Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل تفجير وسط بغداد يسقط ضحايا مدنيين

تفجير وسط بغداد يسقط ضحايا مدنيين

اعلنت خلية  الإعلام الأمني (حكومية)، الخميس، وقوع انفجار في منطقة الحبيبية شرقي بغداد.

وذكرت الخلية في بيان، ان “انفجار في احدى الأسواق بمنطقة الحبييبة شرقي العاصمة بغداد، مما ادى الى استشهاد مدني وإصابة ١٢ آخرين وحرق ٥ عجلات، كمعلومات أولية عن الحادث”.  

وأفادت المصادر بوقوع عشرات المصابين، جراء الانفجار الذي لم تعرف طبيعته في منطقة شعبية مكتضة بحركة الناس والعجلات شرق العاصمة بغداد، فيما ذكرت مصادر اخرى إن “عبوة لاصقة انفجرت داخل باص صغير نوع (كيا)، وتسببت بمقتل مواطن وإصابة 11 اخرين”.   

وقد اعلنت فرق الدفاع المدني، الخميس، تمكنها من اخماد العجلات التي اشتعلت فيها النيران، نتيجة الانفجار الذي وقع في منطقة الصدر ببغداد.

وذكرت المديرية في بيان، أن “فرقها تمكنت من اخماد حادث حريق اندلع داخل 5 عجلات مدنية نتيجة الانفجار في منطقة الصدر شرقي بغداد “، حيث عملت فرق الدفاع المدني على اخلاء الجرحى بالتزامن مع عمليات اخماد الحريق ومنعت توسع النيران”. 

وقد وجه بعض النواب اتهامات الى جهات سياسية بالمسؤولية عن التفجير لاهداف سياسية، وهي التهم التي تتكرر مع كل ازمة جديدة بين القوى السياسية ، حيث تنعكس الخلافات على الشارع.

وامس وقعت هجمات بطائرة مسيرة على مطار اربيل كما اطلقت صواريخ على معسكر للقوات التركية في بعشيقة ، ولم تعلن اي جهة المسؤولية عن الهجومين، فيما هددت مليشيات ولائية بشن هجمات على القوات الامريكية والتركية في العراق.  

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

اعتقال ارهابي خطير في العراق

 اعلنت الحكومة العراقية القاء القبض على ارهابي خطير متورط في تنفيذ جرائم ذهب ضحيتها المئات من العراقيين.وقال القائد العام للقوات المسلحة في تغريدة...

الانتخابات العراقية والعودة بخفي حنين

 جاءت نتائج الانتخابات المبكرة التي كان بعض العراقيين يعولون عليها من اجل التغيير والاصلاح ، مخيبة للامال بتكرار نفس الوجوه والاحزاب جراء مقاطعة شعبية...

اتفاق مائي بين العراق وتركيا

 كشف مهدي الحمداني وزير الموارد المائية العراقي عن توقيع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على اتفاقية المياه بين بلاده والعراق، مؤكدا أنها بهذا التوقيع...

شباب كرد يثيرون اعمال شغب في كركوك

 وقعت اعمال شغب في كركوك شمال العراق ، بين مؤيدي مرشحين عرب واكراد على خلفية نتائج الانتخابات التشريعية العراقية التي جرت قبل ايام، والتي...

احدث التعليقات