Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل صواريخ مجهولة على مواقع البيشمركه

صواريخ مجهولة على مواقع البيشمركه

 

سقطت عدد من صواريخ كاتيوشا مجهولة المصدر، يوم الجمعة الماضية، قرب مواقع انتشار قوات البيشمركة (حرس إقليم كردستان شمالي البلاد) في ناحية التون كوبري في كركوك شمال العراق.

وافادت المصادر الامنية ، ان قوات الأمن بدأت عمليات تفتيش عن مناطق إطلاق الصواريخ.

واعلنت خلية الإعلام الأمني في بيان ، يوم (7 كانون الثاني 2022)، إن “القوات الأمنية فتحت تحقيقا في حادث إطلاق 7 صواريخ نوع كاتيوشا من جنـوب ناحية التون كوبري في قضـاء الـدبس بمحافظة كركوك، باتجـاه قطعـات البيشمركة في التلال المقابلة لمدينة التون كوبري ضـمن قاطع مسـؤولية الفوج الثاني في لواء المشاة 31 بالفرقة الثامنة، حيث سقطت في أماكن متفرقة دون خسائر“. 

وأضاف البيان أنه “تم العثـور علـى 8 قواعـد في مكـان إطـلاق الصواريخ“.

وأعلن جهاز مكافحة الارهاب التابع لإقليم كردستان، مساء الجمعة، سقوط صواريخ على موقع للبيشمركة في ناحية التون كوبري شمال غرب كركوك. 

وذكر الجهاز ان “8 صواريخ كاتيوشا سقطت قرب المحور الخامس لقوات البيشمركة في ناحية آلتون كوبري/ بردي في كركوك“، مبينا أن “الهجوم لم يسفر عن أية خسائر بشرية أو أضرار مادية“. 

وبدورها ، ادانت هيئة الحشد الشعبي العراقي، استهداف قوات البيشمركة في ناحية آلتون كوبري بكركوك شمال العراق. وذكرت الهيئة في بيان، أنها تدين بأشد العبارات استهداف قوات البيشمركة في ناحية آلتون كوبري يوم الجمعة، مؤكدة ان اي استهداف للقوات العراقية في اي مكان هو استهداف للحشد الشعبي.

ودعت الهيئة الجهات المعنية إلى “فتح تحقيق عاجل في ملابسات الحادث للوقوف على الجهة المنفذة لهذا الاعتداء الجبان“.

وكانت مواقع القوات الكردية (البيشمركه) قد تعرضت في الاونة الاخيرة ، الى سلسلة من الهجمات في مناطق الفراغات الأمنية الفاصلة بين “البيشمركة” والقوات الاتحادية ضمن المناطق المتنازع عليها بين حكومتي بغداد واربيل. وتمتد هذه الفراغات من الحدود السورية شمالا عند نينوى، مرورا بمحافظتي صلاح الدين وكركوك، وصولا إلى محافظة ديالى (شرق) على الحدود مع إيران.

ووجهت حكومة الاقليم الاتهامات الى تنظيم داعش او الفصائل الولائية او حزب العمال التركي المعارض بالمسؤولية عن تنفيذ هذه الهجمات للضغط على حكومة الاقليم .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

العواصف تعطل الدوام في سبع محافظات عراقية

 اعلنت سبع محافظات عراقية بينها العاصمة بغداد ، عن تعطيل الدوام الرسمي فيها لليوم الثاني بسبب العاصفة المستمرة منذ يومين ، فيما جرى تأجيل...

حوار مع الامين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب ضياء السعدي

 الاستاذ ضياء السعدي ، النقيب السابق لنقابة المحامين العراقيين ونائب الامين العام لاتحاد المحامين العرب ، تحدث لـ"القدس العربي"، عن المشهد العراقي والازمات السياسية...

البرلمان العراقي يجرم التطبيع مع اسرائيل

 وافق البرلمان العراقي في القراءة الأولى على مشروع قانون "حظر التطبيع وإقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني"، الذي ينص على إيقاع عقوبة الإعدام على كل...

تحرك حكومي لمواجهة ازمة الجفاف والتصحر في العراق

 ضمن تحرك حكومي لمواجهة ازمة الجفاف والتصحر في البلد، ترأس رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي،  الأربعاء الماضي، اجتماع اللجنة الوطنية العليا للمياه، حيث...

احدث التعليقات