Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية سياسة تركيا تبلغ بغداد مسبقا بعملياتها شمال العراق ضد الارهابيين

تركيا تبلغ بغداد مسبقا بعملياتها شمال العراق ضد الارهابيين

 

 

أعلن القنصل التركي العام في إقليم كردستان هاكان كاراجاي، الخميس، أن بلاده أبلغت الجهات العراقية مسبقاً بعملية “مخلب النسر 2” العسكرية ضد حزب العمال الكوردستاني في جبل “كارة” بمحافظة دهوك شمال العراق.
وقال كاراجاي في تصريح ادلى به للصحفيين اليوم في أربيل، إن “تركيا ناقشت مع الأطراف العراقية العملية العسكرية الحالية، وإن تلك الأطراف على علم بها”، مؤكدا أن “هذه العملية تستهدف حزب العمال فقط وان تركيا ومنذ مدة كانت لديها هكذا نية وهذا ليس خافياً على أحد”.

وكانتت وزارة الدفاع التركية، اعلنت في بيان لها اطلاق عملية جديدة تحمل اسم “مخلب النسر 2” انطلقت في منطقة “كارة” ضمن محافظة دهوك المحاذية للحدود التركية، مضيفة أن عناصر “حزب العمال”، الذي تعتبره أنقرة تنظيما إرهابيا، يتكبدون خسائر ملموسة.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم الخميس، مقتل ثالث جندي تركي خلال عملية “مخلب النسر 2” التي تشنها أنقرة ضد معاقل حزب العمال الكردستاني (بي كا كا)، شمالي العراق.

ونقلت وكالة الاناضول بيان وزارة الدفاع التركية، الذي ذكر إن الجندي توفي متأثرا بإصابته أمس الأربعاء بجروح على يد التنظيم الذي تصنفه أنقرة إرهابيا، ليرتفع بذلك عدد القتلى الأتراك إلى 3.

وشملت العملية الجديدة ، عمليات عسكرية ليلية وضربات جوية طالت مناطق حزب العمال في مناطق شمال العراق ، في اطار “حق الدفاع عن النفس”، حسب البيان.

كما اعلنت السلطات التركية قبل ايام، عن القاء القبض على احد قادة حزب العمل في سنجار غرب الموصل ، بعملية امنية دقيقة وتم نقله الى تركيا للتحقيق معه.

ويذكر ان وزير الدفاع التركي خلوصي اكار قام قبل بدء العملية العسكرية الجديدة بزيارة الى العراق واجرى محادثات مع المسؤولين في قضايا من بينها كيفية مواجهة نشاطات حزب العمال الارهابية، حيث تشن تركيا عمليات مطاردة وقصف جوي ضد قواعد وعناصر الحزب المذكور المتواجدة على الاراضي العراقية ، والتي تشن منها حربا ضد تركيا منذ سنوات.  

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

حوار مع مستشار رئيس الوزراء العراقي

    اجرى الحوار : مصطفى العبيدي تحتل الانتخابات المبكرة في العراق المقرر اجراءها في العاشر من تشرين اول القادم، اهتماما كبيرا من الاحزاب والاوساط الشعبية ،...

حرب كلامية بين سفيري ايران وتركيا في العراق

وقعت حربا كلامية على مستوى سفراء ايران وتركيا في العراق  ، بعد أن قال سفير إيران في العراق، إيرج مسجدي: "على تركيا أن تغادر...

بغداد تعين حكومة جديدة في ذي قار بعد تظاهرات عنيفة

  أصدر مكتب رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي، بيانا بشأن أحداث ذي قار جنوب العراق، مؤكدا أن الإجراءات التي تم اتخاذها تمثل مقدمة للشروع في...

احدث التعليقات