Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل تركيا تشن عملية جديدة ضد حزب العمال المعارض في العراق

تركيا تشن عملية جديدة ضد حزب العمال المعارض في العراق

 

تواصل القوات التركية، تنفيذ عمليتي مخلب “البرق” و”الصاعقة”، بشكل متزامن ضد حزب العمال الكوردستاني المعارض، في مناطق “متينا” و”أفشين- باسيان”، بإقليم كوردستان العراق.

وقد تفقد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، يوم الأحد، قاعدة عسكرية لبلاده داخل اراضي إقليم كوردستان برفقة رئيس أركان الجيش ، وقائد القوات البرية. وخلال تفقده لقاعدة “بيليتش تبه” في إقليم كوردستان، تعهد أكار في كلمة ألقاها أمام الجنود، بعزم أنقرة على “إنهاء الإرهاب وتوفير السلام للمنطقة بأسرع وقت“.

وأنطلقت العمليات العسكرية التركية في ناحية كاني ماسي، قبل أكثر من أسبوع، وأسفرت عن تمركز قوات تركية في مرتفعات قرية كيسته وخلف قرية هرور، وأقامت نقاطا عسكرية ثابتة هناك. كما سيطرت قوات تركية خاصة (كوماندوز)، على عدة قواعد لحزب العمال ، ومنها نفق كان يستخدمه مسلحو الحزب كمقر عسكري في حدود ناحية كاني ماسي التابعة لقضاء العمادية شمالي محافظة دهوك.

وذكرت مصادر اعلامية تركية، ان قوات (الكوماندوز) تقوم بعملية التحري والمطاردة في المنطقة، وسط قصف من قبل الطائرات التركية على مواقع وعناصر الحزب. فيما أعلنت عن تحييد44 من عناصر الحزب في عمليات المخلب بفصولها المستمرة.  

وقبل ايام، كشف وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، عن نوايا لاقامة قاعدة عسكرية تركية وفرض السيطرة على الطريق الممتد من الحدود التركية الى جبال قنديل شمال العراق التي تعد معقل الحزب المصنف ارهابيا في الولايات المتحدة واوروبا اضافة الى تركيا.

وتأتي العملية الجديدة ضمن سلسلة من العمليات العسكرية ، في اطار حرب تركيا المعلنة على حزب العمال الكردستاني شمال العراق، الذي يشن هجمات ارهابية تتسبب في سقوط ضحايا اتراك منذ سنوات، وسط عجز الحكومة العراقية عن اخراج ذلك الحزب من الاراضي العراقية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

تحطم طائرة عراقية عسكرية ومقتل طاقمها

أفادت المصادر الامنية العراقية، بسقوط خمس ضحايا بينهم ضابط برتبة عقيد وآخر برتبة رائد، إثر تحطم طائرة مروحية عراقية، في مدينة آمرلي بمحافظة صلاح...

قتل معتقل بالخطأ في سجن حكومي في البصرة

 شهدت محافظة البصرة جنوب العراق، حادثة قتل هزت أوساط المحافظة، بعد أن للشاب "هشام محمد"، وذلك بعد احتجازه في مركز تحقيق تابع لمكافحة إجرام...

العراق يستعيد 17 الف قطعة اثارية مسروقة

أعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء وزير الثقافة، حسن ناظم، الثلاثاء، عن استعادة العراق يوم غد 17 الف قطعة اثرية من اميركا ودول اخرى، فيما...

انتقاد اممي لايقاف عمل لجنة حقوق الانسان في العراق

  انتقدت الامم المتحدة ، فشل مجلس النواب العراقي في اختيار اعضاء لجنة حقوق الانسان المنتهية ولايتها. وابدى مكتب حقوق الإنسان في بعثة الامم المتحدة لمساعدة...

احدث التعليقات