Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل محاولات لتجاوز معوقات في مشروع بناء ميناء الفاو العراقي

محاولات لتجاوز معوقات في مشروع بناء ميناء الفاو العراقي

أكدت وزارة النقل العراقية، الجمعة، استمرار التفاوض مع شركة دايو الكورية، للوصول الى “اتفاق عادل” يخدم الشعب العراقي بالحصول على ميناء يليق بموقع العراق الاستراتيجي ويخدم اقتصاده. 

وذكرت الوزارة في بيان، في (6 تشرين الثاني 2020)، “ان دايوو نفذت بنجاح كاسر الامواج الغربي للميناء، بناءً على ما تقدم تم التفاوض لمدة ثلاثة اشهر من قبل وزارة النقل العراقية  والشركة الكورية بوجود اعضاء من لجنة الخدمات النيابية ولجنة النزاهة النيابية، وتم التوصل لاتفاق مبدئي لتنفيذ خمسة مشاريع وبعمق حوض الرسو والقناة الملاحية بعمق 19.8 بمبلغ اجمالي قيمته مليارين و ثلاثمائة وسبعين مليون دولار وبمدة تنفيذ تمتد الى ثلاث سنوات”.

ومضى البيان بالقول، “كان للسيد رئيس الوزراء زيارة ميدانية برفقة السيد وزير النقل لميناء الفاو للاطلاع على آخر التطورات في هذا المشروع الاستراتيجي من اجل تذليل العقبات و البدء بالعمل الفعلي لانجازه، واكدت ان المفاوضات لازالت مستمرة  للوصول الى اتفاق عادل ويخدم الشعب العراقي بالحصول على ميناء يليق بموقع العراق الاستراتيجي ويخدم اقتصاده”.  

وختم البيان “تنفي وزارة النقل ما تم تناقله في وسائل الاعلام  ان الوزارة الغت التفاوض مع الجانب الكوري و الغت المشروع. نتمنى من وسائل الاعلام توخي الحذر بنقل اخبار غير صادرة من اعلام الوزارة”.

وكان العمل في ميناء الفاو قد توقف مؤخرا بعد العثور على مدير الشركة الكورية مقتولا في ظروف غامضة لم يتم الكشف عن كونها انتحار ام جريمة قتل، بالتزامن مع انباء عن جهات محلية واقليمية تسعى لعرقلة بناء الميناء الذي سيؤثر عليها عند اكتماله.   

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

اقرار قانون تعويض الايزيديات ضحايا داعش

اقر مجلس النواب العراقي ،يوم الاثنين الماضي، قانون الناجيات الايزيديات ، الذي يتضمن تقديم تعويضات لضحايا تنظيم داعش الارهابي في العراق .   وقد اعتبرت...

تهدئة الاوضاع في ذي قار تمهيدا لزيارة البابا لها

  أعلن محافظ ذي قار المؤقت، عبد الغني الأسدي، في مؤتمر صحفي ، يوم الأحد، أن الاستعدادات الرسمية جارية لترتيب الزيارة المنتظرة لبابا الفاتيكان إلى...

حوار مع مستشار رئيس الوزراء العراقي

    اجرى الحوار : مصطفى العبيدي تحتل الانتخابات المبكرة في العراق المقرر اجراءها في العاشر من تشرين اول القادم، اهتماما كبيرا من الاحزاب والاوساط الشعبية ،...

احدث التعليقات