Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل الكاظمي يزور السعودية ويوقع اتفاقيات تعاون مشتركة

الكاظمي يزور السعودية ويوقع اتفاقيات تعاون مشتركة

صدر البيان المشترك العراقي السعودي بعد زيارة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي للمملكة العربية السعودية اسفر عنها توقيع عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين بينها تأسيس صندوق مشترك بثلاث مليارات دولار ، وانجاز مشروع الربط الكهربائي لأهميته للبلدين وتشجيع الاستثمار وغيرها.

واعربا الجانبان عن ارتياحهما لمستوى التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين،  مؤكدين عزمهما على استمرار وتعميق اوجه التعاون والتنسيق بينهما بما يخدم المصالح المشتركة في المجالات السياسية والامنية والعسكرية والتجارية والاستثمارية والسياحية، ومشيدين بانجازات المجلس التنسيقي العراقي السعودي وما تمخض عنه من اتفاقيات ومذكرات تفاهم ، وتعزيز فرص الاستثمار للشركات السعودية ودعوتها الى توسيع نشاطاتها في العراق وفي مختلف المجالات، وفي جهود اعادة الاعمار. اضافة الى عقد مباحثات في الشؤون الامنية وتأمين الحدود المشتركة ومكافحة الارهاب في المنطقة.

وقد جرى توقيع 5 اتفاقيات بين بغداد والرياض، في مختلف المجالات المشتركة التي تخدم البلدين، بحضور رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في العاصمة السعودية.

التقى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، في إطار زيارته الرسمية الى المملكة العربية السعودية، بعدد من رجال الأعمال ورؤساء الشركات السعوديين.

واكد الكاظمي خلال لقائه رجال الأعمال السعوديين، على ان الفرصة سانحة اليوم للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وضرورة استثمار هذه الفرصة في مجالات الطاقة والزراعة، مشيرا الى وجود إرادة سياسية داعمة لذلك في العراق والسعودية.

وكتب الكاظمي على حسابه في تويتر: “نتوجه اليوم إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة في زيارة رسمية هدفها توطيد العلاقات المتميزة بين بلدينا الشقيقين، وإرساء آفاق التعاون الأخوي بين دول المنطقة، بما يخدم شعوبنا ويحقق الاستقرار ويكرّس قيم البناء والتكامل، انطلاقاً من المشتركات التي تجمعنا“.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

هجمات على قواعد التحالف الدولي وتركيا شمال العراق

للمرة الثانية في نحو شهرين، تعرض مطار أربيل الدولي بكردستان العراق، مساء الاربعاء، لهجوم بطائرة مسيرة، بالتزامن مع شن هجوم صاروخي على قاعدة للقوات...

اغلاق 90% من مخيمات النزوح في العراق

اعلنت خلية الاعلام الحكومي، الثلاثاء، تمكن وزارة الهجرة والمهجرين من إغلاق 90 بالمئة من مخيمات النازحين وتأمين العودة الطوعية لالاف الاسر النازحة. وذكرت الخلية في...

الصحة تؤكد ان التلقيح هو السبيل للحد من اصابات كورونا

حذرت وزارة الصحة العراقية، يوم الثلاثاء، من تطور خطير بالوضع الوبائي في البلاد، بارتفاع نسب الاصابات بكورونا بمعدلات غير مسبوقة منذ بدء الجائحة. وذكر بيان...

العراق يوقع اتفاقية اكمال مشروع ميناء الفاو

اعلن رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي ، يوم الاحد في حفل وضع حجر الأساس لمشروع ميناء الفاو الكبير،  “ البدء بمشروع استراتيجي مهم انتظره...

احدث التعليقات