Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل قصف ايراني على المعارضة الايرانية في العراق

قصف ايراني على المعارضة الايرانية في العراق

 

قام الحرس الثوري الايراني بقصف مواقع للمعارضة الايرانية المتواجدة في إقليم كردستان شمال العراق، بطائرات مسيرة ونيران مدفعية.

وأوضح التلفزيون الرسمي الإيراني أن “الحرس الثوري” استهدف مواقع المليشيات المتمركزة في مناطق سيديكان وحاج عمران وشومان في أربيل. وأضاف أن القصف استهدف أيضاً معسكراً تدريبياً تابعاً لـ”الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني”، الموجود في أربيل. وأدعى التلفزيون الايراني أن “المجموعات المستهدفة كانت تستعد لشن هجمات ضد الأراضي الإيرانية“.

ونقلت قناة “رووداو” العراقية عن مسؤول بقيادة القوات الكردية “البيشمركة”، بأن إيران استهدفت بـ6 طائرات مسيرة مواقع للبيشمركة في إقليم كردستان العراق صباح يوم الخميس.

ونقلت قناة “رووداو” عن كاوه بهرامي المسؤول في قيادة البيشمركة، قوله إن “القوات الكردية عثرت على بقايا المسيرة التي استهدفت أحد مقرات البشمركة“.

وأضاف بهرامي أن “قوات البيشمركة قادرة على تمييز الطائرات المسيرة الإيرانية عن الطائرات المسيرة التركية” موضحا أن “الطائرات المسيرة الإيرانية تحلق على ارتفاعات منخفضة وتختلف في الصوت عن التركية ، كما نقلت “رووداو” عن مصادر أخرى أن مقاتلتين إيرانيتين استهدفت قرية بربزين وقرى أخرى في الإقليم.

وكانت مصادر عراقية في إقليم كردستان أكدت صباح يوم الخميس أن الحرس الثوري الإيراني ألقى طائرة مسيرة مفخخة على موقع للمعارضة الإيرانية شمالي العراق.

وفي السياق ذكر حساب تابع للحزب “الديمقراطي الكردستاني” على “تويتر” أن مقاتلات إيرانية استهدفت مناطق سيداكان وجومان وحاج عمران في إقليم كردستان العراق.

ويذكر ان قائد القوات البرية في الحرس الثوري محمد باكبور، اعلن في 9 ايلول الجاري، أن بإمكان بلاده استهداف “الجماعات الإرهابية” النشطة بإقليم شمال العراق، والتي “تحاول زعزعة الأمن في المناطق الحدودية الإيرانية“. وقال باكبور مخاطباً إدارة أربيل: “لا تحوّلوا أراضيكم إلى موطن للإرهابيين، سنستهدف الإرهابيين هناك إذا لزم الأمر“.

واعتادت القوات الايرانية على قصف العديد من مناطق تواجد المعارضة الايرانية داخل اقليم كردستان العراق، كما نفذت العديد من عمليات الاغتيال والخطف لمعارضين ايرانيين مقيمين في العراق الاقليم مؤخرا، حيث وجهت الاتهامات الى الاجهزة الامنية الايرانية بتنفيذ تلك الحملة ضد المعارضة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

التيار الصدري والفرصة التاريخية لكسب العراقيين

 عززت الفوضى والنزاعات التي صاحبت افتتاح مجلس النواب العراقي الجديد ، قناعة العراقيين بان المرحلة القادمة في البلاد ستكون فترة عدم استقرار نتيجة صراع...

هجمات صاروخية وبالقنابل على مناطق في بغداد

 تعرضت المنطقة الخضراء وسط بغداد الى هجمات بالصواريخ ، امس الخميس، اضافة الى تعرض مقرات حزبية الى هجمات بالقنابل في مناطق متفرقة من العاصمة...

رفع اسم العراق من قائمة غسيل الاموال وتمويل الارهاب

 أعلنت الحكومة العراقية شطب اسم العراق من قائمة الاتحاد الأوروبي للدول ذات المخاطر العالية في مجالي مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.وقالت الخارجية في بيان،...

افتتاج البرلمان العراقي وسط فوضى وصراع الاحزاب

افتتح مجلس النواب العراقي دورته الخامسة عقب الانتخابات التشريعية الاخيرة ، وتم انتخاب رئيس للبرلمان ونائبين له ، وسط فوضى ومقاطعة نواب بعض الكتل...

احدث التعليقات