Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل تظاهرات لدعم متظاهري الناصرية

تظاهرات لدعم متظاهري الناصرية

تحت شعار “جمعة الناصرية” تظاهر آلاف العراقيين ، يوم الجمعة، بمدينة الناصرية بمحافظة ذي قار (جنوب)، ضد استهداف الناشطين في الاحتجاجات التي شهدتها البلاد مؤخرا، وفي اصرار على الاستمرار في التظاهرات حتى تحقيق المطالب المشروعة.

وقد استجاب الآلاف من المتظاهرين لدعوة تنسيقية الناصرية، حيث احتشدوا في “ساحة الحبوبي” وسط الناصرية، قادمين من اماكن مختلفة ، في تحدي لمحاولات التيار الصدري فض الاعتصام.

وجاءت التظاهرة التي حملت اسم ( جمعة الناصرية) بعد أسبوع على مقتل 8 متظاهرين وإصابة أكثر من 80 (بحسب مصادر أمنية وطبية)، خلال مهاجمة أتباع مسلحين للزعيم الشيعي مقتدى الصدر، لساحة اعتصام المتظاهرين.

 وقد رفع المتظاهرون شعارات تندد باستهداف الناشطين عبر الاغتيالات والاختطاف والملاحقات الامنية،

مؤكدين مواصلتهم الاحتجاجات حتى تحقيق مطالبهم بالكشف عن قتلة المتظاهرين، ومحاسبة المسؤولين الامنيين المتورطين برفع خيام المحتجين من ساحة الحبوبي.

وشهدت مدن أخرى تظاهرات تضامن مع محتجي الحبوبي، من بينها بغداد والديوانية.

وغصت ساحة التحرير وسط بغداد بالالاف من الناشطين والمتظاهرين السلميين الذين نظموا وقفة احتجاجية دعما لثوار الناصرية، رافعين صور شهداء انتفاضة تشرين وضحايا عمليات الاغتيالات والخطف التي لاحقت ولا زالت تلاحق المتظاهرين واصحاب الكلمة الحرة.   

وعقب احداث ساحة الحبوبي الاسبوع الماضي، اقال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، قائد الشرطة في محافظة ذي قار حازم الوائلي من منصبه، وامر بتشكيل لجنة للتحقيق، كما اوفد وفدا امنيا للتهدئة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

اعتقال صحفية عراقية بسبب انتقادها مسؤولين

اطلقت القوات الأمنية، سراح الصحفية العراقية قدس السامرائي، عقب ساعات من اعتقالها، وبعد حملة تضامن معها من منظمات حقوق الانسان.      وأدان مرصد الحريات الصحفية، اعتقال...

القمع وتسويف الوعود يجددان ثورة الناصرية ومدن العراق

عاد غليان التظاهرات والصدامات الى مدن جنوب ووسط العراق ، للمطالبة بوقف العنف والملاحقات وحملات الاستهداف المنظم لناشطي التظاهرات ، بالتزامن مع الاحباط واليأس...

منح الجنسية العراقية لالاف الاجانب خلافا للقانون

كشفت دائرة التحقيقات في "هيئة النزاهة العراقية"، عن عمليات منح الجنسية العراقية، لالاف من الأجانب من خلال اعتماد أوراق مزيفة خلافا للقانون. وذكر بيان الدائرة،...

كارثة خفض سعر صرف الدولار في العراق

في اعنف ضربة للاقتصاد العراقي منذ 2003، اعلنت حكومة مصطفى الكاظمي سلسلة اجراءات اقتصادية تقشفية اخطرها خفض سعر صرف العملة المحلية مقابل الدولار الى...

احدث التعليقات