Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل مكافأة لمعلومات عن مهاجمي القوات الامريكية في العراق

مكافأة لمعلومات عن مهاجمي القوات الامريكية في العراق

 

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الخميس، تخصيص مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات عن “مستهدفي البعثات الدبلوماسية” في العراق”.

وجاء في تغريدة نشرها الحساب الرسمي لبرنامج “مكافآت من اجل العدالة” التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، “يا أهل العراق الاوفياء، يهاجم إرهابيون جبناء البعثات الدبلوماسية الأمريكية في العراق ثم يهرعون للاختباء بين السكان المدنيين”.
وأضاف الحساب “تقدم أمريكا مكافأة تصل إلى 3 ملايين دولار لمعلومات عن هجمات مخطط لها أو سابقة ضد المنشآت الدبلوماسية الأمريكية. راسلونا نصيا عبر واتساب أو تلغرام أو سغنال“.

وقد حذر التحالف الدولي في العراق ، يوم الخميس من أنّ الهجمات التي ‏استهدفت في الآونة الأخيرة مواقع حكومية وقوات تابعة للتحالف في العراق ‏تمثل انتهاكا لسيادة هذه الدولة. 

وكتب المتحدث باسم عملية “العزم الصلب” واين ماروتو، على حسابه الرسمي ‏عبر”تويتر”: “كل هجوم على حكومة العراق وكردستان العراق والتحالف يقوض ‏سلطة مؤسسات الدولة العراقية وسيادة القانون وسيادة العراق الوطنية”.

وقبل ايام، تعرض قاعدة فيكتوريا في مطار بغداد الدولي، التي يتوجد فيها خبراء امريكان، الى هجوم بثلاث طائرات مسيرة تم اسقاط واحدة منها. كما تعرضت قاعدة بلد الجوية الى هجوم بثلاثة صواريخ دون حدوث خسائر بشرية أو مادية، فيما توجه الاتهامات الى فصائل موالية لايران بالوقوف وراء تلك الهجمات ضمن اطار الصراع الامريكي الايراني في العراق.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

التيار الصدري والفرصة التاريخية لكسب العراقيين

 عززت الفوضى والنزاعات التي صاحبت افتتاح مجلس النواب العراقي الجديد ، قناعة العراقيين بان المرحلة القادمة في البلاد ستكون فترة عدم استقرار نتيجة صراع...

هجمات صاروخية وبالقنابل على مناطق في بغداد

 تعرضت المنطقة الخضراء وسط بغداد الى هجمات بالصواريخ ، امس الخميس، اضافة الى تعرض مقرات حزبية الى هجمات بالقنابل في مناطق متفرقة من العاصمة...

رفع اسم العراق من قائمة غسيل الاموال وتمويل الارهاب

 أعلنت الحكومة العراقية شطب اسم العراق من قائمة الاتحاد الأوروبي للدول ذات المخاطر العالية في مجالي مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.وقالت الخارجية في بيان،...

افتتاج البرلمان العراقي وسط فوضى وصراع الاحزاب

افتتح مجلس النواب العراقي دورته الخامسة عقب الانتخابات التشريعية الاخيرة ، وتم انتخاب رئيس للبرلمان ونائبين له ، وسط فوضى ومقاطعة نواب بعض الكتل...

احدث التعليقات