Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل المليشيات تجدد قصف المنطقة الخضراء بالصواريخ

المليشيات تجدد قصف المنطقة الخضراء بالصواريخ

اعلنت خلية الاعلام الامني ( الحكومية)، اطلاق سبعة صواريخ على المنطقة الخضراء، 3 منها سقطت خارجها وادت الى استشهاد طفلة واصابة 5 اخرين.
وقالت الخلية، في بيان ، أن “الصواريخ التي اطلقت على المنطقة الخضراء عددها سبعة صواريخ، اربعة منها سقطت داخل المنطقة الخضراء، والصواريخ الثالثة سقطت خارجها.
واوضحت، ان “احد الصواريخ سقط قرب مدينة الطب واخر عند باب حديقة الزوراء والثالث انفجر في الجو، كما ان مكان انطلاقها كان من حي الامين الثانية شرق بغداد.
واشارت الخلية، الى ان “الصواريخ التي سقطت أسفرت عن استشهاد طفلة وإصابة خمسة أشخاص جميعهم من المدنيين.

وبدورها ، اعلنت قيادة العمليات المشتركة، الأربعاء، إن ” بعض القوى الخارجة على القانون، تصر على إعاقة مسار تحقيق المنجزات السيادية، وتؤكد من جديد رهانها على خلط الأوراق ومحاربة الاستقرار، خدمة لمصالحها وأهدافها الضيقة البعيدة كل البعد عن المصلحة الوطنية”.

وأضافت، أن “ما شهدته العاصمة بغداد مساء يوم الثلاثاء، من سقوط عدد من المقذوفات على ساحة الاحتفالات والمناطق المحيطة بها، وقرب مدينة الطب ومتنزه الزوراء وأدى إلى استشهاد طفلة وإصابة خمسة من المدنيين، لن يمر دون ملاحقة وحساب، وأن أجهزتنا الأمنية والاستخبارية، شرعت بإجراءات تشخيص الجناة لينالوا جزاءهم العادل”.

وجاء قصف المنطقة الخضراء بالصواريخ عقب اعلان البنتاغون عن سحب بعض الجنود الامريكيين من العراق والابقاء على 2500 جندي فقط.

وكانت الفصائل التي تدعمها إيران في العراق، اعلنت أنه إذا أصرت القوات الأميركية على البقاء فإنها ستشن هجمات عنيفة، وذلك بعد هدنة اقل من شهر على عمليات قصف السفارة الامريكية ومواقع اخرى في بغداد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

اقرار قانون تعويض الايزيديات ضحايا داعش

اقر مجلس النواب العراقي ،يوم الاثنين الماضي، قانون الناجيات الايزيديات ، الذي يتضمن تقديم تعويضات لضحايا تنظيم داعش الارهابي في العراق .   وقد اعتبرت...

تهدئة الاوضاع في ذي قار تمهيدا لزيارة البابا لها

  أعلن محافظ ذي قار المؤقت، عبد الغني الأسدي، في مؤتمر صحفي ، يوم الأحد، أن الاستعدادات الرسمية جارية لترتيب الزيارة المنتظرة لبابا الفاتيكان إلى...

حوار مع مستشار رئيس الوزراء العراقي

    اجرى الحوار : مصطفى العبيدي تحتل الانتخابات المبكرة في العراق المقرر اجراءها في العاشر من تشرين اول القادم، اهتماما كبيرا من الاحزاب والاوساط الشعبية ،...

احدث التعليقات