Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية Uncategorized تعاون العراق والناتو لمحاربة تنظيم داعش

تعاون العراق والناتو لمحاربة تنظيم داعش

 

قال رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمى، إن بلاده تعد خط الصد الأول فى الحرب على تنظيم “داعش” الإرهابي.

وذكر مكتب الكاظمى ، فى بيان : أن ” الكاظمى اجتمع، يوم الأربعاء، بالممثلين الدائميين للدول الأعضاء فى حلف شمال الأطلسى الناتو، فى مقر الحلف بالعاصمة البلجيكية بروكسل، بحضور الأمين العام للحلف السيد ينس ستولتينبرج.

وأكد الكاظمي، تقدير العراق للتعاون المشترك مع دول الحلف وهو يتصدى للإرهاب، وشرح موقف الحكومة العراقية من الجهود الرامية الى إقرار السلام والأمن فى المنطقة ودور العراق الإيجابى والفاعل فى هذا المجال، مشيدا بدور القوات المسلحة العراقية فى التصدى للإرهاب، واصفا العراق بأنه خط الصد الأول فى الحرب على داعش الإرهابية.

وأضاف، أن العراق يثمن عاليا دور الحلف فى رفع المستوى القتالى للقوات العراقية، داعيا إلى استمرار المساعدة فى مجال التدريب والتسليح والدعم الاستخباري، وكذلك عزم العراق على استكمال بناء مؤسساته الأمنية والعسكرية.

من جهتهم، عبر الممثلون الدائمون للدول الأعضاء فى حلف شمال الأطلسي، وبحضور الأمين العام للحلف ينس ستولتنبيرج، عن التزام دولهم بدعم العراق، وإسناد جهود الحكومة لدعم قدرات الأجهزة الأمنية، كما أكدوا تقديرهم وإشادتهم بالتقدم الذى حققه العراق فى مختلف المجالات سياسيا وأمنيا واقتصاديا، حيث ابدوا استعدادهم لدعم جهود الحكومة العراقية فى تنظيم انتخابات مبكرة نزيهة وعادلة.

وأشاد المسؤولون -وفق البيان- بالإنفتاح الكبير فى علاقات العراق الدولية، وخصوصا نجاح لقاء القمة الثلاثية العراقية الأردنية المصرية، الذى استضافته بغداد مؤخرا وعدّوه علامة للدور الإقليمى الفاعل الذى يقدمه العراق فى العمل على استقرار المنطقة وتطوير اقتصادها والتعاون المشترك الإقليمى بما يعزز أمن شعوبها وتقدمها.

وشدد سفراء دول حلف الناتو، على أن إطار عمل بعثة الناتو فى العراق لن يكون إلا وفق طلب الحكومة العراقية واحتياجاتها وأولوياتها، معبرين عن ثقتهم بأن البناء على التطور الذى حققته قوى الأمن العراقية سيكون عاملا مهما لتحقيق الأمن والاستقرار محليا وإقليميا، الأمر الذى سينعكس على قدرة دول العالم أجمع فى مواجهة التهديدات الإرهابية مستقبلا.

ويقود حلف الناتو ، تحالفا دوليا لمحاربة تنظيم داعش في العراق ، ويتعاون مع بغداد لملاحقة بقايا عناصر التنظيم ، من خلال مستشارين متواجدين في العراق وتقديم مساعدات عسكرية للقوات العراقية ، اضافة الى مشاركة طيران التحالف في مهاجمة مقرات التنظيم وعناصره.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

اعتقال ارهابي خطير في العراق

 اعلنت الحكومة العراقية القاء القبض على ارهابي خطير متورط في تنفيذ جرائم ذهب ضحيتها المئات من العراقيين.وقال القائد العام للقوات المسلحة في تغريدة...

الانتخابات العراقية والعودة بخفي حنين

 جاءت نتائج الانتخابات المبكرة التي كان بعض العراقيين يعولون عليها من اجل التغيير والاصلاح ، مخيبة للامال بتكرار نفس الوجوه والاحزاب جراء مقاطعة شعبية...

اتفاق مائي بين العراق وتركيا

 كشف مهدي الحمداني وزير الموارد المائية العراقي عن توقيع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على اتفاقية المياه بين بلاده والعراق، مؤكدا أنها بهذا التوقيع...

شباب كرد يثيرون اعمال شغب في كركوك

 وقعت اعمال شغب في كركوك شمال العراق ، بين مؤيدي مرشحين عرب واكراد على خلفية نتائج الانتخابات التشريعية العراقية التي جرت قبل ايام، والتي...

احدث التعليقات