Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل قصف تركي عنيف لمواقع حزب العمال في السليمانية

قصف تركي عنيف لمواقع حزب العمال في السليمانية

قصفت طائرات تركية، مواقع لحزب «العمال الكردستاني» في منطقة شاربازير في قضاء بنجوين  بمحافظة السليمانية شمال العراق، حيث قام الجيش التركي بضرب 28 هدفاً للحزب في المنطقة على امتداد سلسلة (آسوس) الجبلية، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع التركية.

واعلن زانا عبد الرحمن قائم مقام بنجوين، لوكالة شفق نيوز، إن القصف استهدف قرى (بناويان، سالياو، كآني ميران، وقزلجو) ولم يسجل وقوع ضحايا بين المدنيين او اضرار مادية.

وبدورها أعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم الثلاثاء، عن تنفيذ “عملية ضخمة” على عمق 200 كيلومتر في العراق بمشاركة أكثر من 20 طائرة وباشراف الوزير خلوصي أكار. 

وقالت الوزارة في بيان لها، إن “الوزير، خلوصي أكار، أشرف من مركز عمليات القوات الجوية، على عملية تدمير 28 هدفا لعناصر “حزب العمال الكردستاني”، بشمال العراق“.

ونشرت الوزارة صوراً ومشاهد للعمليات الجوية، لافتة إلى أنها استهدفت 28 هدفاً لحزب العمال الكوردستاني (بي كا كا)، دمرت خلالها مقرات قيادية وملاجئ ومستودعات أسلحة عائدة للحزب قالت إنها على عمق 200 كم داخل الاراضي العراقية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اجرى قبل ايام، اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة العراقي مصطفى الكاظمي، جرى خلاله بحث ملف التعاون بمكافحة الإرهاب، كما بحثا “العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية”.

وأبدى أردوغان، “رضاه عن المسار الإيجابي للعلاقات التركية ـ العراقية في المجالات التجارية والعسكرية والاستخباراتية”، مشدداً على ضرورة زيادة التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الارهاب، وخاصة ما يتعلق بوجود حزب العمال التركي المعارض في الاراضي العراقية. 

وأشار الرئيس التركي إلى أنّ “تنظيم حزب العمال الكردستاني يواصل انتشاره في معقله بجبال قنديل شمالي العراق، إضافة إلى منطقتي مخمور وسنجار الواقعتين تحت سيطرة قوات الحكومة الاتحادية“.

وأكد أنّ “قوات بلاده، وعلى غرار عملياتها السابقة شمالي العراق، لم تستهدف إلا أعضاء التنظيم الإرهابي وامتداداته ومواقعه في المنطقة خلال عمليتها الأخيرة، وان الموقع الذي استهدفته القوات التركية في المنطقة (مدينة سنجار) كان لإيواء الإرهابيين، وليس مستشفى أو مركزا صحيا كما زعم التنظيم الإرهابي (حزب العمال)”، في اشارة الى ما أعلنت عنه وزارة الدفاع التركية مؤخرا من تحييد 10 عناصر من “العمال الكردستاني” في منطقة سنجار، شمالي العراق عند قصف معسكرهم.

ومنذ سنوات يوجد تعاون امني بين العراق وتركيا ، لملاحقة عناصر حزب العمال التركي ، المصنف ضمن المنظمات الارهابية ، والذي لديه قواعد ومقاتلين في داخل العراق ويشن عمليات ضد تركيا يسقط فيها ضحايا مدنيين.  

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

التيار الصدري والفرصة التاريخية لكسب العراقيين

 عززت الفوضى والنزاعات التي صاحبت افتتاح مجلس النواب العراقي الجديد ، قناعة العراقيين بان المرحلة القادمة في البلاد ستكون فترة عدم استقرار نتيجة صراع...

هجمات صاروخية وبالقنابل على مناطق في بغداد

 تعرضت المنطقة الخضراء وسط بغداد الى هجمات بالصواريخ ، امس الخميس، اضافة الى تعرض مقرات حزبية الى هجمات بالقنابل في مناطق متفرقة من العاصمة...

رفع اسم العراق من قائمة غسيل الاموال وتمويل الارهاب

 أعلنت الحكومة العراقية شطب اسم العراق من قائمة الاتحاد الأوروبي للدول ذات المخاطر العالية في مجالي مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.وقالت الخارجية في بيان،...

افتتاج البرلمان العراقي وسط فوضى وصراع الاحزاب

افتتح مجلس النواب العراقي دورته الخامسة عقب الانتخابات التشريعية الاخيرة ، وتم انتخاب رئيس للبرلمان ونائبين له ، وسط فوضى ومقاطعة نواب بعض الكتل...

احدث التعليقات