Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل المليشيات تعاود قصف السفارة الامريكية ببغداد

المليشيات تعاود قصف السفارة الامريكية ببغداد

عاودت المليشيات قصف المنطقة الخضراء وسط بغداد ، بصواريخ الكاتيوشا ، مسببة اضرار في مجمعات سكنية قريبة من السفارة الامريكية.

 وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، الأحد، سقوط 8 صواريخ في محيط المنطقة الخضراء ببغداد، التي تضم السفارة الأمريكية بالبلاد، أسفرت عن إصابة جندي عراقي ووقوع أضرار مادية في بعض البنايات والعجلات المدنية، أطلقتها “مجموعة خارجة عن القانون”.

وفي تعليق لها أكدت السفارة الأمريكية في بغداد، في بيان على صفحتها على موقع “فيسبوك” أن “الصواريخ التي استهدفت المنطقة الدولية تم  الرد عليها بالأنظمة الدفاعية للسفارة، ولحقت أضرار طفيفة بمجمع السفارة، ولكن لم تقع إصابات أو خسائر بشرية”.

ودعت السفارة الأمريكية بالعراق،”جميع القادة السياسيين والحكوميين العراقيين إلى اتخاذ خطوات لمنع مثل هذه الهجمات ومحاسبة المسؤولين عنها”.

وبدوره اتهم وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، يوم الاثنين، ما وصفه بميليشيات موالية لإيران بمهاجمة السفارة الأمريكية في بغداد، داعيا لمحاكمة تلك الفصائل.

فيما أدان الناطق باسم رئاسة الجمهورية العراقية، في بيان، “العمل الإرهابي الذي استهداف المنطقة الخضراء، مساء الأحد. مؤكدا على ضرورة ملاحقة العصابات الإجرامية الخارجة عن القانون، وتقديمهم إلى العدالة، وعدم السماح بتكرار هذه الحوادث.

وانهت الهجمات الصاروخية الجديدة على السفارة الامريكية في المنطقة الخضراء وسط بغداد ، هدنة اعلنتها بعض الفصائل المسلحة الموالية لايران قبل اكثر من شهر، التي بررت الهجمات الجديدة بعدم سحب الولايات المتحدة كل قواتها من العراق ، رغم وجود اتفاق بين حكومتي العراق والولايات المتحدة على الية الانسحاب.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

تشديد اجراءات الوقاية من كورونا في العراق

  صعدت السلطات العراقية من اجراءتها لمواجهة ارتفاع غير مسبوق بالاصابات والوفيات بسبب جائحة كورونا في الايام الاخيرة. وضمن مساعي الحكومة لتشجيع المواطنين على اخذ اللقاحات،...

حريق في مخيم للنازحين في السليمانية

  وقع حريق جديد ، يوم الخميس، في مخيم اشتي للنازحين في محافظة السليمانية، شمال العراق، بسبب تماس كهربائي ، وادى الى احتراق عدد من...

وفد عراقي في واشنطن لبحث سحب القوات الامريكية

  وصل وزير خارجية العراق فؤاد حسين إلى الولايات المتحدة على رأس وفد بلاده في جولة الحوار الاستراتيجي مع واشنطن الجمعة المقبل. وقال وزير الخارجية العراقي...

بغداد تهدد بتدويل قطع ايران للانهار عن العراق

  موقف لافت لحكومة بغداد، الخاضعة لاحزاب وقوى موالية لايران، عندما اعلنت انها قد تلجأ الى المجتمع الدولي لاستعادة حقوقها المائية من ايران التي قطعت...

احدث التعليقات