Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل المليشيات تعاود قصف السفارة الامريكية ببغداد

المليشيات تعاود قصف السفارة الامريكية ببغداد

عاودت المليشيات قصف المنطقة الخضراء وسط بغداد ، بصواريخ الكاتيوشا ، مسببة اضرار في مجمعات سكنية قريبة من السفارة الامريكية.

 وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، الأحد، سقوط 8 صواريخ في محيط المنطقة الخضراء ببغداد، التي تضم السفارة الأمريكية بالبلاد، أسفرت عن إصابة جندي عراقي ووقوع أضرار مادية في بعض البنايات والعجلات المدنية، أطلقتها “مجموعة خارجة عن القانون”.

وفي تعليق لها أكدت السفارة الأمريكية في بغداد، في بيان على صفحتها على موقع “فيسبوك” أن “الصواريخ التي استهدفت المنطقة الدولية تم  الرد عليها بالأنظمة الدفاعية للسفارة، ولحقت أضرار طفيفة بمجمع السفارة، ولكن لم تقع إصابات أو خسائر بشرية”.

ودعت السفارة الأمريكية بالعراق،”جميع القادة السياسيين والحكوميين العراقيين إلى اتخاذ خطوات لمنع مثل هذه الهجمات ومحاسبة المسؤولين عنها”.

وبدوره اتهم وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، يوم الاثنين، ما وصفه بميليشيات موالية لإيران بمهاجمة السفارة الأمريكية في بغداد، داعيا لمحاكمة تلك الفصائل.

فيما أدان الناطق باسم رئاسة الجمهورية العراقية، في بيان، “العمل الإرهابي الذي استهداف المنطقة الخضراء، مساء الأحد. مؤكدا على ضرورة ملاحقة العصابات الإجرامية الخارجة عن القانون، وتقديمهم إلى العدالة، وعدم السماح بتكرار هذه الحوادث.

وانهت الهجمات الصاروخية الجديدة على السفارة الامريكية في المنطقة الخضراء وسط بغداد ، هدنة اعلنتها بعض الفصائل المسلحة الموالية لايران قبل اكثر من شهر، التي بررت الهجمات الجديدة بعدم سحب الولايات المتحدة كل قواتها من العراق ، رغم وجود اتفاق بين حكومتي العراق والولايات المتحدة على الية الانسحاب.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

هجمات على قواعد التحالف الدولي وتركيا شمال العراق

للمرة الثانية في نحو شهرين، تعرض مطار أربيل الدولي بكردستان العراق، مساء الاربعاء، لهجوم بطائرة مسيرة، بالتزامن مع شن هجوم صاروخي على قاعدة للقوات...

اغلاق 90% من مخيمات النزوح في العراق

اعلنت خلية الاعلام الحكومي، الثلاثاء، تمكن وزارة الهجرة والمهجرين من إغلاق 90 بالمئة من مخيمات النازحين وتأمين العودة الطوعية لالاف الاسر النازحة. وذكرت الخلية في...

الصحة تؤكد ان التلقيح هو السبيل للحد من اصابات كورونا

حذرت وزارة الصحة العراقية، يوم الثلاثاء، من تطور خطير بالوضع الوبائي في البلاد، بارتفاع نسب الاصابات بكورونا بمعدلات غير مسبوقة منذ بدء الجائحة. وذكر بيان...

العراق يوقع اتفاقية اكمال مشروع ميناء الفاو

اعلن رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي ، يوم الاحد في حفل وضع حجر الأساس لمشروع ميناء الفاو الكبير،  “ البدء بمشروع استراتيجي مهم انتظره...

احدث التعليقات