Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل المليشيات تعاود قصف السفارة الامريكية ببغداد

المليشيات تعاود قصف السفارة الامريكية ببغداد

عاودت المليشيات قصف المنطقة الخضراء وسط بغداد ، بصواريخ الكاتيوشا ، مسببة اضرار في مجمعات سكنية قريبة من السفارة الامريكية.

 وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، الأحد، سقوط 8 صواريخ في محيط المنطقة الخضراء ببغداد، التي تضم السفارة الأمريكية بالبلاد، أسفرت عن إصابة جندي عراقي ووقوع أضرار مادية في بعض البنايات والعجلات المدنية، أطلقتها “مجموعة خارجة عن القانون”.

وفي تعليق لها أكدت السفارة الأمريكية في بغداد، في بيان على صفحتها على موقع “فيسبوك” أن “الصواريخ التي استهدفت المنطقة الدولية تم  الرد عليها بالأنظمة الدفاعية للسفارة، ولحقت أضرار طفيفة بمجمع السفارة، ولكن لم تقع إصابات أو خسائر بشرية”.

ودعت السفارة الأمريكية بالعراق،”جميع القادة السياسيين والحكوميين العراقيين إلى اتخاذ خطوات لمنع مثل هذه الهجمات ومحاسبة المسؤولين عنها”.

وبدوره اتهم وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، يوم الاثنين، ما وصفه بميليشيات موالية لإيران بمهاجمة السفارة الأمريكية في بغداد، داعيا لمحاكمة تلك الفصائل.

فيما أدان الناطق باسم رئاسة الجمهورية العراقية، في بيان، “العمل الإرهابي الذي استهداف المنطقة الخضراء، مساء الأحد. مؤكدا على ضرورة ملاحقة العصابات الإجرامية الخارجة عن القانون، وتقديمهم إلى العدالة، وعدم السماح بتكرار هذه الحوادث.

وانهت الهجمات الصاروخية الجديدة على السفارة الامريكية في المنطقة الخضراء وسط بغداد ، هدنة اعلنتها بعض الفصائل المسلحة الموالية لايران قبل اكثر من شهر، التي بررت الهجمات الجديدة بعدم سحب الولايات المتحدة كل قواتها من العراق ، رغم وجود اتفاق بين حكومتي العراق والولايات المتحدة على الية الانسحاب.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

اعتقال صحفية عراقية بسبب انتقادها مسؤولين

اطلقت القوات الأمنية، سراح الصحفية العراقية قدس السامرائي، عقب ساعات من اعتقالها، وبعد حملة تضامن معها من منظمات حقوق الانسان.      وأدان مرصد الحريات الصحفية، اعتقال...

القمع وتسويف الوعود يجددان ثورة الناصرية ومدن العراق

عاد غليان التظاهرات والصدامات الى مدن جنوب ووسط العراق ، للمطالبة بوقف العنف والملاحقات وحملات الاستهداف المنظم لناشطي التظاهرات ، بالتزامن مع الاحباط واليأس...

منح الجنسية العراقية لالاف الاجانب خلافا للقانون

كشفت دائرة التحقيقات في "هيئة النزاهة العراقية"، عن عمليات منح الجنسية العراقية، لالاف من الأجانب من خلال اعتماد أوراق مزيفة خلافا للقانون. وذكر بيان الدائرة،...

كارثة خفض سعر صرف الدولار في العراق

في اعنف ضربة للاقتصاد العراقي منذ 2003، اعلنت حكومة مصطفى الكاظمي سلسلة اجراءات اقتصادية تقشفية اخطرها خفض سعر صرف العملة المحلية مقابل الدولار الى...

احدث التعليقات