Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل قصف جوي على فصائل شيعية على الحدود العراقية السورية

قصف جوي على فصائل شيعية على الحدود العراقية السورية

 

وقع هجوم جوي ليلة الثلاثاء ، على عربات تابعة للحشد الشعبي من طائرات “مجهولة”، على الحدود مع سوريا وأن العربات المستهدفة احترقت بالكامل.

وذكرت مصادر أمنية ، استهداف قوات الحشد الشعبي بضربات جوية مجهولة المصدر على المنطقة الحدود بين العراق وسوريا، وإن “أربع ضربات جوية مجهولة المصدر، استهدفت قوات الحشد الشعبي  في منطقة القائم بالأنبار التي يقابلها البوكمال من الجانب السوري“.

وأكدت المصادر أن القصف أسفر عن تدمير 3 عجلات للحشد الشعبي دون خسائر بشرية، وفق معلومات أولية.

وبدوره ، اوضح مدير شرطة قضاء القائم، محمد صالح، “لم تتسبب الطائرات المسيرة التي استهدفت القوات المتواجدة في الجانب السوري، أي ضرر في الجانب العراقي“، بل استهدفت اهدافا داخل الحدود السورية.

فيما كشف مصدر أمني عراقي في قيادة حرس الحدود معلومات أولية بعد سماع دوي انفجارات على الحدود العراقية السورية، أن “ضربتين جويتين استهدفتا عجلات للحشد الشعبي في منطقة البو كمال المحاذية للحدود السورية العراقية“.

وقد نفى التحالف الدولي، مساء الثلاثاء، شن طائراته غارات جوية عند المنطقة الحدودية بين العراق وسوريا. كما نفت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، شن غارات جوية أميركية عند المنطقة الحدودية المذكورة.

وتتعرض المناطق الحدودية بين العراق وسوريا غالبا ، الى غارات جوية مجهولة تستهدف قوات ومقرات ومخازن اسلحة وعجلات تابعة الى فصائل شيعية تنتشر في تلك المناطق ، حيث يعتقد ان الهجمات تقف وراءها اسرائيل التي اعلنت انها لن تسمح بوجود قواعد لمليشيات ايرانية في سوريا تهدد امن الكيان الصهيوني.  

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

اعتقال ارهابي خطير في العراق

 اعلنت الحكومة العراقية القاء القبض على ارهابي خطير متورط في تنفيذ جرائم ذهب ضحيتها المئات من العراقيين.وقال القائد العام للقوات المسلحة في تغريدة...

الانتخابات العراقية والعودة بخفي حنين

 جاءت نتائج الانتخابات المبكرة التي كان بعض العراقيين يعولون عليها من اجل التغيير والاصلاح ، مخيبة للامال بتكرار نفس الوجوه والاحزاب جراء مقاطعة شعبية...

اتفاق مائي بين العراق وتركيا

 كشف مهدي الحمداني وزير الموارد المائية العراقي عن توقيع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على اتفاقية المياه بين بلاده والعراق، مؤكدا أنها بهذا التوقيع...

شباب كرد يثيرون اعمال شغب في كركوك

 وقعت اعمال شغب في كركوك شمال العراق ، بين مؤيدي مرشحين عرب واكراد على خلفية نتائج الانتخابات التشريعية العراقية التي جرت قبل ايام، والتي...

احدث التعليقات