Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل بابا الفاتيكان يحمل لبغداد رسالة سلام

بابا الفاتيكان يحمل لبغداد رسالة سلام

 

وصل بابا الفاتيكان فرنسيس يوم الجمعة، إلى العاصمة العراقية بغداد في زيارة بابوية تاريخية هي الأولى من نوعها تستمر لمدة أربعة ايام، في ظل إجراءات أمنية وتدابير وقائية صحية مشددة.

 وسيزور البابا ايضا النجف للقاء المرجع الأعلى للشيعة في العراق آية الله علي السيستاني ومن هناك يتوجه إلى محافظة ذي قار لأداء مراسم القداس في مدينة أور الأثرية مسقط رأس النبي إبراهيم عليه السلام.

بابا الفاتيكان، فرنسيس الثاني، قال خلال زيارته بغداد ، إنه “خلال العقود الماضية عانى العراق من آفة الحروب والإرهاب، وجلب ذلك الموت والدمار للعراق وكانت الأضرار أكثر عمقاً في قلوب المواطنين”، مضيفا فلنستذكر الجرائم بحق الأيزيديين الذين تعرضوا لها.

أضاف أفكر بالذين فقدوا أحباءهم بسبب الإرهاب، وأضم صوتي إلى صوت أصحاب النوايا الحسنة لبناء المجتمع، مضيفا لا يكفي إعادة البناء وحده بل من الضروري إجادة إعادة البناء، مشيرا إلى “أن السياسيين مدعوون للتصدي لآفة الفساد واستغلال السلطة”.

وأضاف أن تلبية الاحتياجات الأساسية للكثير من الإخوان تجلب السلام الدائم، وأن الديانة يجب أن تكون بخدمة السلام والإخوّة، واستنكر البابا استخدام اسم الله بالقتل وطالب المجتمع الدولي بالوقوف مع العراق.

وقال البابا فرانسيس فى كلمة له من كنيسة سيدة النجاة بالعاصمة بغداد: “أشكر الله على لقائنا اليوم، الصعاب جزء من حياتكم أيها العراقيون”.

واستذكر البابا فرنسيس هجوم “كنيسة سيدة النجاة” الذي وقع قبل 10 سنوات وراح ضحيته عشرات المصلين المسيحيين في العاصمة بغداد، على يد ارهابيين من تنظيم القاعدة. واضاف “سألتقي في اور مختلف الطوائف وهناك ابلغهم بأنه يجب أن يخدم الدين الجميع”.

وسيزور البابا أيضا مدينة أربيل في كوردستان العراق ويلتقي كبار المسؤولين من بينهم رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني، ومن ثم سيزور أربع مدن ذات غالبية مسيحية في محافظة نينوى.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

عقد ملتقى المرجعيات العراقية في مكة

  اختتم ملتقى المرجعيات الدينية العراقية، مؤتمره في مكة المكرمة أمس، محذرا من «وباء الطائفية»، وداعياً إلى ضرورة فتح قنوات للحوار البناء، والتواصل الإيجابي بين...

انتقاد اممي جديد لاوضاع السجناء في العراق

  اتهمت الامم المتحدة ، في تقرير جديد ، السلطات العراقية "بممارسة التعذيب ضد محتجزين" في السجون الحكومية. وأصدرت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي) ومكتب...

الامم المتحدة تستطلع اراء شباب العراق حول الانتخابات

  وجهت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، الاثنين، رسالة الى الشباب العراقيين، من اجل التواصل مع البعثة لسماع أفكارهم بشأن الانتخابات المبكرة. وذكرت البعثة في...

الفصائل الولائية تفسد فرحة الكاظمي بانجازاته في واشنطن

  حضي الحوار الاستراتيجي الاخيرة بين العراق والولايات المتحدة ، الذي جرى في واشنطن، باهتمام محلي واقليمي ودولي، نظرا لتداعياتها على مسار الاحداث في العراق...

احدث التعليقات