Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل الجيش التركي يعلن محصلة خسائر حزب العمال

الجيش التركي يعلن محصلة خسائر حزب العمال

 

اعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم 5/9/2020، تحييد 320 مسلحا من حزب العمال الكردستاني التركي المعارض، وذلك منذ انطلاق عمليات “المخلب” المستمرة شمال العراق.

وتستخدم السلطات التركية مصطلح “تحييد” بمعنى تسليم أو موت المقاتلين المنتمين لحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه تركيا والولايات المتحدة ودول اخرى ، كمنظمة ارهابية.

وذكر بيان الدفاع التركية  ان ” عدد عناصر حزب العمال الذي تم تحيدهم من قبل الجيش التركي منذ انطلاق عمليات “المخلب” بلغ 320 عنصراً”، مبينة ان “القوات انتهت بنجاح من عمليات البحث والتمشيط في إطار عملية مخلب النمر شمالي العراق.

واوضحت الوزارة إن “القوات الخاصة التركية أكملت بنجاح أنشطة البحث والتفتيش بعد دخولها 269 ملجأ و 53 كهفا تم اكتشافها في منطقة حفتانين العراقية”، مضيفة أن “جميع الأسلحة والذخيرة التي تم العثور عليها دمرت بالكامل.

وأضافت أن العمليات العسكرية أدت أيضاً إلى “ضبط 265 قطعة من المتفجرات اليدوية، و11 لغما، و125 قنبلة يدوية، و10 قذائف “أر بي جي”، و26 سلاحا ثقيلا، و4 قذائف هاون، و143 سلاحا خفيفا، فضلا عن ذخائر وتجهيزات ومواد ومعدات أخرى.

ويتخذ حزب العمال الكردستاني من الاراضي العراقية ، منذ سنوات ، قواعد لتواجد قواته ومنطلقا لتنفيذ عمليات عسكرية ضد الحكومة التركية التي ترد بشن غارات جوية وقصف مدفعي على مواقع الحزب المعارض.  

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

هجمات على قواعد التحالف الدولي وتركيا شمال العراق

للمرة الثانية في نحو شهرين، تعرض مطار أربيل الدولي بكردستان العراق، مساء الاربعاء، لهجوم بطائرة مسيرة، بالتزامن مع شن هجوم صاروخي على قاعدة للقوات...

اغلاق 90% من مخيمات النزوح في العراق

اعلنت خلية الاعلام الحكومي، الثلاثاء، تمكن وزارة الهجرة والمهجرين من إغلاق 90 بالمئة من مخيمات النازحين وتأمين العودة الطوعية لالاف الاسر النازحة. وذكرت الخلية في...

الصحة تؤكد ان التلقيح هو السبيل للحد من اصابات كورونا

حذرت وزارة الصحة العراقية، يوم الثلاثاء، من تطور خطير بالوضع الوبائي في البلاد، بارتفاع نسب الاصابات بكورونا بمعدلات غير مسبوقة منذ بدء الجائحة. وذكر بيان...

العراق يوقع اتفاقية اكمال مشروع ميناء الفاو

اعلن رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي ، يوم الاحد في حفل وضع حجر الأساس لمشروع ميناء الفاو الكبير،  “ البدء بمشروع استراتيجي مهم انتظره...

احدث التعليقات