Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل الجيش التركي يعلن محصلة خسائر حزب العمال

الجيش التركي يعلن محصلة خسائر حزب العمال

 

اعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم 5/9/2020، تحييد 320 مسلحا من حزب العمال الكردستاني التركي المعارض، وذلك منذ انطلاق عمليات “المخلب” المستمرة شمال العراق.

وتستخدم السلطات التركية مصطلح “تحييد” بمعنى تسليم أو موت المقاتلين المنتمين لحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه تركيا والولايات المتحدة ودول اخرى ، كمنظمة ارهابية.

وذكر بيان الدفاع التركية  ان ” عدد عناصر حزب العمال الذي تم تحيدهم من قبل الجيش التركي منذ انطلاق عمليات “المخلب” بلغ 320 عنصراً”، مبينة ان “القوات انتهت بنجاح من عمليات البحث والتمشيط في إطار عملية مخلب النمر شمالي العراق.

واوضحت الوزارة إن “القوات الخاصة التركية أكملت بنجاح أنشطة البحث والتفتيش بعد دخولها 269 ملجأ و 53 كهفا تم اكتشافها في منطقة حفتانين العراقية”، مضيفة أن “جميع الأسلحة والذخيرة التي تم العثور عليها دمرت بالكامل.

وأضافت أن العمليات العسكرية أدت أيضاً إلى “ضبط 265 قطعة من المتفجرات اليدوية، و11 لغما، و125 قنبلة يدوية، و10 قذائف “أر بي جي”، و26 سلاحا ثقيلا، و4 قذائف هاون، و143 سلاحا خفيفا، فضلا عن ذخائر وتجهيزات ومواد ومعدات أخرى.

ويتخذ حزب العمال الكردستاني من الاراضي العراقية ، منذ سنوات ، قواعد لتواجد قواته ومنطلقا لتنفيذ عمليات عسكرية ضد الحكومة التركية التي ترد بشن غارات جوية وقصف مدفعي على مواقع الحزب المعارض.  

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

صاروخ كاتيوشا يقضي على عائلة في بغداد

اكدت قيادة العمليات المشتركة، ان سقوط صاروخ في منطقة البوشعبان ( البوعامر ) قضاء الرضوانية في بغداد يوم الاثنين 28/9/2020، ادى الى استشهاد خمسة...

بعد تهديد امريكي .. الفصائل الشيعية العراقية تتهرب من جرائم قصف السفارات واغتيال المتظاهرين

ليس حدثا عابرا ابدا عندما تتسابق القوى السياسية الشيعية والفصائل المسلحة والحشد الشعبي ، باعلان البراءة من قصف البعثات الاجنبية ومهاجمة قوافل قوات التحالف...

توتر ومخاوف من سحب السفارة الامريكية ببغداد

أكدت الرئاسات الثلاث في العراق على خطورة الظروف الأمنية في البلاد، وأعربت عن دعمها لجهود حصر السلاح بيد الدولة وحماية البعثات الدبلوماسية والتصدي للأعمال...

قيادية كردية تتهم البرزاني بسرقة ثروات كردستان

اتهمت النائبة السابقة عن محافظة السليمانية سروة عبد الواحد، عائلة مسعود بارزاني بالسيطرة ونهب اموال كردستان، مشيرة الى ان العائلة باتت تملك طائرات خاصة...

احدث التعليقات