Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل قصف جوي على فصائل شيعية على الحدود العراقية السورية

قصف جوي على فصائل شيعية على الحدود العراقية السورية

 

وقع هجوم جوي ليلة الثلاثاء ، على عربات تابعة للحشد الشعبي من طائرات “مجهولة”، على الحدود مع سوريا وأن العربات المستهدفة احترقت بالكامل.

وذكرت مصادر أمنية ، استهداف قوات الحشد الشعبي بضربات جوية مجهولة المصدر على المنطقة الحدود بين العراق وسوريا، وإن “أربع ضربات جوية مجهولة المصدر، استهدفت قوات الحشد الشعبي  في منطقة القائم بالأنبار التي يقابلها البوكمال من الجانب السوري“.

وأكدت المصادر أن القصف أسفر عن تدمير 3 عجلات للحشد الشعبي دون خسائر بشرية، وفق معلومات أولية.

وبدوره ، اوضح مدير شرطة قضاء القائم، محمد صالح، “لم تتسبب الطائرات المسيرة التي استهدفت القوات المتواجدة في الجانب السوري، أي ضرر في الجانب العراقي“، بل استهدفت اهدافا داخل الحدود السورية.

فيما كشف مصدر أمني عراقي في قيادة حرس الحدود معلومات أولية بعد سماع دوي انفجارات على الحدود العراقية السورية، أن “ضربتين جويتين استهدفتا عجلات للحشد الشعبي في منطقة البو كمال المحاذية للحدود السورية العراقية“.

وقد نفى التحالف الدولي، مساء الثلاثاء، شن طائراته غارات جوية عند المنطقة الحدودية بين العراق وسوريا. كما نفت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، شن غارات جوية أميركية عند المنطقة الحدودية المذكورة.

وتتعرض المناطق الحدودية بين العراق وسوريا غالبا ، الى غارات جوية مجهولة تستهدف قوات ومقرات ومخازن اسلحة وعجلات تابعة الى فصائل شيعية تنتشر في تلك المناطق ، حيث يعتقد ان الهجمات تقف وراءها اسرائيل التي اعلنت انها لن تسمح بوجود قواعد لمليشيات ايرانية في سوريا تهدد امن الكيان الصهيوني.  

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

اصلاح الدستور العراقي بين الجدية والتلاعب السياسي

 ضمن تداعيات الصراع السياسي الدائر بين جناحي القوى الشيعية العراقية ، التيار الصدري والاطار التنسيقي ، تجددت الدعوات بضرورة اصلاح العملية السياسية الفاشلة ،...

قمع تظاهرة في كردستان تطالب بالاصلاح

 انطلقت ردود افعال رافضة لحملة الاعتقالات والقمع التي شنتها قوات الامن الكردية في اقليم كردستان العراق ، يوم السبت ، ضد تظاهرة شعبية طالبت...

الامم المتحدة تؤكد استمرار معاناة الايزيديين في العراق

 أعلنت الأمم المتحدة الخميس أن أكثر من 200 ألف ناج من المذابح التي ارتكبها تنظيم "داعش" بحق الايزيديين قبل ثماني سنوات ما زالوا نازحين...

الجيش العراقي يرفض زجه بالصراع السياسي

 في خضم صراع القوى السياسية الشيعية حول تشكيل الحكومة القادمة والعملية السياسية ، ولاسكات الاصوات المطالبة بتدخل القوات المسلحة في هذا الصراع، اكدت المؤسسة...

احدث التعليقات