Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل صور قادة ايرانيين في بغداد تثير ازمة

صور قادة ايرانيين في بغداد تثير ازمة

 

اثار وضع صور بعض القادة الايرانيين في مدينة الاعظمية ، ازمة واستنكار من سكان المنطقة (السنية) ، مما دفع السلطات الى رفع الصور لتجنب اثارة الفتنة الطائفية في المنطقة.

وبعد ساعات من وضع اللافتة من قبل مجهولين، وجه رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، أمن الحشد بإزالتها من موقعها، حيث توجهت قوة امنية ترافقها آليات حكومية وقامت بإزالة الصورة التي أثارت ردود فعل عديدة.  

وكانت جهة مجهولة ، يعتقد بانها تابعة لمليشيات موالية لايران، رفعت مساء الأربعاء لافتة فيها صور كلٍ من الجنرال قاسم سليماني، والمراجع الايرانية علي خامنئي، والخميني ، قرب مدخل مسجد ومرقد الإمام أبو حنيفة النعمان، وهو احد الاماكن المقدسة للسنة في العراق.

وجاء رفع اللافتة والصور بمناسبة ما يسمى بيوم القدس الذي تحتفل به ايران كل عام في مثل هذا الوقت، حيث تقوم الفصائل الموالية لايران بعدة فعاليات دعائية خلاله. الا ان ذلك العمل أثار استهجان سكان الأعظمية التي تعد أحد أبرز معاقل المسلمين السنة في بغداد العاصمة.  

وذكرت المصادر ، ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اجرى اتصالاً هاتفياً مع عدد من شباب ونشطاء مدينة الأعظمية، أبلغهم خلاله “بإصدار أوامر عاجلة لمعالجة الموقف، منعاً لإثارة  أي فتنة”.  

واعتادت قوى شيعية موالية لايران على رفع صور القادة الايرانيين في شوارع وساحات العراق ، في العديد من المناسبات الخاصة بايران، وهو ما يثير حفيظة اغلب العراقيين ، الذين يعدون هذا التصرف انتهاكا لسيادة العراق واستقلاليته ، كما يؤكد تبعية تلك الفصائل لدولة اجنبية.  

2 تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

عقد نفطي وغازي كبير بين العراق وفرنسا

  اثار توقيع عقد نفطي وغازي كبير بين العراق وفرنسا قبل ايام، لغطا واسعا في الاوساط الشعبية والسياسية والاقتصادية ، بين الترحيب به كونه يسد...

نزاع عشائري مسلح وسقوط ضحايا في بغداد

 اندلاع نزاع عشائري في شرق العاصمة العراقية ، اسفر عن سقوط قتلى وجرحى وحرق بيوت مواطنين وتعطيل الحركة في المنطقة ليومين متتالين.وقد اندلع نزاع...

سر العلاقة الغريبة بين حكومات بغداد وطهران

 حضيت زيارة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الى ايران، قبل ايام ، باهتمام كبير من العراقيين والمراقبين ، واعادت تقييم العلاقة الغريبة بين الحكومات...

مؤتمر لاسترداد الاموال المسروقة في بغداد

 اختتم المؤتمر الدولي لاسترداد الأموال العراقية المنهوبة، اعماله الخميس، واصدر توصيات ، تتعلق باليات استرداد الاموال وتعاون المجتمع الدولي بهذا الصدد.وانعقد المؤتمر على مدى يومين...

احدث التعليقات