Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية سياسة الكاظمي يدعو الاهالي للتعاون مع القوات الامنية لمحاربة الارهاب

الكاظمي يدعو الاهالي للتعاون مع القوات الامنية لمحاربة الارهاب

زار رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، مدينة الطارمية شمال بغداد واجتمع مع القيادة العسكرية ووجهاء وشيوخ المنطقة واعلن انطلاق حملة لملاحقة جيوب داعش في المنطقة عقب هجوم ارهابي مؤخرا على القوات الامنية.

وشدد الكاظمي، على ضرورة، التأكيد على عراقية الشعب قبل أي انتماء، فيما أشار إلى أن البلد مقبل على الانتخابات، محذرا ” إما أن الاقتتال والفوضى، وإما اختيار التغيير والتطوير”.

وقال الكاظمي خلال لقائه عدداً من شيوخ ووجهاء قضاء الطارمية شمال بغداد، “يجب أن نؤكد على عراقيتنا قبل أي انتماء، وإن الجماعات الإرهابية تحاول المساس بكرامة الناس عبر العبث بأمنهم، والخدمات المقدمة لهم“.

وأضاف أن “قضاء الطارمية، لديه مطالب حقة في الخدمات والمشاريع، لكن الإرهاب يريد استهداف الحياة بأكملها، الطارمية فيها عشائر كريمة، وفيها موارد زراعية، المطلوب حمايتها وتعزيزها“.

وجدد رئيس الوزراء العراق، تأكيده أن “الإرهاب لن تكون له حاضنة في أي مكان من أرض العراق”، مردفاً بالقول “لن نسمح لأي كان أن يستهدف الأجهزة الأمنية، ومكافحة الإرهاب مسؤولية الجميع سواء الدولة أو المواطنين“.

وتابع “لدينا الجيش والأجهزة الأمنية والحشد الشعبي، الذين يوجد فيهم من أبنائكم، وقد وجهنا كل الأجهزة الأمنية بالتعاون مع المواطنين، وتقديم الحماية لهم“.

وطالب الكاظمي، أهالي الطارمية بـ”التعاون مع الأجهزة الأمنية، والتحاور والاستمرار في بناء البلد من كل زاوية”، مستدركاً “نعلم أنكم تبذلون جهوداً لحل المشكلات الاجتماعية، وستكون الأجهزة الأمنية عوناً لكم“. كما رفض الكاظمي الاصوات المتطرفة ، داعيا اهالي القضاء الى التعاون مع القوات الامنية في ملاحقة فلول داعش الارهابية، والقضاء على حواضنها، من اجل استقرار الطارمية، وتحقيق أمن العوائل الآمنة”.

وخاطب الكاظمي القيادات الامنية قائلا: إن “القضاء على الإرهاب، وتجفيف منابعه يحتاج إلى عزيمة وقوة منكم، وأيضاً من خلال التعاون بين الدولة والمواطن“.

وأضاف أن “علينا إعادة الخطط الأمنية المتبعة لمواجهة الخلايا النائمة، ومنع تكرار أي خروقات، وسيتم تعزيز قوات إضافية في الطارمية، وعليكم العمل معاً بجد ومهنية عاليين، بالتعاون والتنسيق لتحسين الأداء، وارتفاع مستوى النتائج“.

وأشار إلى أن “العراق اليوم بظروف حساسة جداً، وقد نجحنا بتفكيك الكثير من الأزمات الداخلية والخارجية والتغلّب على العديد من التحديات، وأمامنا  بحدود شهرين للانتخابات المبكرة التي ستأتي بحكومة جديدة، تستمر بما حققناه خلال العام والأشهر الماضية“.

وكانت قيادة العمليات المشتركة ( الحكومية)، اعلنت قبل ايام عن مقتل أربعة مقاتلين من الحشد الشعبي وجرح سبعة اخرين، تعرضوا لهجوم ارهابي في الطارمية شمال بغداد.  

فيما اعلنت خلية الإعلام الأمني، حصيلة عمليات أمنية أجريت في قضاء الطارمية. وقالت الخلية في بيان، (18 آب 2021)، إنه “ضمن العملية الأمنية التي أطلقتها قيادة العمليات المشتركة في  قضاء الطارمية، حقق لواء المهمات الخاصة شرطة اتحادية نتائج أمنية ضمن قاطع مسؤوليته في منطقة الزور، كانت حصيلتها لهذا اليوم الاربعاء، تفتيش جميع الدور والبساتين والأراضي الزراعية، وتدقيق معلومات 113 مواطناً، وتفتيش 168 داراً،و 34 بحيرة اسماك، و47 بستاناً، و14 حقل دواجن، وفتح 6 شوارع، وإنشاء 3 معابر، والمساحة الإجمالية التي تم تفتيشها من قبل لواء المهمات الخاصة بلغت 4 كم مربع“. 

وفي اعقاب هجوم الطارمية الاخير ، هدد بعض قادة فصائل شيعية مسلحة، باقتحام الطارمية والمشاهدة، اللتين تقعان شمال بغداد وتضمان اغلبية من المكون السني، بحجة اخراج الارهابيين منها، حيث سبق ان وقعت هجمات كثيرة ضد القوات الامنية والمواطنين فيها .

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

عقد نفطي وغازي كبير بين العراق وفرنسا

  اثار توقيع عقد نفطي وغازي كبير بين العراق وفرنسا قبل ايام، لغطا واسعا في الاوساط الشعبية والسياسية والاقتصادية ، بين الترحيب به كونه يسد...

نزاع عشائري مسلح وسقوط ضحايا في بغداد

 اندلاع نزاع عشائري في شرق العاصمة العراقية ، اسفر عن سقوط قتلى وجرحى وحرق بيوت مواطنين وتعطيل الحركة في المنطقة ليومين متتالين.وقد اندلع نزاع...

سر العلاقة الغريبة بين حكومات بغداد وطهران

 حضيت زيارة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الى ايران، قبل ايام ، باهتمام كبير من العراقيين والمراقبين ، واعادت تقييم العلاقة الغريبة بين الحكومات...

مؤتمر لاسترداد الاموال المسروقة في بغداد

 اختتم المؤتمر الدولي لاسترداد الأموال العراقية المنهوبة، اعماله الخميس، واصدر توصيات ، تتعلق باليات استرداد الاموال وتعاون المجتمع الدولي بهذا الصدد.وانعقد المؤتمر على مدى يومين...

احدث التعليقات