Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل القبض على خلية لداعش في اربيل

القبض على خلية لداعش في اربيل

 

أعلن جهاز مكافحة الارهاب في إقليم كردستان، الثلاثاء، القبض على عناصر من تنظيم داعش، خططوا لتنفيذ عمليات ارهابية قبل عيد الاضحى في أربيل.

وعرض جهاز مكافحة الارهاب في إقليم كردستان، خمسة عناصر من تنظيم داعش، تم القاء القبض عليهم، خططوا لتنفيذ عمليات ارهابية واستهداف مراكز ادارية وأمنية في محافظة أربيل قبل عيد الاضحى.

وتحدث المتهمين بانهم ينتمون لتنظيمات متشددة تعمل في العراق وسوريا ، وان اغلبهم من محافظة الانبار المجاورة لسوريا، مبينين ان بعضهم هرب من العراق الى تركيا خلال المعارك مع القوات العراقية .  

وكشف احد المتهمين بانه استخراج جواز سفر رسمي له من القنصلية العراقية في اسطنبول باسم مستعار.

وذكر المتهمون انه في بداية سنة 2021 طلب “والي العراق” في تنظيم داعش، تنفيذ عمليات داخل أربيل، بأمر من “الخليفة”، وبعد صدور الأمر قاموا بتوزيع المهام، في تجنيد عناصر المهمة وتوفير المستندات الرسمية (المزورة) والاتصالات ، واعداد المفرزة المنفذة للعملية داخل أربيل.

وكان المفروض ان يرسل داعش ، المواد الضرورية لتنفيذ العملية (حزام ناسف، الانتحاري، الانغماسي، والأسلحة) من سوريا إلى أربيل، عن طريق التهريب، كما تم تأمين مكان للمواد المعدّة للعملية، في مزرعة في أطراف أربيل، لاخفاء المواد فيها. الا انه وقبل وصول المواد المعدّة لتنفيذ العملية تم القاء القبض على المتهمين من قبل القوات الأمنية في أربيل.

وافاد المتحدثون انهم قاموا باستطلاع الاماكن التي سيتم مهاجمتها ومنها مبنى المحافظة عدّة مرات، ومن ثم تم اختيار الباب الرئيس للمحافظة لتنفيذ العملية، حيث كانوا في هذه الاثناء يرفعون المعلومات من صور واحداثيات وعدد الحرّاس، الى التنظيم لتنفيذ العملية قبل حلول العيد ، كما كانوا يبحثون ايضا عن الأماكن التي يتواجد فيها أجانب.

  وكشف بعض المتهمين انهم كانوا يعملون في تهريب عناصر التنظيم بين العراق وسوريا، ويتنقلون بين المحافظات لكون بعضهم مطلوبين للقوات الامنية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

اعتقال ارهابي خطير في العراق

 اعلنت الحكومة العراقية القاء القبض على ارهابي خطير متورط في تنفيذ جرائم ذهب ضحيتها المئات من العراقيين.وقال القائد العام للقوات المسلحة في تغريدة...

الانتخابات العراقية والعودة بخفي حنين

 جاءت نتائج الانتخابات المبكرة التي كان بعض العراقيين يعولون عليها من اجل التغيير والاصلاح ، مخيبة للامال بتكرار نفس الوجوه والاحزاب جراء مقاطعة شعبية...

اتفاق مائي بين العراق وتركيا

 كشف مهدي الحمداني وزير الموارد المائية العراقي عن توقيع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على اتفاقية المياه بين بلاده والعراق، مؤكدا أنها بهذا التوقيع...

شباب كرد يثيرون اعمال شغب في كركوك

 وقعت اعمال شغب في كركوك شمال العراق ، بين مؤيدي مرشحين عرب واكراد على خلفية نتائج الانتخابات التشريعية العراقية التي جرت قبل ايام، والتي...

احدث التعليقات