Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل انفجاران في بغداد يسقطان عشرات القتلى والجرحى

انفجاران في بغداد يسقطان عشرات القتلى والجرحى

شهدت العاصمة العراقية بغداد ، اليوم الخميس، تفجيرين في ساحة التحرير ، اسفرا عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى ، في عودة للاعمال الارهابية بعد توقف لثلاث سنوات.  

وأعلن المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة العراقية أن مصطفى الكاظمي ترأس اجتماعا طارئا لقادة الأجهزة الأمنية والاستخبارية في مقر قيادة عمليات بغداد، لكن من دون الكشف عن أية تفاصيل.

وخلال الساعات الاولى للانفجار ، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي ، افلام فيديو عن مكان الانفجارين ، وقيام المواطنين بنقل القتلى والجرحى ، في عربات وسيارات الى المستشفيات. ووقع الانفجاران في في سوق الملابس القديمة في ساحة الطيران المجاورة لساحة التحرير وسط بغداد، وهي منطقة مزدحمة يتواجد فيها الباعة والعمال .   

وأعلن وزير الصحة العراقي حسن محمد التميمي ارتفاع حصيلة التفجيرين الانتحاريين في وسط بغداد إلى 32 قتيلا و110 جرحى.

وقال المتحدث باسم القائد للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول إن الهجوم وقع أثناء ملاحقة القوات الأمنية لانتحاريين فجرا نفسيهما في سوق قرب ساحة الطيران، المحاذية لمنطقة الباب الشرقي.

وقد قوبل الانفجار واستهداف المدنيين الابرياء ،بموجة ادانة واستنكار من القوى السياسية والدول ومنظمة الامم المتحدة.

وكانت التفجيرات الكبيرة في شوارع المدن العراقية قد توقفت منذ ثلاث سنوات ، ولم يعلن أحد على الفور مسؤوليته عن هجوم يوم الخميس، لكن العراق سبق ان شهد هجمات نفذها كل من تنظيم داعش والجماعات المسلحة . ورغم توجيه الاتهامات الى تنظيم داعش بالمسؤولية عن التفجيرين، الا ان الخلافات السياسية بين القوى المتنفذة كانت غالبا تنتقل على شكل تفجيرات في شوارع المدن للضغط على الحكومة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

حوار مع مستشار رئيس الوزراء العراقي

    اجرى الحوار : مصطفى العبيدي تحتل الانتخابات المبكرة في العراق المقرر اجراءها في العاشر من تشرين اول القادم، اهتماما كبيرا من الاحزاب والاوساط الشعبية ،...

حرب كلامية بين سفيري ايران وتركيا في العراق

وقعت حربا كلامية على مستوى سفراء ايران وتركيا في العراق  ، بعد أن قال سفير إيران في العراق، إيرج مسجدي: "على تركيا أن تغادر...

بغداد تعين حكومة جديدة في ذي قار بعد تظاهرات عنيفة

  أصدر مكتب رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي، بيانا بشأن أحداث ذي قار جنوب العراق، مؤكدا أن الإجراءات التي تم اتخاذها تمثل مقدمة للشروع في...

احدث التعليقات