Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل الجيش التركي يعلن محصلة خسائر حزب العمال

الجيش التركي يعلن محصلة خسائر حزب العمال

 

اعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم 5/9/2020، تحييد 320 مسلحا من حزب العمال الكردستاني التركي المعارض، وذلك منذ انطلاق عمليات “المخلب” المستمرة شمال العراق.

وتستخدم السلطات التركية مصطلح “تحييد” بمعنى تسليم أو موت المقاتلين المنتمين لحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه تركيا والولايات المتحدة ودول اخرى ، كمنظمة ارهابية.

وذكر بيان الدفاع التركية  ان ” عدد عناصر حزب العمال الذي تم تحيدهم من قبل الجيش التركي منذ انطلاق عمليات “المخلب” بلغ 320 عنصراً”، مبينة ان “القوات انتهت بنجاح من عمليات البحث والتمشيط في إطار عملية مخلب النمر شمالي العراق.

واوضحت الوزارة إن “القوات الخاصة التركية أكملت بنجاح أنشطة البحث والتفتيش بعد دخولها 269 ملجأ و 53 كهفا تم اكتشافها في منطقة حفتانين العراقية”، مضيفة أن “جميع الأسلحة والذخيرة التي تم العثور عليها دمرت بالكامل.

وأضافت أن العمليات العسكرية أدت أيضاً إلى “ضبط 265 قطعة من المتفجرات اليدوية، و11 لغما، و125 قنبلة يدوية، و10 قذائف “أر بي جي”، و26 سلاحا ثقيلا، و4 قذائف هاون، و143 سلاحا خفيفا، فضلا عن ذخائر وتجهيزات ومواد ومعدات أخرى.

ويتخذ حزب العمال الكردستاني من الاراضي العراقية ، منذ سنوات ، قواعد لتواجد قواته ومنطلقا لتنفيذ عمليات عسكرية ضد الحكومة التركية التي ترد بشن غارات جوية وقصف مدفعي على مواقع الحزب المعارض.  

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

تشديد اجراءات الوقاية من كورونا في العراق

  صعدت السلطات العراقية من اجراءتها لمواجهة ارتفاع غير مسبوق بالاصابات والوفيات بسبب جائحة كورونا في الايام الاخيرة. وضمن مساعي الحكومة لتشجيع المواطنين على اخذ اللقاحات،...

حريق في مخيم للنازحين في السليمانية

  وقع حريق جديد ، يوم الخميس، في مخيم اشتي للنازحين في محافظة السليمانية، شمال العراق، بسبب تماس كهربائي ، وادى الى احتراق عدد من...

وفد عراقي في واشنطن لبحث سحب القوات الامريكية

  وصل وزير خارجية العراق فؤاد حسين إلى الولايات المتحدة على رأس وفد بلاده في جولة الحوار الاستراتيجي مع واشنطن الجمعة المقبل. وقال وزير الخارجية العراقي...

بغداد تهدد بتدويل قطع ايران للانهار عن العراق

  موقف لافت لحكومة بغداد، الخاضعة لاحزاب وقوى موالية لايران، عندما اعلنت انها قد تلجأ الى المجتمع الدولي لاستعادة حقوقها المائية من ايران التي قطعت...

احدث التعليقات