Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل القبض على المعتدين على معارض كردي في السليمانية

القبض على المعتدين على معارض كردي في السليمانية

انتقد الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني لاهور شيخ جنكي، الاربعاء، رئيس حكومة اقليم كردستان العراق مسرور البارزاني، معتبراً أنه “فقد كامل الثقة”.

وقال جنكي في بيان، “يتدخلون بشؤون القضاء للافراج عن الاشخاص الثلاثة المعتقلين لخلط الاوراق لهذا ومن هنا اقول يا رئيس حكومة اقليم كردستان ، انت فقدت كامل الثقة والا لم تكن تقبل بهذا الامر”.  

وأضاف أن “نفس الحكومة التي طالبت جميع الاطراف بعدم التدخل بالافراج عن 5 ناشطين مدنيين في منطقة بادينان هي نفسها تطالب الان وبشكل صريح وهجومي بالافراج عن 3 من ضباط الاستخبارات في اقليم كردستان، تم اعتقالهم على خلفية الاعتداء على النائب غالب محمد علي عضو مجلس النواب العراقي”.

وكان النائب الكردي عن حركة التغيير غالب محمد، قد تعرض يوم الجمعة الماضية لطعن بالأسلحة البيضاء أمام منزلة في السليمانية، اصيب على اثرها بجروح خطيرة ونقل الى المستشفى للعلاج، فيما فتحت الأجهزة الأمنية تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث.   

وقد طالب النائب عن حركة التغيير كاوه محمد، بتشكيل لجنة برلمانية لكشف ملابسات الاستهداف الأخير الذي تعرض له نائب عن حركة الأمل الكردستانية المعارضة.

وصرح محمد إن “الاعتداء الأخير الذي تعرض له النائب المعارض غالب يمثل اعتداء سياسيا ولم يكن صدفة، ويجب التحقيق بالحادث لآنه كان محاولة لاغتيال”.

وكشف أن “جميع نواب المعارضة في إقليم كردستان يتعرضون للاستهداف لمجرد معارضتهم نهج الفساد والإجراءات البوليسية التي تقوم بها أحزاب السلطة في كردستان”، معبرا عن “الخشية من تكرار الاستهدف على نواب آخرين، لذلك نطالب بتشكيل لجنة برلمانية لتقصي الحقائق ومعرفة الجهة التي قامت بذلك الاستهداف وإدانتها وترك المجاملات السياسية”.

وتعد حركة التغيير احد الاحزاب المعارضة لتحكم الحزبين الكرديين الكبيرين ( الديمقراطي والاتحاد الوطني) في اقليم كردستان العراق ،وهيمنتهما على السلطة والموارد في وقت يعيش فيه الاقليم ازمات اقتصادية خانقة.  

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

العواصف تعطل الدوام في سبع محافظات عراقية

 اعلنت سبع محافظات عراقية بينها العاصمة بغداد ، عن تعطيل الدوام الرسمي فيها لليوم الثاني بسبب العاصفة المستمرة منذ يومين ، فيما جرى تأجيل...

حوار مع الامين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب ضياء السعدي

 الاستاذ ضياء السعدي ، النقيب السابق لنقابة المحامين العراقيين ونائب الامين العام لاتحاد المحامين العرب ، تحدث لـ"القدس العربي"، عن المشهد العراقي والازمات السياسية...

البرلمان العراقي يجرم التطبيع مع اسرائيل

 وافق البرلمان العراقي في القراءة الأولى على مشروع قانون "حظر التطبيع وإقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني"، الذي ينص على إيقاع عقوبة الإعدام على كل...

تحرك حكومي لمواجهة ازمة الجفاف والتصحر في العراق

 ضمن تحرك حكومي لمواجهة ازمة الجفاف والتصحر في البلد، ترأس رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي،  الأربعاء الماضي، اجتماع اللجنة الوطنية العليا للمياه، حيث...

احدث التعليقات