Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل تفجير وسط بغداد يسقط ضحايا مدنيين

تفجير وسط بغداد يسقط ضحايا مدنيين

اعلنت خلية  الإعلام الأمني (حكومية)، الخميس، وقوع انفجار في منطقة الحبيبية شرقي بغداد.

وذكرت الخلية في بيان، ان “انفجار في احدى الأسواق بمنطقة الحبييبة شرقي العاصمة بغداد، مما ادى الى استشهاد مدني وإصابة ١٢ آخرين وحرق ٥ عجلات، كمعلومات أولية عن الحادث”.  

وأفادت المصادر بوقوع عشرات المصابين، جراء الانفجار الذي لم تعرف طبيعته في منطقة شعبية مكتضة بحركة الناس والعجلات شرق العاصمة بغداد، فيما ذكرت مصادر اخرى إن “عبوة لاصقة انفجرت داخل باص صغير نوع (كيا)، وتسببت بمقتل مواطن وإصابة 11 اخرين”.   

وقد اعلنت فرق الدفاع المدني، الخميس، تمكنها من اخماد العجلات التي اشتعلت فيها النيران، نتيجة الانفجار الذي وقع في منطقة الصدر ببغداد.

وذكرت المديرية في بيان، أن “فرقها تمكنت من اخماد حادث حريق اندلع داخل 5 عجلات مدنية نتيجة الانفجار في منطقة الصدر شرقي بغداد “، حيث عملت فرق الدفاع المدني على اخلاء الجرحى بالتزامن مع عمليات اخماد الحريق ومنعت توسع النيران”. 

وقد وجه بعض النواب اتهامات الى جهات سياسية بالمسؤولية عن التفجير لاهداف سياسية، وهي التهم التي تتكرر مع كل ازمة جديدة بين القوى السياسية ، حيث تنعكس الخلافات على الشارع.

وامس وقعت هجمات بطائرة مسيرة على مطار اربيل كما اطلقت صواريخ على معسكر للقوات التركية في بعشيقة ، ولم تعلن اي جهة المسؤولية عن الهجومين، فيما هددت مليشيات ولائية بشن هجمات على القوات الامريكية والتركية في العراق.  

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

تحطم طائرة عراقية عسكرية ومقتل طاقمها

أفادت المصادر الامنية العراقية، بسقوط خمس ضحايا بينهم ضابط برتبة عقيد وآخر برتبة رائد، إثر تحطم طائرة مروحية عراقية، في مدينة آمرلي بمحافظة صلاح...

قتل معتقل بالخطأ في سجن حكومي في البصرة

 شهدت محافظة البصرة جنوب العراق، حادثة قتل هزت أوساط المحافظة، بعد أن للشاب "هشام محمد"، وذلك بعد احتجازه في مركز تحقيق تابع لمكافحة إجرام...

العراق يستعيد 17 الف قطعة اثارية مسروقة

أعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء وزير الثقافة، حسن ناظم، الثلاثاء، عن استعادة العراق يوم غد 17 الف قطعة اثرية من اميركا ودول اخرى، فيما...

انتقاد اممي لايقاف عمل لجنة حقوق الانسان في العراق

  انتقدت الامم المتحدة ، فشل مجلس النواب العراقي في اختيار اعضاء لجنة حقوق الانسان المنتهية ولايتها. وابدى مكتب حقوق الإنسان في بعثة الامم المتحدة لمساعدة...

احدث التعليقات