Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل تركيا تشن عملية جديدة ضد حزب العمال المعارض في العراق

تركيا تشن عملية جديدة ضد حزب العمال المعارض في العراق

 

تواصل القوات التركية، تنفيذ عمليتي مخلب “البرق” و”الصاعقة”، بشكل متزامن ضد حزب العمال الكوردستاني المعارض، في مناطق “متينا” و”أفشين- باسيان”، بإقليم كوردستان العراق.

وقد تفقد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، يوم الأحد، قاعدة عسكرية لبلاده داخل اراضي إقليم كوردستان برفقة رئيس أركان الجيش ، وقائد القوات البرية. وخلال تفقده لقاعدة “بيليتش تبه” في إقليم كوردستان، تعهد أكار في كلمة ألقاها أمام الجنود، بعزم أنقرة على “إنهاء الإرهاب وتوفير السلام للمنطقة بأسرع وقت“.

وأنطلقت العمليات العسكرية التركية في ناحية كاني ماسي، قبل أكثر من أسبوع، وأسفرت عن تمركز قوات تركية في مرتفعات قرية كيسته وخلف قرية هرور، وأقامت نقاطا عسكرية ثابتة هناك. كما سيطرت قوات تركية خاصة (كوماندوز)، على عدة قواعد لحزب العمال ، ومنها نفق كان يستخدمه مسلحو الحزب كمقر عسكري في حدود ناحية كاني ماسي التابعة لقضاء العمادية شمالي محافظة دهوك.

وذكرت مصادر اعلامية تركية، ان قوات (الكوماندوز) تقوم بعملية التحري والمطاردة في المنطقة، وسط قصف من قبل الطائرات التركية على مواقع وعناصر الحزب. فيما أعلنت عن تحييد44 من عناصر الحزب في عمليات المخلب بفصولها المستمرة.  

وقبل ايام، كشف وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، عن نوايا لاقامة قاعدة عسكرية تركية وفرض السيطرة على الطريق الممتد من الحدود التركية الى جبال قنديل شمال العراق التي تعد معقل الحزب المصنف ارهابيا في الولايات المتحدة واوروبا اضافة الى تركيا.

وتأتي العملية الجديدة ضمن سلسلة من العمليات العسكرية ، في اطار حرب تركيا المعلنة على حزب العمال الكردستاني شمال العراق، الذي يشن هجمات ارهابية تتسبب في سقوط ضحايا اتراك منذ سنوات، وسط عجز الحكومة العراقية عن اخراج ذلك الحزب من الاراضي العراقية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

احتدام معركة المطالبة بحل البرلمان العراقي

 تتصاعد الدعوات لحل البرلمان العراقي على خلفية عجزه منذ عشرة اشهر عن الالتزام بالتوقيتات الدستورية لاختيار رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء عقب الانتخابات الاخيرة، وسط...

اصلاح الدستور العراقي بين الجدية والتلاعب السياسي

 ضمن تداعيات الصراع السياسي الدائر بين جناحي القوى الشيعية العراقية ، التيار الصدري والاطار التنسيقي ، تجددت الدعوات بضرورة اصلاح العملية السياسية الفاشلة ،...

قمع تظاهرة في كردستان تطالب بالاصلاح

 انطلقت ردود افعال رافضة لحملة الاعتقالات والقمع التي شنتها قوات الامن الكردية في اقليم كردستان العراق ، يوم السبت ، ضد تظاهرة شعبية طالبت...

الامم المتحدة تؤكد استمرار معاناة الايزيديين في العراق

 أعلنت الأمم المتحدة الخميس أن أكثر من 200 ألف ناج من المذابح التي ارتكبها تنظيم "داعش" بحق الايزيديين قبل ثماني سنوات ما زالوا نازحين...

احدث التعليقات