Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل القبض على ام القت ولديها الى النهر

القبض على ام القت ولديها الى النهر

 

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية اللواء خالد المحنا، إن المجتمع العراقي ضج بجريمة مروعة حيث قامت الأم بإلقاء ابنيها في نهر دجلة، من أعلى الجسر الرابط بين مدينتي الكاظمية والأعظمية.

وأضاف “المحنا” لـ”الوطن”: “يبلغ أكبر الطفلين 3 سنوات، وقامت بإلقائهما في النهر، واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الحادث الأليم، وجرى القبض على الأم، وفقا لمواد قانون العقوبات العراقي، بتهمة القتل العمد لأبنائها، ووزارة الداخلية اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بحق القاتلة، وجرى عرضها على قاضي التحقيق”.

وأوضح أن هناك نوعا من الجرائم تكرر في الفترة الأخيرة وتحديدا في الشهرين الماضيين، وهو إيذاء الأبناء، وهي من الجرائم النادرة في المجتمع العراقي لكونه يتميز بتماسك النسيج الاجتماعي والترابط الأسري المتين، وهذه الجرائم دخيلة على المجتمع العراقي”.

واختتم “المحنا” حديثه لـ”الوطن”: “وزارة الداخلية العراقية تنظر لهذه الجرائم من زوايا مختلفة، إحدى هذه الزوايا دراسة الظروف التي أدت لأن تلقي الأم بأطفالها في نهر دجلة، والضغط النفسي الذي تعرضت له المتهمة منذ تطليقها وأخذ الطفلين منها، كما أن ذويها وأهلها وقفوا ضدها، لذلك فاليوم هناك مناشدات لكافة قوى المجتمع لدعم الأشخاص الذين لديهم ضغط نفسي، وأن يوجد تكافل مجتمعي تجاه حالات الانتحار وإيذاء الأبناء والعنف الأسري، لذلك تقوم الوزارة بعقد ندوات وتتواصل مع منظمات المجتمع المدني لإيجاد حلول لمثل هذه الجرائم”.

ويذكر ان الام القاتلة القي القبض عليها واعترفت بانها القت بابنها وابنتها الى النهر بسبب طلاقها واخذ ابناءها منها ، وانها كانت تنوي الانتحار بعدهم ولكن الشرطة منعتها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

اقرار قانون تعويض الايزيديات ضحايا داعش

اقر مجلس النواب العراقي ،يوم الاثنين الماضي، قانون الناجيات الايزيديات ، الذي يتضمن تقديم تعويضات لضحايا تنظيم داعش الارهابي في العراق .   وقد اعتبرت...

تهدئة الاوضاع في ذي قار تمهيدا لزيارة البابا لها

  أعلن محافظ ذي قار المؤقت، عبد الغني الأسدي، في مؤتمر صحفي ، يوم الأحد، أن الاستعدادات الرسمية جارية لترتيب الزيارة المنتظرة لبابا الفاتيكان إلى...

حوار مع مستشار رئيس الوزراء العراقي

    اجرى الحوار : مصطفى العبيدي تحتل الانتخابات المبكرة في العراق المقرر اجراءها في العاشر من تشرين اول القادم، اهتماما كبيرا من الاحزاب والاوساط الشعبية ،...

احدث التعليقات