Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل طيران امريكي يقصف مواقع للحشد الشعبي في العراق

طيران امريكي يقصف مواقع للحشد الشعبي في العراق

 

شن الطيران الأمريكي غارات جوية جديدة ضد ثلاث منشآت بالقرب من المنطقة الحدودية العراقية السورية صباح الإثنين.

وأفاد السكرتير الصحافي لوزارة الدفاع الأمريكي، جون كيربي، أن المليشيات المدعومة من إيران  كانت تستخدم هذه المرافق، في شن هجمات طائرات بدون طيار ضد أفراد ومنشآت أمريكية في العراق، بما في ذلك كتائب حزب الله وكتائب الشهداء.

وأضاف كيربي أن الهجمات تظهر أن الرئيس بايدن واضح في أنه سيعمل على حماية الأفراد الأمريكيين.

وأكد كيربي أن بايدن وجه بالقيام بالمزيد من العمل العسكري لتعطيل الهجمات، التي تستهدف المصالح الأمريكية في العراق، والرد عليها، وقال إن “الولايات المتحدة اتخذت إجراءً ضرورياً ومناسباً ومدروساً للحد من مخاطر التصعيد، ولكن ايضاً إرسال رسالة ردع واضحة لا لبس فيها”.

وأفاد البنتاغون أن الهجمات استهدفت مرافق تشغيل وتخزين أسلحة في موقعين في سوريا وموقع في العراق.

وكشف مسؤول عسكري أن الجيش الأمريكي استخدم طائرات (إف- 16) و(إف- 15) في هذه العملية، التي جرت في الساعة الواحدة من صباح الاثنين بالتوقيت المحلي (العراق وسوريا).

وذكرت المصادر الامنية ، ان انفجارات دوت، قرب الحدود «السورية-العراقية»، نتيجة القصف الأمريكي،  استهدف مواقع «الحشد الشعبي» العراقي في المنطقة الحدودية وداخل الأراضي السورية.

إلى ذلك، أفاد “المرصد السوري لحقوق الإنسان” أن خمسة على الأقل قُتلوا جراء الغارات الجوية الأمريكية على مواقع المليشيات العراقية الموالية لإيران.

وفي المقابل ، توعدت ميليشيات «الحشد الشعبي» العراقي المدعومة من إيران، في بيان لها، بالرد على القصف الأمريكي الذي طال مواقع للحشد في العراق وسوريا.

وقد نعت مليشيا “كتائب سيد الشهداء”، الإثنين، أربعة مقاتلين قضوا إثر القصف الأميركي الذي استهدف مواقعا على الحدود العراقية السورية. وعزّت الكتائب في بيان النعي فجر الاثنين، ذوي مقاتليها الأربعة. فيما اشارت مصادر مختلفة ان ما لا يقل عن 5 عناصر من الفصائل قتلوا في القصف الامريكي.

 

 

وجاء القصف الأمريكي، ردا على هجمات بطائرات من دون طيار شنتها تلك الفصائل الموالية لايران على أفراد ومنشآت أمريكية في العراق، وقبلها وقعت هجمات بصواريخ كاتيوشا وطائرات مسيرة على اربيل وبغداد وقواعد يتواجد فيها جنود امريكان ، ضمن حرب تبادل القصف بين القوات الامريكية والفصائل الموالية لايران ، في سيناريو متواصل على الساحة العراقية منذ سنوات.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

اعتقال ارهابي خطير في العراق

 اعلنت الحكومة العراقية القاء القبض على ارهابي خطير متورط في تنفيذ جرائم ذهب ضحيتها المئات من العراقيين.وقال القائد العام للقوات المسلحة في تغريدة...

الانتخابات العراقية والعودة بخفي حنين

 جاءت نتائج الانتخابات المبكرة التي كان بعض العراقيين يعولون عليها من اجل التغيير والاصلاح ، مخيبة للامال بتكرار نفس الوجوه والاحزاب جراء مقاطعة شعبية...

اتفاق مائي بين العراق وتركيا

 كشف مهدي الحمداني وزير الموارد المائية العراقي عن توقيع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على اتفاقية المياه بين بلاده والعراق، مؤكدا أنها بهذا التوقيع...

شباب كرد يثيرون اعمال شغب في كركوك

 وقعت اعمال شغب في كركوك شمال العراق ، بين مؤيدي مرشحين عرب واكراد على خلفية نتائج الانتخابات التشريعية العراقية التي جرت قبل ايام، والتي...

احدث التعليقات