Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية حريات الحراك الاحتجاجي في العراق ، يصعد فعالياته

الحراك الاحتجاجي في العراق ، يصعد فعالياته

يتصاعد حراك فعاليات تنسيقيات ناشطي التظاهرات ، في اعقاب اغتيال الناشط البارز الوزني ، من خلال فعاليات مختلفة في العديد من مدن العراق، للضغط على الحكومة ، للكشف عن قتلة الناشطين ، مع تهديدات جدية بمقاطعة الانتخابات القادمة .

ويقوم الناشطون بالعمل وفق عدة مجالات للضغط على الحكومة واحزاب السلطة ، من اجل عدم تمييع التحقيق بقتل الوزني ، كما حصل مع العشرات من عمليات الاغتيال السابقة ، التي بقي الفاعل فيها مجهولا.

فقد حدد الناشطون موعد 25 مايو الحالي ، موعدا لتنظيم تظاهرات حاشدة في المدن العراقية، في تعبير عن تصعيد متواصل للحراك الاحتجاجي ، ازاء الصمت الحكومي عن كشف قتلة الناشطين. ووجهت الدعوة للشعب العراقي والنقابات والاتحادات والمنظمات المدنية، للمشاركة في الحراك ومساندة التنسيقيات في الخطوة القادمة.

وجاء تحديد موعد التصعيد بعد اجتماعا لقيادات المتظاهرين من جميع المحافظات العراقية، تم خلاله  الاتفاق على اجراءات للتعبير عن “معارضة السلطة ومقاطعة الانتخابات”، بوجود السلاح المنفلت واستمرار مسلسل الاغتيالات. وقد حفلت مواقع التواصل الاجتماعي بدعوات الى الجمهور للمشاركة في التجمع والتظاهرات في الموعد المحدد.  

وكانت عائلة ايهاب الوزني اصدرت بيانا حذرت فيه الحكومة من التهاون في الاعلان عن قتلة الوزني ومنحتها 48 ساعة للكشف عن قتلة ابنهم ، مع المطالبة باقالة محافظ كربلاء ومدير الشرطة فيها لمسؤوليتهم عن الحادث.

وفي هذا السياق ، أطلق ناشطون عراقيون، حملة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، للكشف عن قتلة الناشطين، حيث اطلقوا هاشتاغ “#من_قتلني” عبر تويتر، للمطالبة بالكشف عن قتلة الوزني وغيره من الناشطين والمتظاهرين والصحفيين في العراق، الذين ضحوا بحياتهم من اجل اصلاح الاوضاع المتهورة في البلد. ونشر الناشطون صور ضحايا عمليات الاغتيال ، امثال هشام الهاشمي، وعبد القدوس قاسم، وأمجد الدهامات، وفاهم الطائي، ورهام يعقوب، وعشرات غيرهم قتلوا برصاص مسلحين ، يعتقد الناشطون انهم ينتمون الى فصائل مسلحة موالية لايران.

وكانت العديد من الاحزاب والكيانات السياسية اعلنت مقاطعة الانتخابات القادمة بسبب عجز الحكومة عن ردع السلاح المنفلت واستمرار مسلسل الاغتيالات ، اضافة الى استخدام المال السياسي والتزوير.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

التيار الصدري والفرصة التاريخية لكسب العراقيين

 عززت الفوضى والنزاعات التي صاحبت افتتاح مجلس النواب العراقي الجديد ، قناعة العراقيين بان المرحلة القادمة في البلاد ستكون فترة عدم استقرار نتيجة صراع...

هجمات صاروخية وبالقنابل على مناطق في بغداد

 تعرضت المنطقة الخضراء وسط بغداد الى هجمات بالصواريخ ، امس الخميس، اضافة الى تعرض مقرات حزبية الى هجمات بالقنابل في مناطق متفرقة من العاصمة...

رفع اسم العراق من قائمة غسيل الاموال وتمويل الارهاب

 أعلنت الحكومة العراقية شطب اسم العراق من قائمة الاتحاد الأوروبي للدول ذات المخاطر العالية في مجالي مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.وقالت الخارجية في بيان،...

افتتاج البرلمان العراقي وسط فوضى وصراع الاحزاب

افتتح مجلس النواب العراقي دورته الخامسة عقب الانتخابات التشريعية الاخيرة ، وتم انتخاب رئيس للبرلمان ونائبين له ، وسط فوضى ومقاطعة نواب بعض الكتل...

احدث التعليقات