Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل فعاليات عراقية لدعم صمود الشعب الفلسطيني

فعاليات عراقية لدعم صمود الشعب الفلسطيني

 

ابدى اغلب العراقيين ، دعمهم واسنادهم للشعب الفلسطيني بمواجهة العدوان الصهيوني عليه هذه الايام .

ونظمت فعاليات شعبية، تجمعات في العديد من المدن لهذا الغرض، حيث نظم اهالي منطقة الاعظمية في بغداد ، تجمعا لدعم الشعب الفلسطيني امام مرقد وجامع الامام الاعظم ابو حنيفة النعمان ، رفعوا خلاله الاعلام الفلسطينية ورددوا شعارات مؤيدة للفصائل الفلسطينية ومنددة بالاحتلال.  

وفي  مدينة النجف، نظم السكان فيها تجمعا للتعبير عن دعم الفلسطينيين، وقد جرت خلاله احتجاجات غاضبة، بسبب الأعتداءات الأخيرة التي شهدتها فلسطين المتمثلة بالاعتداء على القدس المحتلة وتهجير سكان بعض مناطقها، اضافة الى قصف إسرائيل لغزة. وأظهرت مشاهد نقلتها مواقع التواصل الاجتماعي، تظاهرة لابناء محافظة النجف، وحرق العلم الإسرائيلي، ورفع الاعلام الفلسطينية ، تعبيراً عن غضبهم إزاء الأحداث الأخيرة التي تشهدها فلسطين. 

وحفلت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات تفخر بوقوف الشعب الفلسطيني بوجه غطرسة الاحتلال وجرائمه ، مع ادانات لمواقف الدول العربية الرسمية المتخاذلة عن نصرة الشعب الفلسطيني.

وفي المواقف الرسمية لحكومة بغداد ، ارسلت الحكومة العراقية ، ممثلا عنها الى السفارة الفلسطينية في بغداد ، للتعبير عن موقف الحكومة العراقية الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة. ونقل الموفد للسفير الفلسطيني، مواقف الحكومة والشعب العراقي الداعمة للحق الفلسطيني”، مؤكدا “وقوف العراقيين جميعاً مع الشعب الفلسطيني الشقيق في الدفاع عن حقوقه المشروعة. من جانبه قدم السفير الفلسطيني “الشكر للشعب العراقي ولموقف الحكومة العراقية، وبالأخص موقف رئيس الوزراء”، مشيرا إلى أن “الشعب العراقي شعب أصيل وما يصدر عنه يعبر عن أصالته وعمق انتمائه العربي والإسلامي“.

وكذلك ابدت العديد من القوى والشخصيات السياسية ، مواقف التأييد والدعم للموقف البطولي للفصائل الفلسطينية التي ترد على العدوان الاسرائيلي ، بهجمات صاروخية على المدن الاسرائيلية.

وطالبت تلك القوى الشعوب العربية والاسلامية وفي مقدمتها الشعب العراقي نصرة الشعب الفلسطيني، مشددة على ضرورة تحرك الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي ودول العالم سريعا لوقف العدوان الصهيوني ودعم حق الدفاع عن الأرض والمقدسات للشعب الفلسطيني.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

اليوم العالمي للاجئين ، استمرار المعاناة الانسانية

مرّ اليوم العالمي للاجئين، يوم 20 من يونيو/ حزيران ، وسط استمرار معاناة ملايين اللاجئين في العراق والعالم، المحرومين من أوطانهم، من ضحايا العنف...

من يحرك افعى الطائفية في العراق مجددا؟

  تبرز بقوة هذه الايام ، العديد من مواقف وحوادث التجييش الطائفي في العراق ، من قوى سياسية ودينية ، اعتادت اللعب على الوتر الطائفي...

تحذيرات من تدهور الاوضاع في العراق بسبب الانتخابات

انطلقت تحذيرات محلية واجنبية ، من تدهور الاوضاع في العراق وتصاعد الصراع بين الاحزاب والفصائل قبل بدء الانتخابات المقررة في اكتوبر القادم . فقد حذر...

مشروع استثمار اراضي مطار بغداد .. بين الفساد والتغيير الديمغرافي

  اثار الاعلان عن مشروع استثمار الاراضي المحيطة بمطار بغداد ، رفض شعبي وسياسي واسع ، وسط اتهامات بكونه صفقة فساد وهدر لثروات الدولة، وقضاء...

احدث التعليقات