Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل العراق يعلن قتل 17 من قادة تنظيم داعش

العراق يعلن قتل 17 من قادة تنظيم داعش

اعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، يوم الخميس، عن مقتل نائب والي العراق في عصابة داعش الارهابية.

وقال الكاظمي في تغريدة له على حسابه في تويتر، “ان الرد جاء من أبطالنا بالقضاء على زعيم عصابة الشر، أو مَن يطلق على نفسه نائب الخليفة ووالي العراق في التنظيم، أبو ياسر العيساوي، في عملية استخبارية نوعية”.

وكشف المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، عن قتل 17 من قيادات تنظيم داعش خلال “عمليات ثار الشهداء”.
وقال رسول في بيان ” تمكنت قواتنا الأمنية من قتل الإرهابي المدعو(جبار سلمان علي فرحان العيساوي/ المكنى أبو ياسر العيساوي)، في ضربة استهدفت الجُحر الذي يأويه وزبانيته ومساعديه، فكانت إصابة مباشرة من خلال أسلحة نوعية ، وقد تم التأكد من شخصياتهم”.
واضاف “كانت قواتنا الأمنية قد كثفت جهدها الاستخباري في ملاحقتها لكل خيوط تنظيم الإجرام، عبر عملية استمرّت منذ شهر أيلول الماضي ولغاية كانون الثاني الحالي، وتوزّعت على عدّة محافظات تمكّنت خلالها من قتل سبعة عشر إرهابيًا من رؤوس التنظيم”.

واشارت المصادر الامنية ان عملية قتل قيادات التنظيم شاركت فيها عدة اجهزة امنية وباسلوب متكامل.

واثناء عمليات الملاحقة تمكنت القوات العراقية من قتل واعتقال الكثير من الناقلين والمقربين من العيساوس في عدة عمليات انزال جوي او قصف بالطيران بالتعاون مع التحالف الدولي في محافظة كركوك شمال العراق.

وكانت الحكومة العراقية اتهمت تنظيم داعش بالمسؤولية عن تفجيرات وهجمات في بغداد ومحافظات اخرى وقعت مؤخرا، وتوعدت بالقصاص من الارهابيين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

عقد ملتقى المرجعيات العراقية في مكة

  اختتم ملتقى المرجعيات الدينية العراقية، مؤتمره في مكة المكرمة أمس، محذرا من «وباء الطائفية»، وداعياً إلى ضرورة فتح قنوات للحوار البناء، والتواصل الإيجابي بين...

انتقاد اممي جديد لاوضاع السجناء في العراق

  اتهمت الامم المتحدة ، في تقرير جديد ، السلطات العراقية "بممارسة التعذيب ضد محتجزين" في السجون الحكومية. وأصدرت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي) ومكتب...

الامم المتحدة تستطلع اراء شباب العراق حول الانتخابات

  وجهت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، الاثنين، رسالة الى الشباب العراقيين، من اجل التواصل مع البعثة لسماع أفكارهم بشأن الانتخابات المبكرة. وذكرت البعثة في...

الفصائل الولائية تفسد فرحة الكاظمي بانجازاته في واشنطن

  حضي الحوار الاستراتيجي الاخيرة بين العراق والولايات المتحدة ، الذي جرى في واشنطن، باهتمام محلي واقليمي ودولي، نظرا لتداعياتها على مسار الاحداث في العراق...

احدث التعليقات