتخابات المبكرة. وذكرت البعثة في...

الفصائل الولائية تفسد فرحة الكاظمي بانجازاته في واشنطن

  حضي الحوار الاستراتيجي الاخيرة بين العراق والولايات المتحدة ، الذي جرى في واشنطن، باهتمام محلي واقليمي ودولي، نظرا لتداعياتها على مسار الاحداث في العراق...

احدث التعليقات