Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل حرب الكهرباء تتصاعد في العراق

حرب الكهرباء تتصاعد في العراق

 

اعلنت الحكومة العراقية عن اجراءات لحماية خطوط نقل الطاقة الكهربائية التي تتعرض لحرب تفجير وتخريب ، بالتزامن مع ازمة نقص حاد في الكهرباء وارتفاع حاد في درجات الحرارة.

أعلن نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الامير الشمري، الخميس، عن خطط جديدة لمواجهة استهداف ابراج نقل الطاقة الكهربائية،

وقال الشمري في حديث صحفي، إن “الاسابيع الماضية شهدت استهداف ابراج نقل الطاقة الكهربائية من قبل تنظيمات داعش الارهابية، البعيدة عن المدن والمنتشرة باعداد كبيرة ومسافات واسعة”، مشدداً بالقول “لا نتمكن من حماية كل تلك الابراج ولا نستطيع وضع دورية تحت كل برج، كون المسافات بعيدة جداً وقسم منها تغذي المحافظات“. 

واضاف الشمري أنه “تم اعداد خططة جديدة لمواجهة هذه العمليات التخريبية التي يقوم بها داعش من خلال مختلف الاساليب حيث سيتم استخدام القوة الجوية وطيران الجيش لمراقبة هذه الخطوط”، موضحاً “اليوم حذرنا من الاقتراب من هذه الابراج لان هذه الابراج ستكون تحت مراقبة الطائرات المسيرة وطيران الجيش“. 

ولفت الشمري الى أن “الخطوط بمئات الكيلو مترات ولا يمكن تغطيتها بالكامرات الحرارية والقطعات منتشرة على مسافات شاسعة ولا يمكن تغطية جميع الشبكات”، مستدركاً بالقول “لكن الان جميع الابراج مؤمنة بالكامل وعليها طلعات تفقدية باستمرار من خلال الطائرات المسيرة والقوة الجوية وطيران الجيش وتم نصب كمائن خلال هذه الابراج لعناصر داعش“.

وضمن الاطار ، تعرض عمال الكهرباء في ديالى لاطلاق نار اثناء تأدية واجب الصيانة، فيما ناشدت مديرية توزيع كهرباء ديالى قيادة شرطة المحافظة لحماية كواردها. 

وقال المديرية في بيان إنه “تم أستهداف وتعرض ملاكاتنا الهندسية والفنية في قضاء المقدادية منطقة جعارة الى التعرض بأطلاقات نارية خلال تأدية وأجبهات الموكلة اليها في صيانة الشبكة الكهربائية“. 

وأضافت “بدورنا نناشد قيادة شرطة ديالى والقوات الأمنية الماسكة للأرض بالتدخل العاجل للوقوف مع ملاكاتنا الهندسية والفنية لحمايتهم من الجماعات التي تستهدف الملاكات“.

وكانت عدة محافظات عراقية قد تعرضت لانقطاع شبه تام بسبب قيام ايران بقطع جزء كبير من الطاقة وتعرض خطوط نقل الطاقة الى تخريب منظم ، بالتزامن مع تصاعد درجات الحرارة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

العواصف تعطل الدوام في سبع محافظات عراقية

 اعلنت سبع محافظات عراقية بينها العاصمة بغداد ، عن تعطيل الدوام الرسمي فيها لليوم الثاني بسبب العاصفة المستمرة منذ يومين ، فيما جرى تأجيل...

حوار مع الامين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب ضياء السعدي

 الاستاذ ضياء السعدي ، النقيب السابق لنقابة المحامين العراقيين ونائب الامين العام لاتحاد المحامين العرب ، تحدث لـ"القدس العربي"، عن المشهد العراقي والازمات السياسية...

البرلمان العراقي يجرم التطبيع مع اسرائيل

 وافق البرلمان العراقي في القراءة الأولى على مشروع قانون "حظر التطبيع وإقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني"، الذي ينص على إيقاع عقوبة الإعدام على كل...

تحرك حكومي لمواجهة ازمة الجفاف والتصحر في العراق

 ضمن تحرك حكومي لمواجهة ازمة الجفاف والتصحر في البلد، ترأس رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي،  الأربعاء الماضي، اجتماع اللجنة الوطنية العليا للمياه، حيث...

احدث التعليقات