Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل بغداد تعين حكومة جديدة في ذي قار بعد تظاهرات عنيفة

بغداد تعين حكومة جديدة في ذي قار بعد تظاهرات عنيفة

 

أصدر مكتب رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي، بيانا بشأن أحداث ذي قار جنوب العراق، مؤكدا أن الإجراءات التي تم اتخاذها تمثل مقدمة للشروع في حملة كبرى لإعمار المحافظة، على رأسها تعيين محافظ جديد.

وذكر البيان، أن “رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي يؤكد أن الإجراءات الأخيرة التي تم اتخاذها بخصوص محافظة ذي قار، ومنها تكليف محافظ جديد للمحافظة وتشكيل مجلس استشاري مرتبط برئيس مجلس الوزراء، وفتح تحقيق واسع للوقوف على المسؤولين عن الأحداث الأخيرة، تمثل مقدمة للشروع في حملة كبرى للإعمار”.

ودعا الكاظمي “أهالي محافظة ذي قار وعشائرها، المساهمة في التهدئة لمنح الفرصة الكافية للإدارة الجديدة للقيام بمهامها في خدمة المدينة، مؤكدا أن “الحكومة ستقدم كل الدعم للمحافظ الجديد عبد الغني الأسدي والمجلس الاستشاري للنهوض بواقع المحافظة، وتقديم الخدمات لمواطنيها”.

وكان ناظم حميد الوائلي، محافظ ذي قار، قدم يوم الجمعة، استقالته، خضوعا لمطالب المحتجين في التظاهرات التي تشهدها المحافظة العراقية منذ أيام، وعقب زيارة وزير الداخلية للمدينة لتهدئة الاوضاع.

وقد أعلنت مصادر أمنية في مدينة الناصرية، مقتل 4 متظاهرين، وإصابة أكثر من 140 آخرين بنيران القوات الامنية في الاحتجاجات التي شهدتها المدينة.

وعلى مدى خمسة ايام ، شهدت المحافظة اشتباكات بين المتظاهرين والقوات الأمنية، على خلفية احتجاجات مطالبة باستقالة الحكومة المحلية لذي قار بسبب تدهور الأحوال المعيشية فيها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

العواصف تعطل الدوام في سبع محافظات عراقية

 اعلنت سبع محافظات عراقية بينها العاصمة بغداد ، عن تعطيل الدوام الرسمي فيها لليوم الثاني بسبب العاصفة المستمرة منذ يومين ، فيما جرى تأجيل...

حوار مع الامين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب ضياء السعدي

 الاستاذ ضياء السعدي ، النقيب السابق لنقابة المحامين العراقيين ونائب الامين العام لاتحاد المحامين العرب ، تحدث لـ"القدس العربي"، عن المشهد العراقي والازمات السياسية...

البرلمان العراقي يجرم التطبيع مع اسرائيل

 وافق البرلمان العراقي في القراءة الأولى على مشروع قانون "حظر التطبيع وإقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني"، الذي ينص على إيقاع عقوبة الإعدام على كل...

تحرك حكومي لمواجهة ازمة الجفاف والتصحر في العراق

 ضمن تحرك حكومي لمواجهة ازمة الجفاف والتصحر في البلد، ترأس رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي،  الأربعاء الماضي، اجتماع اللجنة الوطنية العليا للمياه، حيث...

احدث التعليقات