Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل داعش يهاجم الحشد الشعبي قرب بغداد

داعش يهاجم الحشد الشعبي قرب بغداد

 

أعلنت خلية الإعلام الأمني، يوم السبت، حصيلة هجوم تنظيم داعش على قوة من الحشد الشعبي شمال بغداد يوم الجمعة الماضي.

ونعت الخلية ، استشهاد أربعة مقاتلين في الحشد الشعبي وإصابة 7 آخرين، جراء تعرض إرهابي في قضاء الطارمية شمالي بغداد.

وقال مصدر امني إن الاشتباكات التي أدت إلى مقتل اربعة وجرح 7 آخرين من عناصر الحشد، لا تزال متواصلة على ثلاثة محاور، موضحاً أن جميع الضحايا هم من مليشيا “حركة النجباء”، إحدى أبرز الفصائل الموالية لإيران في الحشد الشعبي.

كما بين إن “الهجوم المزدوج في الطارمية بدأ بتفجير عبوة ناسفة على مركبة لقوات الحشد الشعبي، بعدها خرجت مجموعة من عناصر داعش من احد البساتين وقامت بإطلاق النار على قوات الحشد.

وبدورها ، أصدرت هيئة الحشد الشعبي بياناً، فجر السبت، نعت فيه أربعة مقاتلين خلال عمليات أمنية تنفذها القوات العراقية شمالي العاصمة بغداد.

وذكر بيان الحشد، “تاتي العملية الارهابية في وقت تدخل عمليات الحشد الامنية لتطهير مناطق القضاء اسبوعها الثاني، وهو مصداق لا يقبل الشك ان الارهاب ما يزال ينشط ويتحرك على تخوم العاصمة وفي اخطر منطقة فاصلة بين بغداد وصلاح الدين والانبار“. ونشر بيان الحشد اسماء اربعة قتلى بينهم آمر اللواء 12 في الحشد اضافة الى اصابة 7 عناصر من الحشد بجروح خلال الهجوم.  

وتعهد البيان لأهالي العاصمة بغداد باستمرار عمليات التطهير الجارية واللاحقة في الطارمية حتى اعادة الامن والاستقرار الكامل فيها.  

وكان الحشد الشعبي، اعلن الجمعة، عن صد تعرض لتنظيم داعش في منطقة الطارمية شمالي بغداد.

وذكر بيان للواء 12 في الحشد الشعبي، ان “قوة منه صدت تعرضا لداعش في منطقة المشاهدة التابعة لقضاء الطارمية شمالي بغداد“، مؤكدا أن “القوة اشتبكت  مع عناصر داعش وما تزال الاشتباكات مستمرة“.  

 ويذكر ان القوات الأمنية العراقية، قامت قبل حلول شهر محرم الحالي وذكرى عاشوراء، بعمليات تمشيط وانتشار في قضاء الطارمية شمال بغداد لتعقب خلايا تنظيم داعش، ومنع الهجمات التي تستهدف المواكب الحسينية في بغداد، الا ان ذلك لم يمنع عناصر تنظيم داعش من شن عدة هجمات في مناطق متفرقة. 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

التيار الصدري والفرصة التاريخية لكسب العراقيين

 عززت الفوضى والنزاعات التي صاحبت افتتاح مجلس النواب العراقي الجديد ، قناعة العراقيين بان المرحلة القادمة في البلاد ستكون فترة عدم استقرار نتيجة صراع...

هجمات صاروخية وبالقنابل على مناطق في بغداد

 تعرضت المنطقة الخضراء وسط بغداد الى هجمات بالصواريخ ، امس الخميس، اضافة الى تعرض مقرات حزبية الى هجمات بالقنابل في مناطق متفرقة من العاصمة...

رفع اسم العراق من قائمة غسيل الاموال وتمويل الارهاب

 أعلنت الحكومة العراقية شطب اسم العراق من قائمة الاتحاد الأوروبي للدول ذات المخاطر العالية في مجالي مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.وقالت الخارجية في بيان،...

افتتاج البرلمان العراقي وسط فوضى وصراع الاحزاب

افتتح مجلس النواب العراقي دورته الخامسة عقب الانتخابات التشريعية الاخيرة ، وتم انتخاب رئيس للبرلمان ونائبين له ، وسط فوضى ومقاطعة نواب بعض الكتل...

احدث التعليقات