Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل مريم العفيفي .. ابتسامة فلسطينية تقهر قمع الاحتلال

مريم العفيفي .. ابتسامة فلسطينية تقهر قمع الاحتلال

 

أحدثت المشاهد المتداولة للحظة اعتقال الشابة الفلسطينية مريم العفيفي من قبل الشرطة الاسرائيلية، ضجة في العالم العربي بعد تداول صورتها بشكل واسع في وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي.

وتداولت تلك المواقع باهتمام وتأثر، مشاهد وصور تظهر لحظات الاعتقال، حيث يقوم الشرطي الإسرائيلي بضرب مريم المشاركة في تظاهرة في القدس المحتلة، بعنف وجرها من شعرها بينما هي تصرخ ، قبل أن يقوم لاحقا بتقييدها. وتتحدث مريم في الفيديو إن عناصر الشرطة الإسرائيلية اعتدوا عليها بالضرب، قبل أن يقوم أحدهم بالتقاط صورة “سيلفي” غير قانونية معها وهي مقيدة.

ولكن ما شد انتباه أغلب رواد وسائل التواصل الاجتماعي العربية والاسلامية، وألهب مشاعرهم، هو الابتسامة التي أرسلتها الشابة الصغيرة بعد تكبيلها بالأصفاد من قبل أحد جنود الاحتلال الإسرائيلي، حيث تم تداول هذا المشهد بشكل واسع جدا بين المواطنين في العالم العربي.

وعلق الكثير من المواطنين على هذا المشهد معتبرين أن الشابة الشجاعة هي بمثابة “أيقونة حرة تدافع عن حقوق شعبها وتعلن عن ابتسامة قاهرة ضد العدو”.

وتشهد مدينة القدس المحتلة منذ ايام ، اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، خاصة في منطقة “باب العامود” وحي “الشيخ جراح”، أسفرت عن إصابة نحو 300 شخص، بحسب جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ، بالإضافة إلى اعتقال العشرات.

وشارك آلاف الفلسطينيين، الأحد، في مسيرات بمدن الضفة الغربية المحتلة، دعما للقدس المحتلة ، ورفضا للاعتداءات الإسرائيلية فيها على المصلين ، كما خرجت تظاهرات تضامن في الاردن ودول اخرى اضافة الى رفض عربي واسلامي واسع.
ويعاني الفلسطينيون من عمليات إسرائيلية مبرمجة ومستمرة لطمس هوية القدس و”تهويدها” واغتصاب المزيد من الاراضي الفلسطينية لاسكان المستوطنين فيها، حيث تزعم إسرائيل أن المدينة، بشطريها الغربي والشرقي، “عاصمة موحدة وأبدية لها”، فيما يتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم، استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية، التي لا تعترف باحتلال إسرائيل للمدينة عام 1967، ولا بضمها إليها في 1981 .  

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

التيار الصدري والفرصة التاريخية لكسب العراقيين

 عززت الفوضى والنزاعات التي صاحبت افتتاح مجلس النواب العراقي الجديد ، قناعة العراقيين بان المرحلة القادمة في البلاد ستكون فترة عدم استقرار نتيجة صراع...

هجمات صاروخية وبالقنابل على مناطق في بغداد

 تعرضت المنطقة الخضراء وسط بغداد الى هجمات بالصواريخ ، امس الخميس، اضافة الى تعرض مقرات حزبية الى هجمات بالقنابل في مناطق متفرقة من العاصمة...

رفع اسم العراق من قائمة غسيل الاموال وتمويل الارهاب

 أعلنت الحكومة العراقية شطب اسم العراق من قائمة الاتحاد الأوروبي للدول ذات المخاطر العالية في مجالي مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.وقالت الخارجية في بيان،...

افتتاج البرلمان العراقي وسط فوضى وصراع الاحزاب

افتتح مجلس النواب العراقي دورته الخامسة عقب الانتخابات التشريعية الاخيرة ، وتم انتخاب رئيس للبرلمان ونائبين له ، وسط فوضى ومقاطعة نواب بعض الكتل...

احدث التعليقات