Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل بغداد تشهد تجمعات للفصائل الشيعية المسلحة في يوم مقتل سليماني

بغداد تشهد تجمعات للفصائل الشيعية المسلحة في يوم مقتل سليماني

 

توافد الالاف من عناصر المليشيات، الى ساحة التحرير وسط بغداد، للتظاهر في الذكرى السنوية الاولى لاغتيال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندي، وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني قاسم سليماني، اللذان اُغتيلا في ضربة جوية، قرب مطار بغداد الدولي في يوم 3/1/2020 .

ورفع المشاركون صور سليماني وابو مهندس مع شعارات تطالب بطرد قوات الاحتلال الأميركي من جميع الأراضي العراقية وإغلاق (السفارة الأميركية في بغداد) وقطع العلاقات مع الولايات المتحدة ورفع دعاوى دولية ضد المشتركين في عملية الاغتيال.

وقد تحدث في التجمع عدد من قادة الفصائل الشيعية المسلحة الموالية لايران، حيث أكد رئيس منظمة بدر هادي العامري في كلمة له على “وجوب تحقيق السيادة الوطنية الكاملة للعراق وإخراج القوات الأميركية.. وهذا الأمر لا يمكن المساومة عليه مهما كانت التضحيات” مشدداً على “الاستمرار بدعم المقاومة (الاسلامية) والتصدي لكل مشاريع الهيمنة والاستكبار”.

وبدوره، اكد الأمين العام لـ”كتائب حزب الله” في العراق، (أبو حسين الحميداوي)، بيانا بمناسبة الذكرى السنوية لاغتيال قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس، رافضا “العبث بسلاحهم”.

وقال في بيان، إن “حضورنا اليوم في الميدان هو رسالة تفويض أن عجلوا بالثأر”.

وأضاف: “لن ندخل اليوم إلى سفارة الشر (السفارة الأمريكية)، ولن نطيح بهذه الحكومة، فما زال في الوقت متسع” ، مشددا “لن نسمح لأحد كائنا من كان أن يعبث بسلاح الكتائب “المقدس” ، وسنكون بعونه تعالى ألف سليماني وألف أبو مهدي”.

وكانت القوى الشيعية وفصائلها المسلحة قد دعت انصارها الى تجمعات حاشدة في بغداد وبعض الدول التي تتواجد فيها تلك القوى مثل بيروت ودمشق وصنعاء اضافة الى ايران ، احياءا لذكرى اغتيال سليماني ومعاونيه في ضربة بطائرة مسيرة امريكية، وسط مخاوف من اندلاع مواجهات امريكية ايرانية بسبب الحادثة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

اعتقال صحفية عراقية بسبب انتقادها مسؤولين

اطلقت القوات الأمنية، سراح الصحفية العراقية قدس السامرائي، عقب ساعات من اعتقالها، وبعد حملة تضامن معها من منظمات حقوق الانسان.      وأدان مرصد الحريات الصحفية، اعتقال...

القمع وتسويف الوعود يجددان ثورة الناصرية ومدن العراق

عاد غليان التظاهرات والصدامات الى مدن جنوب ووسط العراق ، للمطالبة بوقف العنف والملاحقات وحملات الاستهداف المنظم لناشطي التظاهرات ، بالتزامن مع الاحباط واليأس...

منح الجنسية العراقية لالاف الاجانب خلافا للقانون

كشفت دائرة التحقيقات في "هيئة النزاهة العراقية"، عن عمليات منح الجنسية العراقية، لالاف من الأجانب من خلال اعتماد أوراق مزيفة خلافا للقانون. وذكر بيان الدائرة،...

كارثة خفض سعر صرف الدولار في العراق

في اعنف ضربة للاقتصاد العراقي منذ 2003، اعلنت حكومة مصطفى الكاظمي سلسلة اجراءات اقتصادية تقشفية اخطرها خفض سعر صرف العملة المحلية مقابل الدولار الى...

احدث التعليقات