Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل صور قادة ايرانيين في بغداد تثير ازمة

صور قادة ايرانيين في بغداد تثير ازمة

 

اثار وضع صور بعض القادة الايرانيين في مدينة الاعظمية ، ازمة واستنكار من سكان المنطقة (السنية) ، مما دفع السلطات الى رفع الصور لتجنب اثارة الفتنة الطائفية في المنطقة.

وبعد ساعات من وضع اللافتة من قبل مجهولين، وجه رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، أمن الحشد بإزالتها من موقعها، حيث توجهت قوة امنية ترافقها آليات حكومية وقامت بإزالة الصورة التي أثارت ردود فعل عديدة.  

وكانت جهة مجهولة ، يعتقد بانها تابعة لمليشيات موالية لايران، رفعت مساء الأربعاء لافتة فيها صور كلٍ من الجنرال قاسم سليماني، والمراجع الايرانية علي خامنئي، والخميني ، قرب مدخل مسجد ومرقد الإمام أبو حنيفة النعمان، وهو احد الاماكن المقدسة للسنة في العراق.

وجاء رفع اللافتة والصور بمناسبة ما يسمى بيوم القدس الذي تحتفل به ايران كل عام في مثل هذا الوقت، حيث تقوم الفصائل الموالية لايران بعدة فعاليات دعائية خلاله. الا ان ذلك العمل أثار استهجان سكان الأعظمية التي تعد أحد أبرز معاقل المسلمين السنة في بغداد العاصمة.  

وذكرت المصادر ، ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اجرى اتصالاً هاتفياً مع عدد من شباب ونشطاء مدينة الأعظمية، أبلغهم خلاله “بإصدار أوامر عاجلة لمعالجة الموقف، منعاً لإثارة  أي فتنة”.  

واعتادت قوى شيعية موالية لايران على رفع صور القادة الايرانيين في شوارع وساحات العراق ، في العديد من المناسبات الخاصة بايران، وهو ما يثير حفيظة اغلب العراقيين ، الذين يعدون هذا التصرف انتهاكا لسيادة العراق واستقلاليته ، كما يؤكد تبعية تلك الفصائل لدولة اجنبية.  

2 تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

اليوم العالمي للاجئين ، استمرار المعاناة الانسانية

مرّ اليوم العالمي للاجئين، يوم 20 من يونيو/ حزيران ، وسط استمرار معاناة ملايين اللاجئين في العراق والعالم، المحرومين من أوطانهم، من ضحايا العنف...

من يحرك افعى الطائفية في العراق مجددا؟

  تبرز بقوة هذه الايام ، العديد من مواقف وحوادث التجييش الطائفي في العراق ، من قوى سياسية ودينية ، اعتادت اللعب على الوتر الطائفي...

تحذيرات من تدهور الاوضاع في العراق بسبب الانتخابات

انطلقت تحذيرات محلية واجنبية ، من تدهور الاوضاع في العراق وتصاعد الصراع بين الاحزاب والفصائل قبل بدء الانتخابات المقررة في اكتوبر القادم . فقد حذر...

مشروع استثمار اراضي مطار بغداد .. بين الفساد والتغيير الديمغرافي

  اثار الاعلان عن مشروع استثمار الاراضي المحيطة بمطار بغداد ، رفض شعبي وسياسي واسع ، وسط اتهامات بكونه صفقة فساد وهدر لثروات الدولة، وقضاء...

احدث التعليقات