Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل القبض على المعتدين على معارض كردي في السليمانية

القبض على المعتدين على معارض كردي في السليمانية

انتقد الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني لاهور شيخ جنكي، الاربعاء، رئيس حكومة اقليم كردستان العراق مسرور البارزاني، معتبراً أنه “فقد كامل الثقة”.

وقال جنكي في بيان، “يتدخلون بشؤون القضاء للافراج عن الاشخاص الثلاثة المعتقلين لخلط الاوراق لهذا ومن هنا اقول يا رئيس حكومة اقليم كردستان ، انت فقدت كامل الثقة والا لم تكن تقبل بهذا الامر”.  

وأضاف أن “نفس الحكومة التي طالبت جميع الاطراف بعدم التدخل بالافراج عن 5 ناشطين مدنيين في منطقة بادينان هي نفسها تطالب الان وبشكل صريح وهجومي بالافراج عن 3 من ضباط الاستخبارات في اقليم كردستان، تم اعتقالهم على خلفية الاعتداء على النائب غالب محمد علي عضو مجلس النواب العراقي”.

وكان النائب الكردي عن حركة التغيير غالب محمد، قد تعرض يوم الجمعة الماضية لطعن بالأسلحة البيضاء أمام منزلة في السليمانية، اصيب على اثرها بجروح خطيرة ونقل الى المستشفى للعلاج، فيما فتحت الأجهزة الأمنية تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث.   

وقد طالب النائب عن حركة التغيير كاوه محمد، بتشكيل لجنة برلمانية لكشف ملابسات الاستهداف الأخير الذي تعرض له نائب عن حركة الأمل الكردستانية المعارضة.

وصرح محمد إن “الاعتداء الأخير الذي تعرض له النائب المعارض غالب يمثل اعتداء سياسيا ولم يكن صدفة، ويجب التحقيق بالحادث لآنه كان محاولة لاغتيال”.

وكشف أن “جميع نواب المعارضة في إقليم كردستان يتعرضون للاستهداف لمجرد معارضتهم نهج الفساد والإجراءات البوليسية التي تقوم بها أحزاب السلطة في كردستان”، معبرا عن “الخشية من تكرار الاستهدف على نواب آخرين، لذلك نطالب بتشكيل لجنة برلمانية لتقصي الحقائق ومعرفة الجهة التي قامت بذلك الاستهداف وإدانتها وترك المجاملات السياسية”.

وتعد حركة التغيير احد الاحزاب المعارضة لتحكم الحزبين الكرديين الكبيرين ( الديمقراطي والاتحاد الوطني) في اقليم كردستان العراق ،وهيمنتهما على السلطة والموارد في وقت يعيش فيه الاقليم ازمات اقتصادية خانقة.  

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

عقد ملتقى المرجعيات العراقية في مكة

  اختتم ملتقى المرجعيات الدينية العراقية، مؤتمره في مكة المكرمة أمس، محذرا من «وباء الطائفية»، وداعياً إلى ضرورة فتح قنوات للحوار البناء، والتواصل الإيجابي بين...

انتقاد اممي جديد لاوضاع السجناء في العراق

  اتهمت الامم المتحدة ، في تقرير جديد ، السلطات العراقية "بممارسة التعذيب ضد محتجزين" في السجون الحكومية. وأصدرت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي) ومكتب...

الامم المتحدة تستطلع اراء شباب العراق حول الانتخابات

  وجهت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، الاثنين، رسالة الى الشباب العراقيين، من اجل التواصل مع البعثة لسماع أفكارهم بشأن الانتخابات المبكرة. وذكرت البعثة في...

الفصائل الولائية تفسد فرحة الكاظمي بانجازاته في واشنطن

  حضي الحوار الاستراتيجي الاخيرة بين العراق والولايات المتحدة ، الذي جرى في واشنطن، باهتمام محلي واقليمي ودولي، نظرا لتداعياتها على مسار الاحداث في العراق...

احدث التعليقات