Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل الجيش التركي يعلن محصلة خسائر حزب العمال

الجيش التركي يعلن محصلة خسائر حزب العمال

 

اعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم 5/9/2020، تحييد 320 مسلحا من حزب العمال الكردستاني التركي المعارض، وذلك منذ انطلاق عمليات “المخلب” المستمرة شمال العراق.

وتستخدم السلطات التركية مصطلح “تحييد” بمعنى تسليم أو موت المقاتلين المنتمين لحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه تركيا والولايات المتحدة ودول اخرى ، كمنظمة ارهابية.

وذكر بيان الدفاع التركية  ان ” عدد عناصر حزب العمال الذي تم تحيدهم من قبل الجيش التركي منذ انطلاق عمليات “المخلب” بلغ 320 عنصراً”، مبينة ان “القوات انتهت بنجاح من عمليات البحث والتمشيط في إطار عملية مخلب النمر شمالي العراق.

واوضحت الوزارة إن “القوات الخاصة التركية أكملت بنجاح أنشطة البحث والتفتيش بعد دخولها 269 ملجأ و 53 كهفا تم اكتشافها في منطقة حفتانين العراقية”، مضيفة أن “جميع الأسلحة والذخيرة التي تم العثور عليها دمرت بالكامل.

وأضافت أن العمليات العسكرية أدت أيضاً إلى “ضبط 265 قطعة من المتفجرات اليدوية، و11 لغما، و125 قنبلة يدوية، و10 قذائف “أر بي جي”، و26 سلاحا ثقيلا، و4 قذائف هاون، و143 سلاحا خفيفا، فضلا عن ذخائر وتجهيزات ومواد ومعدات أخرى.

ويتخذ حزب العمال الكردستاني من الاراضي العراقية ، منذ سنوات ، قواعد لتواجد قواته ومنطلقا لتنفيذ عمليات عسكرية ضد الحكومة التركية التي ترد بشن غارات جوية وقصف مدفعي على مواقع الحزب المعارض.  

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

احتدام معركة المطالبة بحل البرلمان العراقي

 تتصاعد الدعوات لحل البرلمان العراقي على خلفية عجزه منذ عشرة اشهر عن الالتزام بالتوقيتات الدستورية لاختيار رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء عقب الانتخابات الاخيرة، وسط...

اصلاح الدستور العراقي بين الجدية والتلاعب السياسي

 ضمن تداعيات الصراع السياسي الدائر بين جناحي القوى الشيعية العراقية ، التيار الصدري والاطار التنسيقي ، تجددت الدعوات بضرورة اصلاح العملية السياسية الفاشلة ،...

قمع تظاهرة في كردستان تطالب بالاصلاح

 انطلقت ردود افعال رافضة لحملة الاعتقالات والقمع التي شنتها قوات الامن الكردية في اقليم كردستان العراق ، يوم السبت ، ضد تظاهرة شعبية طالبت...

الامم المتحدة تؤكد استمرار معاناة الايزيديين في العراق

 أعلنت الأمم المتحدة الخميس أن أكثر من 200 ألف ناج من المذابح التي ارتكبها تنظيم "داعش" بحق الايزيديين قبل ثماني سنوات ما زالوا نازحين...

احدث التعليقات