Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية منوعات العثور على مقبرة تضم ضحايا داعش في العراق

العثور على مقبرة تضم ضحايا داعش في العراق

اعلنت قيادة شرطة محافظة نينوى شمالي العراق يوم الأحد العثور على مقبرة جماعية جديدة تضم رفات 400 شخص، قتلتهم عصابات “داعش” الإرهابية.

وذكرت قيادة الشرطة في بيان صحفي: “تم العثور على مقبرة جماعية ضمت رفات 400 من الضحايا المغدورين من قبل عصابات داعش الإرهابية، مبينة أن “المقبرة كبيرة وعثر عليها داخل قرية حميدات بقضاء تلعفر غربي نينوى وهي الثاني من نوعها خلال أشهر قليلة”.
وفي السياق نفسه ، بدأت قبل أيام الحكومة العراقية مساعيها للتحقيق وجمع المعلومات والأدلة حول حفرتي الخسفة وعلو عنتر في نينوى، دون أن تحدد موعدا لفتح المقبرتين الجماعيتين وانتشال رفات الضحايا منها .

وكان “الفريق الوطني للمقابر الجماعية في العراق”، اعلن القائمة الأولى لضحايا المقابر الجماعية من الإيزيديين من ضحايا تنظيم داعش الارهابي في الموصل.
وقال الفريق المشكل من أعضاء في الحكومة والبرلمان العراقيين وممثلين عن الأمم المتحدة خلال مؤتمر صحفي في بغداد، إن “عدد المقابر الجماعية التي عثر عليها، هو 73 مقبرة جميعها لضحايا تنظيم داعش من أتباع الديانة الإيزيدية”، مبينا أن “الفريق تمكن من فتح 13 مقبرة منها”.
وأضاف، أن “الفريق استخرج رفات 346 ضحية، وجرى تحديد هوية 62 منهم”، مشيرا إلى أن “أعمار أصحاب الرفات الذي تم التعرف عليه، تتراوح بين 12 و85 عاما وجميعهم من الذكور”.
ومنذ اعلان الحكومة العراقية عن القضاء على ما تسمى دولة تنظيم داعش في العراق عام 2014 ، يتواصل العثور على مقابر جماعية تضم العشرات من الضحايا الذين اعدمهم التنظيم الارهابي خلال سيطرته على مناطق في العراق لمدة ثلاث سنوات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

العواصف تعطل الدوام في سبع محافظات عراقية

 اعلنت سبع محافظات عراقية بينها العاصمة بغداد ، عن تعطيل الدوام الرسمي فيها لليوم الثاني بسبب العاصفة المستمرة منذ يومين ، فيما جرى تأجيل...

حوار مع الامين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب ضياء السعدي

 الاستاذ ضياء السعدي ، النقيب السابق لنقابة المحامين العراقيين ونائب الامين العام لاتحاد المحامين العرب ، تحدث لـ"القدس العربي"، عن المشهد العراقي والازمات السياسية...

البرلمان العراقي يجرم التطبيع مع اسرائيل

 وافق البرلمان العراقي في القراءة الأولى على مشروع قانون "حظر التطبيع وإقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني"، الذي ينص على إيقاع عقوبة الإعدام على كل...

تحرك حكومي لمواجهة ازمة الجفاف والتصحر في العراق

 ضمن تحرك حكومي لمواجهة ازمة الجفاف والتصحر في البلد، ترأس رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي،  الأربعاء الماضي، اجتماع اللجنة الوطنية العليا للمياه، حيث...

احدث التعليقات