Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية منوعات الكشف عن مدينة اثرية قديمة جنوب العراق

الكشف عن مدينة اثرية قديمة جنوب العراق

 

 

اعلن علماء آثار روس، يوم الخميس، عن اكتشاف مدينة اثرية غير معروفة عمرها 4000 عام جنوبي العراق.

وقال الباحث الرائد في قسم النظرية والمنهجية في معهد علم الآثار التابع لأكاديمية العلوم الروسية شومردان أميروف، في حديث نشرته صحيفة “روسيسكايا غازيتا”، اليوم، تابعه “المركز الخبري الوطني”، إن “علماء الآثار الروس قاموا بدراسة المباني القريبة من تل دحيلة والذي يقع في قضاء البطحاء غرب محافظة ذي قار، واكتشفوا مستوطنة قديمة وغير معروفة“.

وأضاف أميروف، أنه “تمكنا من دراسة سمك وبنية رواسب الطبقة الثقافية للمدينة تحت تل دحيلة، والحصول على بيانات جديدة عن وقت وجود المدينة واستنادا إلى الاكتشافات”، موضحا ان “هذه الأماكن كانت مأهولة حتى أوائل العصر الحديدي ليس فقط في العصر البابلي القديم، كما كان يعتقد سابقًا“.
ونتيجة للبحث، فقد تم اكتشاف ميناء قديم، حيث توقفت كل من السفن النهرية والبحرية.
كما عثر على بقايا سور معبد قصر عرضه حوالي أربعة أمتار وارتفاعه حوالي مترين.
وعلى قمة الجدران التي يعود تاريخها إلى الألفية الثانية قبل الميلاد، اكتشفت البعثة رأس سهم مؤكسد وآثار لمواقد التنور وتماثيل للإبل الطينية التي يعود تاريخها إلى أوائل العصر الحديدي.

وفي السياق ذاته ، اعلنت وكالة وزارة الداخلية لشؤون الشرطة، الجمعة، الإطاحة بعصابة لسرقة الأثار في العاصمة بغداد.
وذكرت الوكالة في بيان ، ان”قوة من مديرية مكافحة اجرام بغداد / قسم مكافحة جرائم الاتجار بالبشر الرصافة، تمكنت من القاء القبض على أربعة متهمين لقيامهم بسرقة كتاب يهودي مقدس قديم .
واضافت، أن عملية القبض تمت بعد توفر معلومات عن وجود أشخاص بحوزتهم أثار مسروقة من المتحف الوطني العراقي وقد تم استدراجهم من قبل مفارزنا عن طريق شراء الكتاب الأثري مقابل مبلغ قدرة مليون دولار أمريكي ، تم نصب كمين محكم والقبض على المتهمين بالجرم المشهود وضبط بحوزتهم المبرز الجرمي“.

وكانت الفوضى الناجمة عن جريمة الاحتلال الامريكي للعراق منذ 2003 ، قد تسببت في قيام عصابات بسرقة عشرات الالاف من الاثار من المتاحف والمواقع الاثرية وتهريبها الى الخارج لبيعها في الاسواق السوداء الدولية للاثار، حيث تمكن العراق لاحقا من استعادة بعضها وما زال الكثير منها خارج العراق ، مما يعد خسارة كبيرة في التراث التاريخي العراقي.

2 تعليقات

  1. Hey, this is Eric and I ran across freeiraq19.com a few minutes ago.

    Looks great… but now what?

    By that I mean, when someone like me finds your website – either through Search or just bouncing around – what happens next? Do you get a lot of leads from your site, or at least enough to make you happy?

    Honestly, most business websites fall a bit short when it comes to generating paying customers. Studies show that 70% of a site’s visitors disappear and are gone forever after just a moment.

    Here’s an idea…

    How about making it really EASY for every visitor who shows up to get a personal phone call you as soon as they hit your site…

    You can –

    Talk With Web Visitor is a software widget that’s works on your site, ready to capture any visitor’s Name, Email address and Phone Number. It signals you the moment they let you know they’re interested – so that you can talk to that lead while they’re literally looking over your site.

    CLICK HERE https://talkwithwebvisitors.com to try out a Live Demo with Talk With Web Visitor now to see exactly how it works.

    You’ll be amazed – the difference between contacting someone within 5 minutes versus a half-hour or more later could increase your results 100-fold.

    It gets even better… once you’ve captured their phone number, with our new SMS Text With Lead feature, you can automatically start a text (SMS) conversation.

    That way, even if you don’t close a deal right away, you can follow up with text messages for new offers, content links, even just “how you doing?” notes to build a relationship.

    Pretty sweet – AND effective.

    CLICK HERE https://talkwithwebvisitors.com to discover what Talk With Web Visitor can do for your business.

    You could be converting up to 100X more leads today!

    Eric
    PS: Talk With Web Visitor offers a FREE 14 days trial – and it even includes International Long Distance Calling.
    You have customers waiting to talk with you right now… don’t keep them waiting.
    CLICK HERE https://talkwithwebvisitors.com to try Talk With Web Visitor now.

    If you’d like to unsubscribe click here http://talkwithwebvisitors.com/unsubscribe.aspx?d=freeiraq19.com

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

اعتقال ارهابي خطير في العراق

 اعلنت الحكومة العراقية القاء القبض على ارهابي خطير متورط في تنفيذ جرائم ذهب ضحيتها المئات من العراقيين.وقال القائد العام للقوات المسلحة في تغريدة...

الانتخابات العراقية والعودة بخفي حنين

 جاءت نتائج الانتخابات المبكرة التي كان بعض العراقيين يعولون عليها من اجل التغيير والاصلاح ، مخيبة للامال بتكرار نفس الوجوه والاحزاب جراء مقاطعة شعبية...

اتفاق مائي بين العراق وتركيا

 كشف مهدي الحمداني وزير الموارد المائية العراقي عن توقيع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على اتفاقية المياه بين بلاده والعراق، مؤكدا أنها بهذا التوقيع...

شباب كرد يثيرون اعمال شغب في كركوك

 وقعت اعمال شغب في كركوك شمال العراق ، بين مؤيدي مرشحين عرب واكراد على خلفية نتائج الانتخابات التشريعية العراقية التي جرت قبل ايام، والتي...

احدث التعليقات