Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل القبض على خلية لداعش في اربيل

القبض على خلية لداعش في اربيل

 

أعلن جهاز مكافحة الارهاب في إقليم كردستان، الثلاثاء، القبض على عناصر من تنظيم داعش، خططوا لتنفيذ عمليات ارهابية قبل عيد الاضحى في أربيل.

وعرض جهاز مكافحة الارهاب في إقليم كردستان، خمسة عناصر من تنظيم داعش، تم القاء القبض عليهم، خططوا لتنفيذ عمليات ارهابية واستهداف مراكز ادارية وأمنية في محافظة أربيل قبل عيد الاضحى.

وتحدث المتهمين بانهم ينتمون لتنظيمات متشددة تعمل في العراق وسوريا ، وان اغلبهم من محافظة الانبار المجاورة لسوريا، مبينين ان بعضهم هرب من العراق الى تركيا خلال المعارك مع القوات العراقية .  

وكشف احد المتهمين بانه استخراج جواز سفر رسمي له من القنصلية العراقية في اسطنبول باسم مستعار.

وذكر المتهمون انه في بداية سنة 2021 طلب “والي العراق” في تنظيم داعش، تنفيذ عمليات داخل أربيل، بأمر من “الخليفة”، وبعد صدور الأمر قاموا بتوزيع المهام، في تجنيد عناصر المهمة وتوفير المستندات الرسمية (المزورة) والاتصالات ، واعداد المفرزة المنفذة للعملية داخل أربيل.

وكان المفروض ان يرسل داعش ، المواد الضرورية لتنفيذ العملية (حزام ناسف، الانتحاري، الانغماسي، والأسلحة) من سوريا إلى أربيل، عن طريق التهريب، كما تم تأمين مكان للمواد المعدّة للعملية، في مزرعة في أطراف أربيل، لاخفاء المواد فيها. الا انه وقبل وصول المواد المعدّة لتنفيذ العملية تم القاء القبض على المتهمين من قبل القوات الأمنية في أربيل.

وافاد المتحدثون انهم قاموا باستطلاع الاماكن التي سيتم مهاجمتها ومنها مبنى المحافظة عدّة مرات، ومن ثم تم اختيار الباب الرئيس للمحافظة لتنفيذ العملية، حيث كانوا في هذه الاثناء يرفعون المعلومات من صور واحداثيات وعدد الحرّاس، الى التنظيم لتنفيذ العملية قبل حلول العيد ، كما كانوا يبحثون ايضا عن الأماكن التي يتواجد فيها أجانب.

  وكشف بعض المتهمين انهم كانوا يعملون في تهريب عناصر التنظيم بين العراق وسوريا، ويتنقلون بين المحافظات لكون بعضهم مطلوبين للقوات الامنية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

تشديد اجراءات الوقاية من كورونا في العراق

  صعدت السلطات العراقية من اجراءتها لمواجهة ارتفاع غير مسبوق بالاصابات والوفيات بسبب جائحة كورونا في الايام الاخيرة. وضمن مساعي الحكومة لتشجيع المواطنين على اخذ اللقاحات،...

حريق في مخيم للنازحين في السليمانية

  وقع حريق جديد ، يوم الخميس، في مخيم اشتي للنازحين في محافظة السليمانية، شمال العراق، بسبب تماس كهربائي ، وادى الى احتراق عدد من...

وفد عراقي في واشنطن لبحث سحب القوات الامريكية

  وصل وزير خارجية العراق فؤاد حسين إلى الولايات المتحدة على رأس وفد بلاده في جولة الحوار الاستراتيجي مع واشنطن الجمعة المقبل. وقال وزير الخارجية العراقي...

بغداد تهدد بتدويل قطع ايران للانهار عن العراق

  موقف لافت لحكومة بغداد، الخاضعة لاحزاب وقوى موالية لايران، عندما اعلنت انها قد تلجأ الى المجتمع الدولي لاستعادة حقوقها المائية من ايران التي قطعت...

احدث التعليقات