Web
Analytics

من اجل عراق حر

الرئيسية عاجل مكافأة لمعلومات عن مهاجمي القوات الامريكية في العراق

مكافأة لمعلومات عن مهاجمي القوات الامريكية في العراق

 

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الخميس، تخصيص مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات عن “مستهدفي البعثات الدبلوماسية” في العراق”.

وجاء في تغريدة نشرها الحساب الرسمي لبرنامج “مكافآت من اجل العدالة” التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، “يا أهل العراق الاوفياء، يهاجم إرهابيون جبناء البعثات الدبلوماسية الأمريكية في العراق ثم يهرعون للاختباء بين السكان المدنيين”.
وأضاف الحساب “تقدم أمريكا مكافأة تصل إلى 3 ملايين دولار لمعلومات عن هجمات مخطط لها أو سابقة ضد المنشآت الدبلوماسية الأمريكية. راسلونا نصيا عبر واتساب أو تلغرام أو سغنال“.

وقد حذر التحالف الدولي في العراق ، يوم الخميس من أنّ الهجمات التي ‏استهدفت في الآونة الأخيرة مواقع حكومية وقوات تابعة للتحالف في العراق ‏تمثل انتهاكا لسيادة هذه الدولة. 

وكتب المتحدث باسم عملية “العزم الصلب” واين ماروتو، على حسابه الرسمي ‏عبر”تويتر”: “كل هجوم على حكومة العراق وكردستان العراق والتحالف يقوض ‏سلطة مؤسسات الدولة العراقية وسيادة القانون وسيادة العراق الوطنية”.

وقبل ايام، تعرض قاعدة فيكتوريا في مطار بغداد الدولي، التي يتوجد فيها خبراء امريكان، الى هجوم بثلاث طائرات مسيرة تم اسقاط واحدة منها. كما تعرضت قاعدة بلد الجوية الى هجوم بثلاثة صواريخ دون حدوث خسائر بشرية أو مادية، فيما توجه الاتهامات الى فصائل موالية لايران بالوقوف وراء تلك الهجمات ضمن اطار الصراع الامريكي الايراني في العراق.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شعبية

احتدام معركة المطالبة بحل البرلمان العراقي

 تتصاعد الدعوات لحل البرلمان العراقي على خلفية عجزه منذ عشرة اشهر عن الالتزام بالتوقيتات الدستورية لاختيار رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء عقب الانتخابات الاخيرة، وسط...

اصلاح الدستور العراقي بين الجدية والتلاعب السياسي

 ضمن تداعيات الصراع السياسي الدائر بين جناحي القوى الشيعية العراقية ، التيار الصدري والاطار التنسيقي ، تجددت الدعوات بضرورة اصلاح العملية السياسية الفاشلة ،...

قمع تظاهرة في كردستان تطالب بالاصلاح

 انطلقت ردود افعال رافضة لحملة الاعتقالات والقمع التي شنتها قوات الامن الكردية في اقليم كردستان العراق ، يوم السبت ، ضد تظاهرة شعبية طالبت...

الامم المتحدة تؤكد استمرار معاناة الايزيديين في العراق

 أعلنت الأمم المتحدة الخميس أن أكثر من 200 ألف ناج من المذابح التي ارتكبها تنظيم "داعش" بحق الايزيديين قبل ثماني سنوات ما زالوا نازحين...

احدث التعليقات