Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل عمليات تركية جديدة ضد حزب العمال المعارض في العراق

عمليات تركية جديدة ضد حزب العمال المعارض في العراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم السبت عن تمكن قواتها من ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر التي تتبع لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية في إطار عملياتها على معاقل المنظمة شمالي العراق.

كما جاء ذلك حسب بيان صادر عن الوزارة، قالت فيه أن القوات التركية مستمرة في عمليات تطهير المخابئ التي كانت تستخدمها المنظمة الإرهابية.

وذكر البيان أن قوات الكوماندوس ضبطت أسلحة وذخائر بكميات كبيرة في مخابئ، ومغارات وجحور الإرهابيين. منها قنابل يدوية، وبنادق، ونترات الأمونيوم، وقاذفات صواريخ، وذخائر متنوعة، وأجهزة اتصال لاسلكي، وعبوات ناسفة.

وكان الجيش التركي ، اطلق في 17 يونيو/ كانون الثاني الماضي، عملية “مخلب النمر” في منطقة “حفتانين” شمالي العراق، ضد “بي كا كا”. وغيرها من التنظيمات الإرهابية.

وبدوره ، اكد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، مواصلة الجيش التركي عملياتها في العراق حتى “تحييد آخر إرهابي”، معلنا عن تحركات عسكرية “في الوقت القريب” مع جهوزية العاصمة أنقرة للتعاون مع بغداد في هذا المجال.

جاء ذلك في كلمة للوزير ألقاها خلال اجتماع مع قادة الجيش والوحدات العاملة ما وراء الحدود، عبر اتصال مرئي، من مركز عمليات قيادة فرقة المشاة الـ23 بولاية شرناق جنوب شرق البلاد بالقرب الحدود مع العراق وسوريا، إن “التقارير الاستخباراتية تشير إلى حالة الهلع والخوف” في صفوف مسلحي تنظيم “حزب العمال الكردستاني” نتيجة العمليات الفاعلة المستمرة ضد “أوكار الإرهابيين“. وأضاف: “سنواصل عملياتنا العسكرية انطلاقا من مفهوم هجومي، حتى تحييد آخر إرهابي، من أجل تخليص أبناء شعبنا الأصيل من آفة الإرهاب، وحماية أمنه“.

ومنذ سنوات يتخذ حزب العمال التركي المعارض من جبال كردستان العراق ، مقرا ومنطلقا لتنفيذ هجمات ارهابية داخل تركيا التي تقوم بدورها بعمليات قصف واستهداف له .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

عقد ملتقى المرجعيات العراقية في مكة

  اختتم ملتقى المرجعيات الدينية العراقية، مؤتمره في مكة المكرمة أمس، محذرا من «وباء الطائفية»، وداعياً إلى ضرورة فتح قنوات للحوار البناء، والتواصل الإيجابي بين...

انتقاد اممي جديد لاوضاع السجناء في العراق

  اتهمت الامم المتحدة ، في تقرير جديد ، السلطات العراقية "بممارسة التعذيب ضد محتجزين" في السجون الحكومية. وأصدرت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي) ومكتب...

الامم المتحدة تستطلع اراء شباب العراق حول الانتخابات

  وجهت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، الاثنين، رسالة الى الشباب العراقيين، من اجل التواصل مع البعثة لسماع أفكارهم بشأن الانتخابات المبكرة. وذكرت البعثة في...

الفصائل الولائية تفسد فرحة الكاظمي بانجازاته في واشنطن

  حضي الحوار الاستراتيجي الاخيرة بين العراق والولايات المتحدة ، الذي جرى في واشنطن، باهتمام محلي واقليمي ودولي، نظرا لتداعياتها على مسار الاحداث في العراق...

احدث التعليقات