Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل المليشيات تعاود قصف السفارة الامريكية ببغداد

المليشيات تعاود قصف السفارة الامريكية ببغداد

عاودت المليشيات قصف المنطقة الخضراء وسط بغداد ، بصواريخ الكاتيوشا ، مسببة اضرار في مجمعات سكنية قريبة من السفارة الامريكية.

 وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، الأحد، سقوط 8 صواريخ في محيط المنطقة الخضراء ببغداد، التي تضم السفارة الأمريكية بالبلاد، أسفرت عن إصابة جندي عراقي ووقوع أضرار مادية في بعض البنايات والعجلات المدنية، أطلقتها “مجموعة خارجة عن القانون”.

وفي تعليق لها أكدت السفارة الأمريكية في بغداد، في بيان على صفحتها على موقع “فيسبوك” أن “الصواريخ التي استهدفت المنطقة الدولية تم  الرد عليها بالأنظمة الدفاعية للسفارة، ولحقت أضرار طفيفة بمجمع السفارة، ولكن لم تقع إصابات أو خسائر بشرية”.

ودعت السفارة الأمريكية بالعراق،”جميع القادة السياسيين والحكوميين العراقيين إلى اتخاذ خطوات لمنع مثل هذه الهجمات ومحاسبة المسؤولين عنها”.

وبدوره اتهم وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، يوم الاثنين، ما وصفه بميليشيات موالية لإيران بمهاجمة السفارة الأمريكية في بغداد، داعيا لمحاكمة تلك الفصائل.

فيما أدان الناطق باسم رئاسة الجمهورية العراقية، في بيان، “العمل الإرهابي الذي استهداف المنطقة الخضراء، مساء الأحد. مؤكدا على ضرورة ملاحقة العصابات الإجرامية الخارجة عن القانون، وتقديمهم إلى العدالة، وعدم السماح بتكرار هذه الحوادث.

وانهت الهجمات الصاروخية الجديدة على السفارة الامريكية في المنطقة الخضراء وسط بغداد ، هدنة اعلنتها بعض الفصائل المسلحة الموالية لايران قبل اكثر من شهر، التي بررت الهجمات الجديدة بعدم سحب الولايات المتحدة كل قواتها من العراق ، رغم وجود اتفاق بين حكومتي العراق والولايات المتحدة على الية الانسحاب.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

اعتقال ارهابي خطير في العراق

 اعلنت الحكومة العراقية القاء القبض على ارهابي خطير متورط في تنفيذ جرائم ذهب ضحيتها المئات من العراقيين.وقال القائد العام للقوات المسلحة في تغريدة...

الانتخابات العراقية والعودة بخفي حنين

 جاءت نتائج الانتخابات المبكرة التي كان بعض العراقيين يعولون عليها من اجل التغيير والاصلاح ، مخيبة للامال بتكرار نفس الوجوه والاحزاب جراء مقاطعة شعبية...

اتفاق مائي بين العراق وتركيا

 كشف مهدي الحمداني وزير الموارد المائية العراقي عن توقيع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على اتفاقية المياه بين بلاده والعراق، مؤكدا أنها بهذا التوقيع...

شباب كرد يثيرون اعمال شغب في كركوك

 وقعت اعمال شغب في كركوك شمال العراق ، بين مؤيدي مرشحين عرب واكراد على خلفية نتائج الانتخابات التشريعية العراقية التي جرت قبل ايام، والتي...

احدث التعليقات