Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل تركيا تشن عملية جديدة ضد حزب العمال المعارض في العراق

تركيا تشن عملية جديدة ضد حزب العمال المعارض في العراق

 

تواصل القوات التركية، تنفيذ عمليتي مخلب “البرق” و”الصاعقة”، بشكل متزامن ضد حزب العمال الكوردستاني المعارض، في مناطق “متينا” و”أفشين- باسيان”، بإقليم كوردستان العراق.

وقد تفقد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، يوم الأحد، قاعدة عسكرية لبلاده داخل اراضي إقليم كوردستان برفقة رئيس أركان الجيش ، وقائد القوات البرية. وخلال تفقده لقاعدة “بيليتش تبه” في إقليم كوردستان، تعهد أكار في كلمة ألقاها أمام الجنود، بعزم أنقرة على “إنهاء الإرهاب وتوفير السلام للمنطقة بأسرع وقت“.

وأنطلقت العمليات العسكرية التركية في ناحية كاني ماسي، قبل أكثر من أسبوع، وأسفرت عن تمركز قوات تركية في مرتفعات قرية كيسته وخلف قرية هرور، وأقامت نقاطا عسكرية ثابتة هناك. كما سيطرت قوات تركية خاصة (كوماندوز)، على عدة قواعد لحزب العمال ، ومنها نفق كان يستخدمه مسلحو الحزب كمقر عسكري في حدود ناحية كاني ماسي التابعة لقضاء العمادية شمالي محافظة دهوك.

وذكرت مصادر اعلامية تركية، ان قوات (الكوماندوز) تقوم بعملية التحري والمطاردة في المنطقة، وسط قصف من قبل الطائرات التركية على مواقع وعناصر الحزب. فيما أعلنت عن تحييد44 من عناصر الحزب في عمليات المخلب بفصولها المستمرة.  

وقبل ايام، كشف وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، عن نوايا لاقامة قاعدة عسكرية تركية وفرض السيطرة على الطريق الممتد من الحدود التركية الى جبال قنديل شمال العراق التي تعد معقل الحزب المصنف ارهابيا في الولايات المتحدة واوروبا اضافة الى تركيا.

وتأتي العملية الجديدة ضمن سلسلة من العمليات العسكرية ، في اطار حرب تركيا المعلنة على حزب العمال الكردستاني شمال العراق، الذي يشن هجمات ارهابية تتسبب في سقوط ضحايا اتراك منذ سنوات، وسط عجز الحكومة العراقية عن اخراج ذلك الحزب من الاراضي العراقية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

اعتقال ارهابي خطير في العراق

 اعلنت الحكومة العراقية القاء القبض على ارهابي خطير متورط في تنفيذ جرائم ذهب ضحيتها المئات من العراقيين.وقال القائد العام للقوات المسلحة في تغريدة...

الانتخابات العراقية والعودة بخفي حنين

 جاءت نتائج الانتخابات المبكرة التي كان بعض العراقيين يعولون عليها من اجل التغيير والاصلاح ، مخيبة للامال بتكرار نفس الوجوه والاحزاب جراء مقاطعة شعبية...

اتفاق مائي بين العراق وتركيا

 كشف مهدي الحمداني وزير الموارد المائية العراقي عن توقيع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على اتفاقية المياه بين بلاده والعراق، مؤكدا أنها بهذا التوقيع...

شباب كرد يثيرون اعمال شغب في كركوك

 وقعت اعمال شغب في كركوك شمال العراق ، بين مؤيدي مرشحين عرب واكراد على خلفية نتائج الانتخابات التشريعية العراقية التي جرت قبل ايام، والتي...

احدث التعليقات