Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل معارك عنيفة بين القوات العراقية وداعش قرب بغداد

معارك عنيفة بين القوات العراقية وداعش قرب بغداد

اعلنت وزارة الدفاع ( قيادة عمليات بغداد)، عن مقتل 5 ارهابيين في منطقة الطارمية شمال العاصمة العراقية بغداد، من ضمنهم مسؤولين بارزين في تنظيم داعش الارهابي كانوا يخططون لاستهداف المواطنين والقوات الأمنية.

وافادت المصادر الامنية ان معارك عنيفة خاضتها القوات الامنية وعناصر التنظيم ، شاركت فيها طائرات عراقية ، واسفر عنها سقوط قتلى من الطرفين، حيث سمع سكان العاصمة ، اصوات الانفجارات، جراء قصف الطيران الحربي لبعض الاهداف في قضاء الطارمية.

واكدت مصادر امنية، الاحد، وصول تعزيزات عسكرية ضخمة الى قضاء الطارمية لانهاء تواجد العناصر الارهابية، مع استمرار الاشتباكات وعملية بحث عن قناصين وانتحارين.

وقد وعد جهاز الأمن الوطني، يوم السبت، بتنفيذ عمليات نوعية ضد عصابات داعش الارهابية ثأرا لشهداء عملية الطارمية ، التي سقط فيها اربعة عناصر من القوات الامنية.

وقال اعلام الجهاز في بيان، ان “جهاز الأمن الوطني العراقي نعى كوكبة من شهداء العراق الأبرار الذين قدمهم هذا اليوم في معركته المقدسة ضد ماتبقى من فلول عصابات داعش الارهابية أعداء الانسانية، حيث انبرى هولاء الفتية الإبطال وبعملية استخبارية بطولية وبدعم من وحدات جيشنا البطل لمحاصرة احد أوكار العصابات الارهابية والتي كانت تحاك فيها خطط لاستهداف العاصمة بغداد.

ومن جانبها ،أعلنت خلية الإعلام الأمني (حكومية)، يوم السبت، عن تنفيذ طائرات الـ “أف-16” أربع ضربات جوية شمالي بغداد، لإسناد قطعات قيادة عمليات بغداد خلال عملياتها التي تنفذها في قضاء الطارمية شمالي العاصمة.

ويذكر ان الطارمية احدى المناطق الزراعية القريبة من بغداد، وقد شهدت في فترات مختلفة معارك متواصلة بين تنظيم داعش والقوات الامنية.
وفي محافظة بابل جنوب بغداد ، وبنفس اليوم ( السبت) وقعت مواجهة اخرى بين القوات الحكومية وتنظيم داعش، حيث اعلن مصدر أمني، عن مقتل قيادي في كتائب حزب الله في تفجير استهدف رتلا تابعا للواء 47 ( الحشد الشعبي) بمنطقة جرف النصر شمالي بابل. وقال المصدر؛ ان القيادي ابو ياسر المعلم كان يشغل منصب قائد القوات الخاصة لكتائب حزب الله وأحد قياديي اللواء 47 التابع لهيئة الحشد الشعبي.

ويشهد العراق مؤخرا تصاعدا في عمليات تنظيم داعش في مناطق مختلفة من البلد رغم اعلان القضاء على التنظيم عام 2017 .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

حوار مع مستشار رئيس الوزراء العراقي

    اجرى الحوار : مصطفى العبيدي تحتل الانتخابات المبكرة في العراق المقرر اجراءها في العاشر من تشرين اول القادم، اهتماما كبيرا من الاحزاب والاوساط الشعبية ،...

حرب كلامية بين سفيري ايران وتركيا في العراق

وقعت حربا كلامية على مستوى سفراء ايران وتركيا في العراق  ، بعد أن قال سفير إيران في العراق، إيرج مسجدي: "على تركيا أن تغادر...

بغداد تعين حكومة جديدة في ذي قار بعد تظاهرات عنيفة

  أصدر مكتب رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي، بيانا بشأن أحداث ذي قار جنوب العراق، مؤكدا أن الإجراءات التي تم اتخاذها تمثل مقدمة للشروع في...

احدث التعليقات