Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل الجيش التركي يعلن محصلة خسائر حزب العمال

الجيش التركي يعلن محصلة خسائر حزب العمال

 

اعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم 5/9/2020، تحييد 320 مسلحا من حزب العمال الكردستاني التركي المعارض، وذلك منذ انطلاق عمليات “المخلب” المستمرة شمال العراق.

وتستخدم السلطات التركية مصطلح “تحييد” بمعنى تسليم أو موت المقاتلين المنتمين لحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه تركيا والولايات المتحدة ودول اخرى ، كمنظمة ارهابية.

وذكر بيان الدفاع التركية  ان ” عدد عناصر حزب العمال الذي تم تحيدهم من قبل الجيش التركي منذ انطلاق عمليات “المخلب” بلغ 320 عنصراً”، مبينة ان “القوات انتهت بنجاح من عمليات البحث والتمشيط في إطار عملية مخلب النمر شمالي العراق.

واوضحت الوزارة إن “القوات الخاصة التركية أكملت بنجاح أنشطة البحث والتفتيش بعد دخولها 269 ملجأ و 53 كهفا تم اكتشافها في منطقة حفتانين العراقية”، مضيفة أن “جميع الأسلحة والذخيرة التي تم العثور عليها دمرت بالكامل.

وأضافت أن العمليات العسكرية أدت أيضاً إلى “ضبط 265 قطعة من المتفجرات اليدوية، و11 لغما، و125 قنبلة يدوية، و10 قذائف “أر بي جي”، و26 سلاحا ثقيلا، و4 قذائف هاون، و143 سلاحا خفيفا، فضلا عن ذخائر وتجهيزات ومواد ومعدات أخرى.

ويتخذ حزب العمال الكردستاني من الاراضي العراقية ، منذ سنوات ، قواعد لتواجد قواته ومنطلقا لتنفيذ عمليات عسكرية ضد الحكومة التركية التي ترد بشن غارات جوية وقصف مدفعي على مواقع الحزب المعارض.  

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

انفجاران في بغداد يسقطان عشرات القتلى والجرحى

شهدت العاصمة العراقية بغداد ، اليوم الخميس، تفجيرين في ساحة التحرير ، اسفرا عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى ، في عودة للاعمال الارهابية بعد...

العراق كوابيس متلاحقة وانتفاضة مفتوحة

مؤشرات وتطورات مقلقة في المشهد العراقي ، توحي بان البلد يتم دفعه بثبات نحو تعميق الازمات والفوضى، وخاصة في محافظات الوسط والجنوب ، التي...

تأجيل الانتخابات البرلمانية الى اكتوبر القادم

قرر مجلس الوزراء العراقي تأجيل الانتخابات المبكرة بشكل رسمي، وتحديد 10 من تشرين الأول موعدا جديدا لإجرائها. وجاء قرار التأجيل بعد يومين من ابداء...

وزير الدفاع التركي يجري مباحثات في بغداد واربيل

وصل وزير الدفاع التركي خلوصي اكار الى العراق لاجراء مباحثات عن التعاون بين البلدين في مجالات عديدة من بينها تبادل الخبرات  الامنية والعسكرية ومكافحة...

احدث التعليقات