Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل العراق دخل مرحلة الخطر بالنسبة لكورونا

العراق دخل مرحلة الخطر بالنسبة لكورونا

اكدت وزارة الصحة والبيئة العراقية، ان عدم الالتزام بالاجراءات الوقائية سيزيد من معدل الوفيات والاصابات بالوباء، لافتا الى ان العراق دخل مرحلة الخطر.
وقال مدير عام الصحة العامة في وزارة الصحة رياض عبد الامير في تصريح متلفز، ان “الوضع الوبائي في العراق دخل مراحل الخطر بعد انتشار السلالة الجديدة والدخول بالموجة الثانية من الوباء.
واضاف ان “عدم الالتزام بالاجراءات الوقائية والقرارات التي اصدرتها اللجنة العليا للصحة والسلامة ستدفع البلاد الى ارتفاع معدل الوفيات والاصابات بالوباء”، مبينا ان “المخالفات الوقائية ساهمت بارتفاع معدل الاصابات خلال الايام الماضية.
وكانت وزارة الصحة، ذكرت ان اللقاح المخصص لمواجهة الوباء سيصل نهاية الشهر الجاري للبلاد، لافتا الى ان اللقاح سيوزع على جميع المحافظات دون استثناء.

وبدوره اعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية، اللواء خالد المحنا، إن” القطعات الامنية ستنتشر في الطرق الرئيسة وستبلغ القوة الماسكة والدوريات لمنع التجمعات البشرية اي كانت نوعيتها وسيتم اتخاذ إجراءات قانونية بحق المخالفين”.

ويعد العراق في مقدمة الدول العربية بعدد الاصابات بجائحة كورونا وعدد الوفيات جراءه.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

حوار مع مستشار رئيس الوزراء العراقي

    اجرى الحوار : مصطفى العبيدي تحتل الانتخابات المبكرة في العراق المقرر اجراءها في العاشر من تشرين اول القادم، اهتماما كبيرا من الاحزاب والاوساط الشعبية ،...

حرب كلامية بين سفيري ايران وتركيا في العراق

وقعت حربا كلامية على مستوى سفراء ايران وتركيا في العراق  ، بعد أن قال سفير إيران في العراق، إيرج مسجدي: "على تركيا أن تغادر...

بغداد تعين حكومة جديدة في ذي قار بعد تظاهرات عنيفة

  أصدر مكتب رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي، بيانا بشأن أحداث ذي قار جنوب العراق، مؤكدا أن الإجراءات التي تم اتخاذها تمثل مقدمة للشروع في...

احدث التعليقات