Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل تفجير وسط بغداد يسقط ضحايا مدنيين

تفجير وسط بغداد يسقط ضحايا مدنيين

اعلنت خلية  الإعلام الأمني (حكومية)، الخميس، وقوع انفجار في منطقة الحبيبية شرقي بغداد.

وذكرت الخلية في بيان، ان “انفجار في احدى الأسواق بمنطقة الحبييبة شرقي العاصمة بغداد، مما ادى الى استشهاد مدني وإصابة ١٢ آخرين وحرق ٥ عجلات، كمعلومات أولية عن الحادث”.  

وأفادت المصادر بوقوع عشرات المصابين، جراء الانفجار الذي لم تعرف طبيعته في منطقة شعبية مكتضة بحركة الناس والعجلات شرق العاصمة بغداد، فيما ذكرت مصادر اخرى إن “عبوة لاصقة انفجرت داخل باص صغير نوع (كيا)، وتسببت بمقتل مواطن وإصابة 11 اخرين”.   

وقد اعلنت فرق الدفاع المدني، الخميس، تمكنها من اخماد العجلات التي اشتعلت فيها النيران، نتيجة الانفجار الذي وقع في منطقة الصدر ببغداد.

وذكرت المديرية في بيان، أن “فرقها تمكنت من اخماد حادث حريق اندلع داخل 5 عجلات مدنية نتيجة الانفجار في منطقة الصدر شرقي بغداد “، حيث عملت فرق الدفاع المدني على اخلاء الجرحى بالتزامن مع عمليات اخماد الحريق ومنعت توسع النيران”. 

وقد وجه بعض النواب اتهامات الى جهات سياسية بالمسؤولية عن التفجير لاهداف سياسية، وهي التهم التي تتكرر مع كل ازمة جديدة بين القوى السياسية ، حيث تنعكس الخلافات على الشارع.

وامس وقعت هجمات بطائرة مسيرة على مطار اربيل كما اطلقت صواريخ على معسكر للقوات التركية في بعشيقة ، ولم تعلن اي جهة المسؤولية عن الهجومين، فيما هددت مليشيات ولائية بشن هجمات على القوات الامريكية والتركية في العراق.  

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

احتدام معركة المطالبة بحل البرلمان العراقي

 تتصاعد الدعوات لحل البرلمان العراقي على خلفية عجزه منذ عشرة اشهر عن الالتزام بالتوقيتات الدستورية لاختيار رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء عقب الانتخابات الاخيرة، وسط...

اصلاح الدستور العراقي بين الجدية والتلاعب السياسي

 ضمن تداعيات الصراع السياسي الدائر بين جناحي القوى الشيعية العراقية ، التيار الصدري والاطار التنسيقي ، تجددت الدعوات بضرورة اصلاح العملية السياسية الفاشلة ،...

قمع تظاهرة في كردستان تطالب بالاصلاح

 انطلقت ردود افعال رافضة لحملة الاعتقالات والقمع التي شنتها قوات الامن الكردية في اقليم كردستان العراق ، يوم السبت ، ضد تظاهرة شعبية طالبت...

الامم المتحدة تؤكد استمرار معاناة الايزيديين في العراق

 أعلنت الأمم المتحدة الخميس أن أكثر من 200 ألف ناج من المذابح التي ارتكبها تنظيم "داعش" بحق الايزيديين قبل ثماني سنوات ما زالوا نازحين...

احدث التعليقات