Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل قصف على مواقع البيشمركه قرب كركوك

قصف على مواقع البيشمركه قرب كركوك

تعرضت مواقع للقوات الكردية (البيشمركة)، يوم الاثنين، لقصف صاروخي على الحدود الفاصلة بين محافظتي اربيل وكركوك شمال العراق.
وذكرت مصادر عسكرية، ان “قوات البيشمركة المتواجدة على حدود محافظة أربيل من جهة محافظة كركوك تعرضت الى عملية قصف بعدد من الصواريخ، من جهة مجهولة ، مؤكدة عدم وقوع اصابات بين عناصر البيشمركه. وتقوم الجهات الأمنية المختصة بتحديد موقع اطلاق الصواريخ نحو حدود أربيل“.

وصرح القيادي في البيشمركة نوري حمه علي، إن “مجهولين أطلقوا 3 صواريخ كاتيوشا نحو قوات البيشمركة المتمركزة في منطقة شيراوه القريبة من ناحية بردي على حدود كركوك وأربيل“، مؤكدا ان القصف لم يسفر عن خسائر بشرية.

اما المتحدث باسم الحشد الشعبي- محور الشمال علي الحسيني، ذكر لوكالة شفق نيوز، إنه “لغاية الآن لا توجد لدينا أية معلومات عن حقيقة القصف الصاروخي الذي استهدف قوات البيشمركة على حدود كركوك – أربيل، ولا نعرف من أية جهة أو قاطع انطلقت عملية القصف”، مبينا أن “قواطع الحشد الشعبي بعيدة عن هذا المحور، وهي لم تشهد أية عملية إطلاق صواريخ أو هاونات”.

وأشار الحسيني إلى أن “القصف قد يكون من المناطق ذات الفراغ الأمني أو المناطق التي تحت سيطرة الجيش العراقي او قوات البيشمركة”، مبينا أن “التحقيقات مازالت جارية لمعرفة مكان انطلاق القصف”.

وتوجد العديد من المناطق والجيوب الضعيفة امنيا في المنطقة الممتدة بين انتشار القوات الحكومية وقوات البيشمركه التي تستغلها جماعات مسلحة يعود اغلبها الى عناصر تنظيم داعش، والتي تشن هجمات على قوات الطرفين بين اونة واخرى، اضافة الى استهداف المدنيين في القرى النائية.  

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

العواصف تعطل الدوام في سبع محافظات عراقية

 اعلنت سبع محافظات عراقية بينها العاصمة بغداد ، عن تعطيل الدوام الرسمي فيها لليوم الثاني بسبب العاصفة المستمرة منذ يومين ، فيما جرى تأجيل...

حوار مع الامين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب ضياء السعدي

 الاستاذ ضياء السعدي ، النقيب السابق لنقابة المحامين العراقيين ونائب الامين العام لاتحاد المحامين العرب ، تحدث لـ"القدس العربي"، عن المشهد العراقي والازمات السياسية...

البرلمان العراقي يجرم التطبيع مع اسرائيل

 وافق البرلمان العراقي في القراءة الأولى على مشروع قانون "حظر التطبيع وإقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني"، الذي ينص على إيقاع عقوبة الإعدام على كل...

تحرك حكومي لمواجهة ازمة الجفاف والتصحر في العراق

 ضمن تحرك حكومي لمواجهة ازمة الجفاف والتصحر في البلد، ترأس رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي،  الأربعاء الماضي، اجتماع اللجنة الوطنية العليا للمياه، حيث...

احدث التعليقات